أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي في مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس انتقال النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام إلى صفوفه رسمياً حتى نهاية الموسم الحالي.
وقال رئيس النادي ناصر الخليفي “أنا سعيد للترحيب بديفيد بيكهام في صفوف نادينا. سينضم إلينا لفترة خمسة أشهر”.
وكان بيكهام (115 مباراة دولية) قريبا من التوقيع الشتاء الماضي مع سان جرمان، لكنه اختار البقاء في لوس أنجليس حيث أنهى خمسة مواسم مع غالاكسي حصل خلالها على لقب الدوري مرتين آخرها في الأول من ديسمبر/كانون الأول الماضي.
ولد بيكهام في 2 مايو/أيار عام 1975 في ليتونستون في إنكلترا، وبدأ مسيرته في مانشستر يونايتد وخاض في صفوف الفريق الأول، أولى مبارياته الرسمية عام 1992 عندما كان في السابعة عشرة من عمره.

بيكهام
أحرز ديفيد بيكهام الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1999، واختاره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أفضل لاعب في العام ذاته، في مسيرته، بطولة إنكلترا ست مرات، وبطولة إسبانيا مرة واحدة، وبطولة الدوري الأمريكي للمحترفين مرتين.
وبيكهام هو ثاني أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في بلاده (115 مباراة دولية) بعد الحارس بيتر شيلتون (125).
وأكد بيكهام أن راتبه مع فريق باريس سان جيرمان سوف يذهب الى مؤسسة خيرية تعمل مع الاطفال في باريس.
وقال في مؤتمر صحفي “قررت مع ناصر الخليفي رئيس النادي ومدير الكرة ليوناردو … ألا أحصل على راتب طوال وجودي مع باريس سان جيرمان.”
واضاف “سوف يذهب راتبي الى مؤسسة خيرية لخدمة الاطفال يقع مقرها في باريس.”
وتابع قائلا “أحب الاطفال وعمل الخير كثيرا وكذلك النادي. لا أعتقد ان أمرا كهذا قام به أحد من قبل.”
ولم يفصح بيكام عن المزيد من التفاصيل.
وكان آرسين فينغر، المدير الفني لأرسنال رد بشكل حازم على تساؤلات جماهير الفريق اللندني عن سر ارتداء نجم الكرة الإنكليزية ديفيد بيكهام للقميص رقم 29، أثناء ظهوره في تدريبات أرسنال خلال الفترة الأخيرة، حين أكد أن بيكهام يتدرب برفقة أرسنال للمحافظة على لياقته البدنية، نافيا في الوقت ذاته أي نية للتعاقد معه.
وأضاف فينغر إلى أن بيكهام شأنه شأن تيري هنري الذي انضم في الفترة الأخيرة لتدريبات أرسنال، للهدف ذاته، مؤكدا أن أرسنال يساعد الآخرين ممن قدموا خدمات جليلة للكرة الإنكليزية.
وبخصوص الرقم 29، قال المدير الفني لارسنال إن سبب ارتداء بيكهام لهذا الرقم، يعود لعدم وجود أي لاعب يرتدي هذا الرقم، ولا يوجد سجل له عند الفريق، فتم ارتداؤه من قبل بيكهام.
وذكرت صحيفة “الصن” البريطانية أن عدداً من الجماهير توقعوا أن يكون ارتداؤه لهذا الرقم تيمنا باليوم الأخير في سوق الانتقالات الشتوية أي التاسع والعشرين من يناير الحالي، حيث سيكون بمثابة اليوم الأخير للانتقالات ويشهد توقيع بيكهام على عقد اللعب مع الفريق اللندني.
وهذه ليست المرة الأولى التي تدرب فيها بيكهام مع أرسنال، فقد سبق أن تدرب معه لفترة قصيرة في 2008 ومع غريمه في شمال لندن فريق توتنهام قبل عامين.
ولا يرتبط حاليا بيكهام الذي سبق له أن مثل أندية مانشستر يوناتيد، وريال مدريد بأي ناد حاليا، بعدما أنهى ارتباطه الشهر الماضي بفريق لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي الذي انضم إليه عام 2007 بعقد يمتد لخمسة أعوام بعد أربعة أعوام قضاها مع ريال مدريد مقابل مبلغ مالي تردد أنه وصل إلى 200 مليون دولار.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *