تفاقمت أعمال الشغب التي أعقبت مباراة مصر والجزائر في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، إلى أزمة سياسية بين البلدين، بعدما أعلنت القاهرة الخميس استدعاء سفيرها بالجزائر للتشاور، كما استدعت السفير الجزائري، لإبلاغه بضرورة قيام حكومة بلاده بتحمل مسؤولياتها في حماية المصريين والمنشآت والمصالح المصرية بالجزائر، في الوقت الذي دخلت فيه السودان على خط الأزمة، لتستدعي من جانبها السفير المصري بالخرطوم.

ففي القاهرة، عقد الرئيس حسني مبارك اجتماعاً موسعاً مع عدد من كبار المسؤولين في الحكومة المصرية، بينهمst.algeria.sudan.jpg_-1_-1 رئيس الوزراء ورئيسي مجلسي الشعب والشورى، وعدد من الوزراء، إضافة إلى مدير المخابرات العامة، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، لبحث التداعيات الناجمة عن “الأحداث المؤسفة” التي أعقبت المباراة التي استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم مساء الأربعاء.

وجاء في بيان صدر عن رئاسة الجمهورية، أن الرئيس مبارك تابع خلال الاجتماع تنفيذ تكليفاته لرئيس الوزراء والأجهزة المصرية المعنية، والتي كان قد أصدرها مساء الأربعاء بعد انتهاء المباراة، لتأمين عودة المواطنين المصريين وبعثة منتخب مصر من السودان، بعد المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الجزائري بهدف دون رد، لينتزع بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس مبارك كلف وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، باستدعاء سفير الجزائر بالقاهرة، عبد القادر حجار، لكي ينقل إليه مطالبة مصر للجزائر بأن تتحمل مسئولياتها في حماية المواطنين المصريين الموجودين على أراضيها، ومختلف المنشآت والمصالح المصرية بالجزائر.

كما أشارت إلى أن الرئيس مبارك تلقى، خلال الاجتماع، تقارير الأجهزة المصرية حول ما تم من تنسيق مع الحكومة السودانية، حيث أشارت تلك التقارير إلى “عودة غالبية مواطني مصر سالمين، رغم الصعوبات التي واجهتهم في طريقهم إلى مطار الخرطوم، للعودة على طائرات الجسر الجوي المصري.”

الخارجية السودانية تستدعي سفير مصر

من جانبها، استدعت وزارة الخارجية السودانية الخميس، سفير مصر بالخرطوم، وأبلغته احتجاج السودان ورفضه للنهج الذي اتبعته عدد من أجهزة الإعلام المصرية في الإساءة للسودان، والنيل منه بطريقة غير مقبولة، عقب المباراة التي جمعت منتخبي مصر والجزائر علي أرض السودان.

وأبلغ وزير الدولة بوزارة الخارجية، علي أحمد كرتي، السفير المصري رفض السودان القاطع لهذا المسلك، مشيراً إلي أنه “بدلاً من أن يحمد الإعلام المصري للسودان التجهيزات الكبيرة التي قام بها، والخطة الأمنية التي نفذتها الحكومة التي قادت الحدث الرياضي إلي نهاية سليمة وآمنة، اتخذت أجهزة الإعلام المصرية من حادثة فردية ومعزولة، ذريعة للإساءة للسودان وشعبه.”

ونقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا”، أن وزير الدولة للخارجية طالب السفير المصري بـ”تصحيح هذا الوضع الشائه” بحسب الوكالة الرسمية.

القاهرة تحتج على أحداث الخرطوم

وكانت الخارجية المصرية قد أعلنت في وقت سابق الخميس، أنها استدعت سفير الجزائر بالقاهرة، وأبلغته بـ”استياء مصر البالغ من الاعتداءات التي تعرض لها المواطنون المصريون، الذين توجهوا إلى الخرطوم، تشجيعاً للفريق الوطني المصري على أيدي المشجعين الجزائريين.”

وأعربت مصر، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، عن “غضبها واستهجانها إزاء استمرار شكاوي واستصراخات أعداد كبيرة من المواطنين المصريين المقيمين في الجزائر، إزاء ما يتعرضون له من ترويع واعتداء، بالإضافة إلى ما تعرضت له المصالح والممتلكات المصرية الرسمية والخاصة من اعتداءات، وتحطيم وسرقة قبل مباراة الأربعاء.”

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، حسام زكي، إنه “سيتم إبلاغ السفير رسالة قوية حول التواجد المصري في الجزائر، سواء الجالية أو المصالح أو الممتلكات، وبأن طلب القاهرة الذي تكرر أكثر من مرة في الأيام الماضية، بحماية وتأمين التواجد المصري بكافة مكوناته، إنما هو مسئولية الحكومة الجزائرية في المقام الأول والأخير.”

وحملت الخارجية في بيان لها على أحداث مباراة الخرطوم، ما وصفته بـ”الإعلام المأجور”، مسئولية الأحداث المؤسفة التي أعقبت مباراة مصر والجزائر، و”إخراج الرياضة في العالم العربي عن الروح الرياضية، إلى روح النرجيسة.”

دعوة لتضميد الجراح

كما دعا البيان من وصفهم بـ”الحكماء” فى مصر والجزائر، العمل على “تضميد الجراح التي ألمت بمشاعر شعبين وتشخيص داء العداء لمصر في الجزائر، ورد فعله الذي يبدو طبيعياً في القاهرة، ووضع وصفة لعلاجه واستئصال جذوره من فكر ووجدان الشعبين.”

وذكرت الخارجية المصرية أن “الفائز في مباراة الأمس، هو من واصل هجومه على المهزوم، بالألفاظ النابية وهمجية الممارسة، فأضاف إلى مرارة الهزيمة، ذكريات أليمة قد لا يجدي فيها دواء إلا الزمن”، كما دعت إلى ضرورة وضع “ميثاق رياضي عربي، يضع الأمور في نصابها.”

وتابع البيان أن “المباراة كان ينبغي لها أن تكون في أجواء عرس عربي إسلامي، عرس أفريقي، يتم إحالتها إلى تنافس غير شريف، وإلى بوق يبث سماً زعافاً، وتفوح منه رائحة الكراهية والحقد الدفين، ليس بين شعبين، وإنما بين أجهزة إعلامية، هنا وهناك.”

وذكر أن تلك الوسائل الإعلامية اتخذت “التهييج والإثارة هاجسها، ولغة الشحن الإعلامي المريض دينها، وحولت كلمة مصري إلى اتهام في الجزائر، ولفظة جزائري إلى مجرم في القاهرة، والأصل في الأمر أنها مباراة كرة قدم فيها الخاسر والفائز.”

واتهم البيان صراحةً فضائية “الجزيرة” القطرية بـ”تأجيج المشاعر بين جماهير البلدين، حتى تضيف زيتاً إلى النار، وقامت ببث فيلماً وثائقياً عن تاريخ الخلافات المصرية-الجزائرية، وكأننا بصدد الإعداد لموقعة حربية بين البلدين، وكأن القاهرة تعد جيشاً جراراً لغزو الجزائر، أو العكس.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. ما هذه السخافة في التقرير ، يتهمون قناة الجزيرة بانها قامت بتاجيج الخلافات !!!! كل ما فعلته الجزيرة هو انها عرضت فيلما وثائفيا عن تاريخ الخلافات الكروية بين مصر والجزائر منذ عشرات السنين ،،، هل يريدون من الجزيرة أن تعمل تحت سيطرة ( انس الفقي ) وزيرهم ؟؟؟!!! الخلافات موجودة منذ عشرات السنين ولا يمكن اخفاؤها لاي سب ، وهذه قناة فضائية حرة كالسي ان ان ، صحيح هيافة !!!!

  2. يا عمي شو هالتعليق يلي ما غاب عن دكر هيفا هههههههههههههه
    ان يولعو ببنزين وعنا ملنا لو في عندهن خير لكان هبو لستغاثات اهل غزة ولا انسينا

  3. احنا دايما بنقف مع الفلسطنين ومش محتاجين حد يطاول علينا.انتم عملتوا لهم اية..وبعد ين دى مجرد مبارة وبنتقبل الهزيمة مش عارف مصر لو كسبت كان اية اللى ها يحصل كمان من الجزائر

  4. لما دلوقتي بقيتوا كلكم العروبه بتخر منكم وعاملين فيها السبه رجاله في بعض ما هبتوش انتو لنصرة اخوانكم في غزه ولا هي تناكه وخلاص …… ياريت بس اللي يكتب تعليقات يكون حد عاقل ….. بطلوا عته بقى … بجد عليه العوض

  5. ALL WAHAT I HAVE READ IS CRAP . UP TO NOW YOU DONT WANT TO TELL WHAT HAPPEND IN EGYPT WITH THE ALGERIANS YOU HAVE KILLED AND STILL WALK IN THEIR FUNERALWHAT KIND OF NATION ARE YOU . DONT FORGET THAT THE VEDIOS SPEAK THEM SELVES NO NEED FOR YOU AND THE WORLD KNOWS WHAT YOU HAVE DONE AND NO ONE HAS DONE ANYTHING TO HURT YOU OR YOUR PEOPLE YOU HAVE STARTED ALL YOU ASKED FOR IT, AND I DONT BELEIVE THAT ANY EGYPTIAN WAS HURT IN SUDAN WHERE ARE THE VEDIOS SHOW ME THE VEDIOS WE NEED THEM NOT THE TALK OF YOUR CRAPY SHITY ADIB TO TELL YOU THE TRUTH YOU ARE NOTHING BUT BUNCH OF OF CRAP.AND YOUR MEN ARE NOTHING BUT SONS OF BELLY DANCERS CAUSE IF YOU WERE REAL MAN YOU COULD HAVE SHOW IT IN SUDAN NOT ONLY IN EGYPT. TOO BAD I HAD TOTTALY ONTHER EYE FOR YOU THEN BUT NOW YOU ARE NOTHING NOTHING NOTHING AND YOU WILL ALWAYS BE NOTHINGGGGGGGG.

  6. اللى بيتكلم ده يروح يخرج اليهود من فلسطين، ايه اللى مكتفكم ولا هو كلام وخلاص. عموما ما حدث مع المصريين ما هو الا همجية وبربرية من مجموعة من الرعاع المرتزقة.

  7. مصر هي ام العرب ومن غيرها العرب مالهم اي قيمة
    مصر هي الي ضحت بابنائها علي مر السنين لتحرير
    العرب والوقوف جنب ثوراتهم واكتر من ضحوا بابنائهم
    من اجل فسلسطين بس للاسف بعض الناس لما تحترمهم
    يهينوك ولما تهينهم يحترموك
    سؤال: الجزائر ولا قطر عملوا ايه لفلسطين ولا غيرها
    قطر: مركز قيادة القوات الامريكية فيها والدول العربية
    يتم ضربها منها (العراق-فلسطين)
    الجزائر: مش ناسيين اصلهم الفرنسي ومحدش اصلا يعرف
    اذا كانوا عرب ولا لأ, لانهم مش بينين هما فين علي خريطة
    وطن العربي ولا ايه لازمتهم.

  8. alors la on va se demander qui a signer les acoord pour avoir la paix abvec les israéliens bien sure c les peureux enfoiré des egyptiens et maintenant c’est vraiment vous prétendez etre soit disant comme vous dites OM el EDenya faites quelques choses pour sauvez les milliers de vies des palestinies qui meurent chaque jour devant vous yeux , mais non vous ne faites rien vous ne savez dire que vous revendiquez c’est en quoi d’ailleur vouz etes toujours champions : les blablabla vous ne savez que parler mais pour agir vous toujours absent , nous les algérien on est des vrai hommes d’origine berbere et ne pa arab pour répondre au l’enfoiré qui parle de l’origine et on est pa fier d’etre arab si tous les arabs sont comme vous , nous on parle pas, nous ,nous agissons quand on juge qu’il est neccéssaire d’agir .vous restez toujours et pour toujours les poutes des américains et nous resterons toujours votre bete noir.et on vous térrifie a chaque fois qu’on vous rencontre , les associes du diable

  9. مصر أم الدنيا رغم حقد الحاقدين
    و اللي شايف نفسه راجل و جدع يروح هو يحل الخلافات و يحرر القدس
    و لا أنتوا لسه ثابتين على مبدأ الآباء و الجدود اللي بيقول

    ( احنا هنحارب في القدس لآخر جندي …… مصري)
    هو فيه حد من اللي بيتكلموا عمل زي مصر ما عملت كفاية بقى
    ده الواحد بقى بيتكسف من ان انتوا اسمكوا عرب زيه
    أعوذ بالله منكم
    بس برضه أحنا هانفضل احسن منكم زي ما أبهاتنا و جدودنا كانوا أحسن من ابهاتكم و جدودكم

  10. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتة
    ربنا يهدي الجميع بس في حاجة عاوز اعرفها ليكم الزعيم المصري جمال عبد الناصر هو الي ساعد الجزائريين معنويا وعسكريا وماديا علشان يتحرروا من الفرنسيين الشعب المصري من اكثر الشعوب غيرة علي الشعوب العربية بلا استثناء احنا كنا محتليين بس احتفظنا باللغة العربية وتراثنا وما فقدناش اعز ما نملك العادات والتقاليد الاسلامية والعربية واللغة العربية بالاخص انا ما بهاجمش حد بس هو دة الواقع الي حاصل صح يا اختي العزيزة وبعدين مش عيب المصريين ينضربوا ويتبهدلوا ومكتب مصر للطيران يتكسر وعمال شركة اوراسكوم في الجزائر الناس دي عندها اولاد لو هيمتوا او هيتاذوا علشان خاطر الكورة يبقي ملعون ابوا الكورة علي الي بيلعبوها وبيشجوعوها دي رياضة شريفة مش حرب سخيفة
    وسلامي للجميع
    ابو زايد

  11. لماذا تحدف كل تعليقاتي من حقي ان ادافع عن بلادي ولا المصريين لهم الحق و نحن لا

  12. كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه
    صدق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
    دعونا نتكلم بموضوعية لما سبب الكراهية المترسخة فى معظم مواطنى الدول العربية لمصر بعيداً عن الكذب بعيداً عن الرياضة هل هناك من يعلم بالطبع لا فهم منساقون وراء تخطيط منظم ومنسق لبث الكراهية فى نفوسهم
    فهم لا يريدون أن تقوم قائمة للعرب لذا عندما يجتمع العرب فهل تجدهم متفقون على أمر واحد بالطبع لا لقد فكر العرب منذ أيام جمال عبد الناصر بإنشاء سوق عربية مشتركة حتى الأن فشلوا وطبقتها أوربا ووحدت العملة لأنهم عقلاء يعرفون مصلحتهم العرب داخل دولهم غير متفقين
    بعض الجزائرين الذين فكروا بأسلوب يتنافى مع القيم الإسلامية تجدهم إناس لا يحكمون عقلهم إناس غير مثقفون إناس غير متعلمون يفتعلون الفتن لمن يدفع أكثر فى حين أن الجزائريين الحق المثقفون لا يمكن أن يفعلوا ذلك الجرم الشنيع
    يتكلمون عن ثلاث عشرة قتيل قام المصريون بقتلهم فهل يعقل ذلك أين الجثث أين زويهم ليتسلموا تلك الجثث ماأسمائهم
    يتهكمون على مصر فمصر منذ ان قاموا بتحرير أنفسهم وكان همهم الشاغل تحرير إخوانهم وأول ماقاموا بتحريرهم هم اليمن والجزائر لقد دفعت مصر الثمن غاليا لمساعدتها فى تحرير إخوانها الجزائريين ماذا فعلت الجزائر لنجدة مصر ماذا فعل العرب لنجدة مصر لا شئ
    القضية الفلسطينية أخذت مصر مسئولية مناصرة إخوانها الفلسطينين وعندما هزمت مصر فى حرب 1967 أخذ العرب فى التهكم والمعايرة بدلا من مد يد المساعدة
    فى حرب 1973 عندما انتصرت مصر على إسرائيل وحررت أرضها وكان من ضمن الإتفاق تقسيم فلسطين قسمين وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف إتهام العرب مصر بالخيانة إلخ إلخ……
    وقاموا بمقاطعة مصر وهذا كانوا أول شئ يتفقون فيه
    لماذا لا نتفق على إقامة مشاريع عربية لمساعدة الشباب
    لماذا لا نتفق على إقامة مشاريع صناعية
    لماذا لا نتفق على إقامة مشروع لتوحيد الصفوف العربية
    أحلام أحلام أحلام أوهام أوهام……..
    هذا هو الواقع وسيظل تأكل الكراهية قلوبنا حتى نموت ويا حصرتاه

  13. لا لتسيس الكارثة الكروية لصالح أولاد سوزان،مشاكل مصر بسببهم،خربوها وقعدوا على تلها،أنتم أجانب وحماية أجنبية،أنتم سافرتم بجوازات إنجليزية،إنتم ألعن من البرابرة،إنتم إختيار أخوالكم الصهاينة والصليبيين،إهانتكم لاتعني إهانة مصر،لوكنتم بتحبوا بلدنا التي نهبتوها وجرفتوا خيراتها وأودعتوها في بنوك أخوالكم،سيبونا في حالنا،حلوا عنا،إرحمونا،دمرتونا،شتتونا،أهانتونا،أذلتونا،هجرتونا،وفي البحار غرقتونا،وفي غياهب السجون رمتونا وعذبتونا،وللصليبيين نصرتونا،وللصهاينة هودتونا وصهيونتونا،وفي اليسر نسيتونا،وفي العسر ضنكتونا،ودبحتونا وشرحتونا ولأعضاء أجسادنا سرقتونا،وللخليجيين بعتونا،ولأعراضنا هتكتونا،ولبناتنا عنستونا،وبالتبر لم نبعكم وبالتبن بعتونا!!!سالم القطامي

  14. أولم يسأل مبارك وبنيه وعصابته وحاشيته،أنفسهم،لماذا كرهتنا وتطاولت علينا،شعوب العرب والبربر والزنج والكرد والصابئة والماجوس والفرس والعبرانيين والقبط والكلدان والأشوريين والكنعانيين والنوبيين والماورنة والحاخامات والشيوخ والمطارنة۔۔۔إلخ۔۔إلخ۔۔في زمنك الأسود وزمن المقبور سلفك والمنبوذ خلفك؟؟؟!!!!سالم القطامي

  15. مشروع التوريث لن يتراجع إلا أمام تقدم الثواروماعدا ذلك هراء،إن الخديوي وبنيه لن يفرط في إمتصاص خيرات مصر وشفطها،إذا لم يجبر على ذلك،ومن يحلم بتغيير طوعي،أو إنتخابي،فهو واهم،أو بالأحرى هاذي،التغيير الإيجابي يفرض لا يمنح،والحق يقتنص ولايهدى!سالم القطامي

  16. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أريد أن أقول للشعب المصري أنتم إخواننا و ستبقوا دائما هكذا أنتم شعب ذكي و لا يجب أن تنساقوا وراء هذه الحرب التي ليس لها معنى إلا ما تحمله من أبعاد سياسية فنحن تغاضينا على ما حصل في القاهرة و الرئيس بوتفليقة أمر ألا نخرجها عن إطارها الرياضي و أنتم أيضا حفظكم الله يجب أن تفعلوا نفس الشيء و أنظروا كيف أصبحنا سخرية للصهاينة يا مصريين و يا جزائريين أنتم عرب و مسلمون ضحيتم من أجل بعضكم البعض تعالوا على كل هذا و لا تدنوا………………………. سلوى من الجزائر

  17. ya salwa garde tes conseils pour toi …lalgerien est digne et personne ne doit lui traiter de la cette maniere on est pas des freres de ces conards…si tu es algerienne?et jen doute ne baisse pas ton orgueil a ces minables…affames ..qui ont declare la guerre contre de ce qui algerien…garde tes conseils pour toi …..l algerie doit faire taire ces mesirabvles et ne jamais pardonner …ils ne restent que les egyp…qui nous attaquent… j en meur de rire

  18. ana mish fahma limatha kol wa7id yi3mal falasteene 7ija kay yothbit 3oroubto w majd balado w yatabaha bwa9fit balado tojah alfalastinyeen howa intom ti3tibro hatha ma3rouf minkom???? hatha wajib 3ala kol 3arabi moslim w laysa li2a7ad alfathl 3ala falasteen ba3d allah ya3ni kol al3arab matha fa3alo lifalasteen ghayr attandid wil2istinkar min fathlkom ihtammo bimashakilkom w itrkou falasteen lirab al3alameen yatawalaha fal7arb al6a2ima binkom w bin ba3th hia akbar forsa lilyahoud yistaghillouha thid ikhwana alfalastinyeen waddalil onthorou matha yajri al2an fi falasteen min hadm boyout falastinia w bina2 mostaw6anat wake up

  19. السلام عليكم
    ياجماعة اتقوا الله
    واقراو التاريخ
    واستفيدوا منه
    ولا يحاول احد ان يفصل التاريخ
    على قوامه
    فلكل تاريخ ولكل اصالة وعراقة
    حاولوا الاستفادة من اخطاء الماضي للوقوف بها في وجهه اعداء الاسلام
    بس عاوزة اقول حاجة ان الجزائريين رجالة وكرة القدم زادتهم اعتزاز بالجزائر وبرئيسهم وبشعبهم
    طب ليه ما نعملش زيهم
    ونحط ايدينا في ايدين بعض
    وسيبونا من الكلام الفارغ اللى بنسمعووووووووووووووووووو
    احنا اللى بدينا
    نكسر اطوبيس اللعيبة بتعتهم
    والبادي اظلم
    دي كل وسائل الاعلام المحايدة تؤكد ان الاوتوبيس الجزائري انطربت عليه طوب.واحنا عملين نقول اللى عندو فيديوهات وغيررروووووووووووو
    ياجماعة السودان بتقول ما فيش حاجة حصلت عندي طب احنا ليه ماسكين في خناق بعض

    يالا نستنا قرار الفيفا وسيبونا من لعب العيال
    ده مهما كان احنا مسلمين
    والله العطيم بعد اللى شفتووووووووووووا في مصر والجزائر ان لوطلبوا من اي واحد ان يجاهد لمحاربة اعداء الدين والله العطيم اخونا الجزائريين هيكونوا اول اللى يروحواااااااااااااااا
    لان وراهم شعب عظيم مش شوية ممثلين او فنانين
    والحياة مش فيلم او مسرحية نشيل اللي عاوزين لا دي تجارب ومواقف وهما وقفوا وقفة راجل واحد بدليل انه قنواتهم الفضائية ما بتسئش لمصر ولا للمصريين باي شكل على عكس اعلامنا الخاص واكيد انتو بعقولكم مش مجانين
    والله لسه الدنيا بخير مدام فيه كده رجالة مسبلين حياتهم للوطن
    تحيا الجزائر
    وربنا يحفظ شبابها.

  20. أنا أقول لكل المصريين المدافعين عن مبارك، فيقوا من سباتكم إنها مسرحية محبوكة من طرف النظام المصري لامتصاص غضب المعارضة حول الأوضاع المزرية التي تعشها مصر في مختلف الميادين، و ذلك بتسليط ابنا الرئيس على تهييج المصريين ضد الجزائر عبر الفضائيات المصرية، وقد تمكن مع الأسف من احتواء مختلف الشرائح تمهيداً لتوريث ابنا الرئيس في الحكم، غداً عندما يستفيق المصريين من المنوم الإعلامي، عندما يلتفتون إلى مشاكلهم اليومية المتجلية في غلاء الأسعار، بطالة، و مشاكل في الإدارة و التعليم .. إلخ إذ ذاك سيفهمون اللعبة التي حبكت ضدهم، و ما الصخب الكروي إلا لغاية في نفس يعقوب، أما كرامة المصريين التي يتخذها النظام كشماعة مع الجزائر، ما هي إلا در الرماد في العيون، كرامة المصريين المفقودة هي كرامة المصريين في معبر رفح، و صحراء سناء، حيث يموت الجنود المصريين من القناصين اليهود، و بيع الغاز “ببلاش” فيقوا يا مصريين خذوا العبرة من أحمد منصور في جريدة الشروق.
    اما بخصوص أحداث السودان فشهد شاهد من أهلها في الفديو التالي باليوتوب : طبيب السفار المصرية يفنّد كل اِشاعات اعتداءات الخرطوم.

  21. عبد الوهاب…هل هذا انت? صاحب المسرحية…
    لانه عادة اسمك يكون بالفرنسي…

  22. تنقدون الجزيرة وتنسون أنفسكم شوف الهانم الكبيرة بتاعتك وشوف مليارات أبنها الحالم بالوراثه من بعدة يا منافق .و كونو على مستوى الرقي العلمي في النقد ؛ فقناة الجزيرة تنقل بعدستها وللمتفرج أن يحكم ! نعلم أن الحكام العرب بينهم نسب متفاوتة في الديمقراطية لكنهم – حد علمي اليقيني – أنهم في الخليج عامة وقطر خاصة يحترمون المواطن بشكل لا مارنة بينه وبين المصري ومرؤوسيه ! يكفي الدخل الشهري للمواطنا لخليجي لا يجعله يسول كغيره !! أنتم ترمون أبناءكم أبناء ال 7000 سنة حضارة ؟ وتقبضو ريعهم في جيوبكم ؟! أنتم من قلتم إن تطبيق الديمقراطية لا يجب أن يكون فجأة خوفا من ردة الفعل التي تطولكم ! أنتم من تعرف بلادكم دورات المياة بالشوارع !! مريض السكر يفعلها ومن لا بيت له ! هل بقطر مثل ذلك ؟ ببلادكم تتاجرون بالبشر وأعضائهم تحت رعاية رجال الأعمال الحاكمين بأمر رأس الحكم ! تنقمونعلاقة أحد امراء قطر بمطربة ؟ دوروا على كل أصحاب السلطة والثراء الذين يزنون بالشعب كله : تنهبون مساكنهم وأرضهم الزراعية بل وقلب القاهرة تحرقونها حتى يفر منها أصحابها ؛ كي تستولون عليها بأبخس الأثمان لتقوم عليها الفنادق الفارهة ! فليخسأ كل قلم لا يستحيي ؛ فد ذهب الحياء واتسم السلطان وكتبته وقضاته وأكاديميوه بالعسكرة ؛ فنسمع بعميد كلية يجري وراء طالب لأنه ليس من مرشدي أمن لجنة السياسات ويضربه على وجهه ! مالكم ؟ كيف تحكمون ؟ أتنقمون منهم قاعدة السيلية ؟ وأنتم من سن للعرب العصيان وعلمهم مفارقة الجنان ؟! ألستم من جعلتم المصالح الحكومية مرتعا للأمريكن ؟ بل الجيش المصري : مثلا في غرفة عمليات الدفاع الجوي نجد الأمريكان داخلين خارجين ؟ هل هذا مثل السيلية ؟؟ مركز الدفاع الجوي المصري ؟ ماذا بعده ؟ الله يخرب ييوتكم !! بيوتكم كلها زجاج فلا تتهكموا على خلق الله ! يكفي الشيخة موزة أنه لم تخرب الأسرة المصرية بقوانين الخلع والطلاق وظلم الرجل الذي تسبب في تفسخ المجتمع المصري . كفى عبثا . أنتم أولاد جوع ولصوصية . هؤلاء على ظلمهم فيهم بقية نخوة عروبوية لم يصلوا إلى درك العفن مثلكم . لكن انتظروا نيران قناة الجزيرة . هتروقكم يا سدنة النظام في مصر .

  23. ايها المصريين المنافقين هل نسيتم حصاركم لفلسطين ااااااااا معبر رفح +خيانة الجيش الجزائريفي الحرب ضد اسرائيل+عندما تفاهمتم على الحرب ضد اسرائيل قلنا سنحاربهم حتى تستقل فلسطين لماذا غيرتم رايكم ااااااااه مصر ام الدنيا +غدركم للعراق اااااه قواعد امريكية و بريطانية الله يهديكم يا مصريين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *