تسود حالة من التفاؤل لاعبي الجزائر بعبور المغرب، في المباراة التي تقام في الرابع من يونيو المقبل، ضمن الجولة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم بغينيا والجابون 2012.

يأتي ذلك بعد أن شهد فصل الشتاء في أوروبا تألقا لافتا للاعبي المغرب، مثل مروان الشماخ ومنير الحمداوي وحسين خرجة، في الوقت الذي استعاد فيه نجوم الجزائر عافيتهم في فصل الخريف، والذي شهد انتعاشا كبيرا بتألق رياض بودبوز ومجيد بوفرة ورفيق جبور ورايس مبولحي.

وقالت صحيفة “الخبر” الجزائرية، إن عددا آخر من اللاعبين استعادوا بريقهم في الفترة الأخيرة، على غرار حسن يبدة وجمال مصباح وزياني وغزال ولحسن، وكذا العودة التدريجية للمصابين قادير وقديورة.

وأصبح جمال مصباح -لاعب وسط ليتشي الإيطالي- من أفضل اللاعبين في الكاليتشو، ولعب أساسيا في كل مباريات فريقه، ما جعله يتفوق الآن على نذير بلحاج الذي اقتنع بضرورة البقاء على مقعد البدلاء.

ويأتي في الصف الثاني حسان يبدة، الذي اكتسب الثقة والخبرة اللازمتين للتألق مع المنتخب الجزائري مع نادي نابولي الذي أضحى معه قطعة أساسية منذ الفوز على كالياري ”1/”0 في مارس الماضي، حتى إن إدارة النادي تسعى لشرائه نهائيّا.

وفي السياق نفسه استعاد كريم زياني كامل إمكاناته، بعد التحاقه بنادي قيصري سبور التركي، بعد أن عانى كثيرا من التهميش خلال تواجده في صفوف فولفسبورج الألماني، من خلال فرض وجوده كأساسي، حتى إنه لعب لحد الآن ضعف ما قدمه في ”البوندزليجا”.

وعلى عكس هؤلاء، يبقي مهدي لحسن -اللاعب المنتظم- على فرض نفسه ضمن التشكيلة الأساسية لنادي راسينج سانتاندير الإسباني منذ بداية الموسم، وكان تألقه لافتا في شهر مارس الماضي، من خلال تمريرتين حاسمتين، وكذا دوره الكبير في استعادة الكرات، والذي لا يظهر جليا للعيان، مثلما فعله مع ”الخضر” مؤخرا حيث خاض أحسن مباراة له أمام المغرب بالألوان الوطنية.

يذكر أن المنتخب الجزائري يحتل المركز الرابع الأخير في المجموعة الرابعة العجيبة بالتصفيات، والتي يحتل فيها منتخب إفريقيا الوسطى المركز الأول برصيد الجزائر نفسه، ثم المغرب ثانيا برصيد 4 نقاط أيضا، ومنتخب تنزاينا في المركز الثالث بالرصيد نفسه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫115 تعليق

  1. و الله اول مرة نسمع بيهم تنعرف غير ايكوسان و السندباد البحري.
    يلاه باي

  2. VIP أنا حر أقول شو ما بدي و الي مش عاجبه يشرب من البحر لا وجاي عاطيه حق كمان و تقول أنت لي بدأت روح شوف كيف عم يلاحقنا زي الكل.ب من موضوع لموضوع ايه والله مليحة لحقنا الي يوصلنا نوصلوه الي يحترمنا نحطه فوق رؤوسنا والي ما يحترمناش نحطه تحت جزمنا
    غير دايز المرة الجاية اقري مليح قدام لا تهدري و أنا علاه نجبد المغرب يا سبحان الله

  3. هههههه ما احلى التفاؤل

    مرحبا بالأشقاء الجزائريين بالمغرب والكلام سيأتي بعد المباراة فمرحبا والف مرحبا

  4. ااااااااااااه يا احمد انا معقدة وكلي عقد ونتعارك مع دبان وشي ونفركت على بسيكولوك وش حاب تاني
    ياخي بلية ياخي منين يجيك يا بلا يا غافل

  5. يا أمين إتكلم زىّ مانت عاوز إنت حُر ، ما حدش مسك لسانك ولا أنا قولتلك كده ! كُل إللى قولتهولك أنت والأخ صدام إنكم هنا مش لوحدكم وزى مانت حُر تقول إللى إنت عاوزه أنا حُر ومن حقى ما أقراش الفاظ خارجة فى مكان المفروض أنه عام ومُتاح للجميع ليس مُتاح لك فقط أنت والأخ صدام !
    إنت بتقول : ( وكمان عاطيه الحق وتقول أنت إللى بدأت ) !
    يا أمين أنا لما غلطتك فغلطتك لإنك أنت إللى بدأت فى الألفاظ الخارجة وده كان من نص تعليقى الأول :
    ( ولكنى بدأت بك لكونك أنت أول من بدأ بالألفاظ البزيئة والخارجة ! )
    لما غلطت صدام فغلطه علشان ردّ عليك بنفس الإسلوب القزر وإنه هو إللى بدأ بالإستفزاز وجرّ الشكل ، وده كان من نص تعليقى الأول والثالث :
    ( يا أخ صدام أسهل وأجبن طريقة للرد ! ماعلينا إنتو الإتنين غلطانيين )
    ( لما إنت شايف ومُقتنع من داخلك إن الكلام ده ما ينفعش غير معاهم يبقى ليه داخل من الأول تستفزهُم !! )

    فين بقى إللى عطيته الحق ! إقرى الكلام وركز قبل ما تعلق يا آمين وبلاش تسرُع !

  6. انا مصرى ممكن انضم اليكم انا احب الجزائر واهللها كتييييييييييييير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *