ألحقت ملاوي خسارة ثقيلة بالجزائر بثلاثية نظيفة الاثنين على ملعب 11 نوفمبر في لواندا بختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها أنغولا حتى 31 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وسجل راسل موافوليروا (17) وأيفيس برايسون كافوتيكا (35) ودايف باندا (48) الأهداف. وتصدرت ملاوي المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام أنغولا المضيفة ومالي اللتين تعادلتا 4-4 بمباراة تاريخية الأحد بافتتاح البطولة.

وانتظرت ملاوي 26 عاما لترد الاعتبار لنفسها أمام الجزائر وتهزمها بثلاثية نظيفة على غرار ما فعلته بها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية يوم 5 مارس/ آذار 1984 في ساحل العاج. وهو الفوز الأول لملاوي في مشاركتها الثانية بالنهائيات القارية حيث كانت حققت تعادلا واحدا ومنيت بهزيمتين بمشاركتها الأولى.

ولم تكن عودة الجزائر المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب جيدة إلى النهائيات بعدما غابت عن النسختين الأخيرتين، وقدمت عرضا ضعيفا رغم تأهلها إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا الصيف المقبل على حساب مصر بطلة القارة بالدورتين الأخيرتين.

تأثر بالحرارة

وتأثر لاعبو الجزائر بالحرارة المرتفعة، وفشلوا في مجاراة الملاويين خصوصا أن ممثلي عرب أفريقيا بالمونديال اختاروا جنوب فرنسا حيث الطقس البارد للإعداد لمشاركتهم القارية.

كما تأثر “محاربو الصحراء” بغياب صانع ألعابهم نجم لاتسيو الإيطالي مراد مغني بسبب الإصابة إلى جانب المدافع عنتر يحيى المصاب.

وتفوق منتخب ملاوي بسرعته والأداء الرجولي للاعبيه دفاعا وهجوما، على المهارات الفردية للاعبي المنتخب الجزائري. وحتى التبديلات التي أجراها المدرب رابح سعدان لم تفلح في تغيير النتيجة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫228 تعليق

  1. bonne nuit ayyoub khoya…
    buzzzz merci bonne année اسقاس ا مقاس و عبود بالشغل اليوم انا تكلنت معه قبل شوي هو بالشغل

  2. ايه انا تاني خلاص غدوة نقرا…سارة انشاء الله ربي يكزن معانا و يحفظلنا بلادنا يا ربي
    تصبحو على خير
    و معاك يا الخضرة…ديري حالة

  3. buzzzzzz تصبحي على خير انتي تاني او تصبح ماعلابابيش ويلا طفلة وللا ولد المهم
    باي باي

  4. طبعا لازم ماتفهميش يعنى ايه(كويس) لانك حفيدة نابليون …وسلميلى على امك فرنسا

  5. ■مصرية وافتخر
    سمحي ليا انقول لك : هي امها فرنسا وابوها مغربي واحد ومعروف
    الدور والباقي على الي امه مصر ومباين له اب اشي فراعنة واشي ماماليك وآشي طاطار واشي انجليز
    يعني المشكلة في الاب مش الام وسلمي لي على ام الدنيا ههههههههه

  6. match gagné , match perdu vive l’algerie et vive le fair play. on n’insulte pas les gagnants en algerie si le malawi a gagné tant mieux pour lui que le meilleur gagne. bonne chance pour la prochaine fois.amine

  7. يا اللي تفتخري بانك مصرية
    ,اقول لك انني حفيدة جزائري مسلم استشهد وعمره 29 تاركا ورائه 04اطفال اكبرهم والدي الذي كان يبلغ من العمر 07 سنوات,
    انت لم يحصل لك الشرف في ان تكوني حفيدة لشهيد قام بالتضحية بالدنيا في سبيل الجزااااااائر
    لا يهمني تجريحك فقيمة الشهداء لم تعرفوها ولن تعرفوها
    (ولا تحسبن اللذين قتلو في سبيل الله امواتا ,بل احياءا عند ربهم يرزقون)
    اللهم ارحم جدي محمد واسكنه فسيح جنانك,وارحم زوجه جدتي فقد صانت عرضها و رعت بيتها , واحسنت تربية اولادها ,اللهم اجعلها زوجة شهيدك في الاخرة,اللهم ارحم جميع شهداء الجزاااائر يا ااارب

  8. يبدو أن المدعوة مصرية و افتخر كانت تنتظر فرصة لتعبر عن كرهها الاعمى للجزائريين يا سيدة انت لا تختلفين عن عمرو كذيب و شلته اللامباركة أحب أن اعلمك أننا لا نتدنى لهذا المستوى فنحن نعلم أن في مصر أناس مسلمين طيبين و من أجلهم فقط نتمنى الفوز لمصر في مبارتها مع نيجيريا و نذكرك بالجملة التي قالتها وردة الجزائرية و قاطعتموها لأجلها العبرة بالخواتيم
    3 2 1
    VIVE L’ALGERIE
    لو غيرتي أي بلد مكان لالجيري الجزائر بالعربية لن تكون متناغمة فهي لنا نحن فقط الجــــــــــــــــــــزائر
    طلعنا و لا ما طلعناش تبقى الخضرا و مدربها السي سعدان في عينينا و فوق راسنا
    شكرا لبقية الاخوة على تضامنهم المعهود

  9. فى ناس بتشارك فى اى خناقة و خلاص حتى لو مش مصرى او جزائرى ناس بتحب تخدم بصحيح ههههههه
    مبروك للجزائر الفضيحة و طبعا انتم بدون سكاكين و مطاوى لا تسوا شىء صفر مالاوى الفريق التعبان مسخرة البطولة يغلبكم 3 طب رايحين كاس العالم تعملوا ايه بقى فضحتونا و هتفضحونا كمان و كمان ربنا يعركم

  10. Hard Luck
    والكورة مكسب وخُسارة.، والمشوار لسَة ما إنتهاش.،
    مكُنتش أتمنى أن أقرأ تعليقات كـ هذة أختى “مصـرية وأفتخـر” !!
    فهذا ليس أسلوبنا.، وما أسهـل الرد والجدال فى مثل هذة المُناقشات من كلا الطرفين.، لذلك السكوت أفضل فى هذة المواقف.،
    الرجاء أن لا تُكرريها مرَة أخرى، دعينا نلَتزم بـ أسلوبنا كما نحنُ.

  11. على كُل حال أنا إنتقدت تصرُف أختى “مصرية وأفتخر” ومن قبلها فى مواضيع سابقة إنتقدت تصرُف أختى “ساندرا” إللى كُلكم بتنتقدوها!!
    بس حابب أعرفكُم لية هُما علَقوا بهذة التعليقات:

    ■Buzzzzzzzzzzz في كانون ثاني 12, 2010 |
    allah la youwafikhoum
    aaaaaammmmmmmmmmmmmmmmmmmiiiiiiiin

    ■BARBAROSS في كانون ثاني 12, 2010 |
    شحاتة: واثقون من هزيمتنا من نيجيريا
    hahahahahhaahh
    inchallah
    دة غير الشماتات فى مواضيع سابقة قبل خُسارة الجزائر من ملاوى 3/0، مثل الشماتة فى المرض والعياذُ بالله فى أكثر من فنان مصرى والشماتة فى أشياء أخرى.،
    على فكرة فى تعليق من التعليقات اللى أنا نسختها.، مكتوب قبل خُسارة الجزائر من ملاوى 3/0 أنا بس حبيت أوضح علشان ماحدش يقول هذة التعليقات كانت رداً على الأخت “مصرية وأفتخر” وأعتقد أن الجميع قرأ هذة التعليقات المنسوخة ولن يتجرأ بالرد أو بالنصيحة لهم!!
    لكن طبعاً الأخت مصرية وأفتخر الرد كان عليها تمام والكُل أخذ حقة..
    طيب إية رأيكم لو دخلت رديت على أصحاب التعليقين المنسوخين أعلاه وبادلتهم السباب والشتيمة لهم وللجميع كما كان ردكُم على الأخت “مصرية وأفتخر” ..؟
    أنا بس حبيت أقول ياريت ما نبادلش بعض الإتهامات والشماتات على الفاضى والملَيان ومش كُل شعب يعتقد أن بلدة وشعبة “الملاك الطاهر” اللى ما بيغلطش أبداً، فـ “ساندرا” والأخت “مصرية وأفتخر” إثنتان فقط وأنا يادوب عملت نسخ لتعليق إثنتان فقط من كارهى مصـر.، بس كان مُمكن أعمل نسخ لملايين التعليقات المُشابهة لذلك.
    نرجوا التحلَى بالروح الرياضية..

  12. الأخ VIP ردك في محله, و لايجوز التراشق بألفاظ بذيئة كهذه. و سبق أن قلت لك أنني و جهت انتقادات لاذعة لمن أساء لكرامة المصريين و مس بشرفهم, أقصد الجزائريين الذين علقوا بنفس أسلوب مصرية و أفتخر , ساندرا و المهندس و غيرهم. لكن صدقني يا أخي أن أكثر المعلقين الذين ينتهجون هذا الأسلوب الإستفزازي المنحط هم المصريون و يأسفني أن من يدعي أنه ابن أم دنيا لا يشرف بتاتا أم الدنيا التي أنجبت الشعراوي, محمد عمارة, حسنين هيكل, محمد سليم العوا, فهمي هويدي و أسماء كثيرة جدا تلمع في سماء وطننا الأكبر. فرجاء لا تلقي اللوم على طرف واحد دون الآخر فالمسؤولية مشتركة بين الإثنين.
    بالله عليك يا VIP, انتبه إلى التعليقات مند أن نشر هدا المقال, أول من بدأ بالسب هي مصرية و أفتخر فكيف تريد أن يمتنع الآخرون عن الرد؟ لو طبق المسلمون مبدأ “الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر” لما وصلت الأمور لهذا الحد.
    الله يهدي الجميع.

  13. سمية،،، راجعى كل مشاركات المصريات ،فترين انهن تخلين عن اى لفظ بذىء بس انت بتضحكى على نفسك تقريبا، و انا مش بتكلم عن اسرار، هاتى تعليقات المصريين و انا هرد عليكى بتعليقات الجزائريين ، خاصه النساء حتى الان، و اذكرك بالحوار الراقى بين سامية وجاك !!! وما قالاه

  14. أشكُرك أختى “سمية الجزائرية” لتعقيبك على تعليقى بهذة الطريقة الراقية.،
    قرأت مُعظم التعليقات منذ البداية.، وإنتقدت تصرُف الأخت مصرية وأفتخر”
    وقرأت ردود وهجوم مُعظم المعلقين عليها..
    ولكن نفس الشئ أنا أتحدث فى إتجاة وأنتى تتحدثى فى إتجاة أخر!
    الأخت “مصرية وأفتخر” علَقت بطريقة الشماتة على خُسارة الجزائر فى البارحة ونحن إنتقدناها وأنتم إنتقدوها.، وهذا ما تتحدثين عنه أنتى.

    ولكن لماذا لم نقوم نحن المصريون بالرد على السيدة/ Buzzzzzz والسيد/ Barbaross بنفس الطريقة التى أتيتوا بها فى تعليقاتكم تجاة الأخت “مصرية وأفتخر” وأنا لا ألومكم على ذلك لكن ألومك عندما تقولوا أنتم من بدأتوا!!
    سُبحان الله.، فى البارحة قولت يمكن ان أدخُل على الـ History بتاعة الموقع وأقلبلَك فى مواضيع قديمة عنا كمصرين لا تخُص الجزائر بشئ ومع ذللك لا تخلو من تعليقات الأشقاء الجزائريين بالغلط وبالإهانات!!
    وفى الأخر تقولى فى تعليقك أنتم من بدأ!!
    يا أخت “سُمية الجزائرية” المُشكلة ليس فى من بدأ.،
    المُشكلة فى من يغفر ويُسامح والفاصل فى هذا هى التعليقات.،
    إدخولى على الموضوعات التى علقوا فيها الأخوة Buzz و Barbaross وإقرى ردود المصرين عليهم وقارنيها بردود الجزائريين على الأخت “مصرية وأفتخر” وستعلمين من هو المُتسامح.
    تحياتى أختى الجزائرية وربنا يهدينا

  15. أخي العزيز vip يا ريت كل الموجودين يتعلموا الكلام والأدب بالحوار زيك،أنا بصراحة بستمتع أوي لما بقرأ تعليقاتك كلها مأدبه وصريحة إنت وكتير من الإخوه العزيزين على قلبي,بس في كتير كلامهم كله حقد وكره لمصر أم الدنيا أنا بشكرك أختي سمية الجزائرية على تفهمك وأدبك بالكلام وصدقيني بالنهاية كلنا عرب وإخوه،الأخ لازم يسامح أخوه المسامح كريم أختي الفاضلة يا ريت كلنا نكون إيد واحده ومنسبش حد يعمل خلاف بين الإخوه ربنا يهدي النفوس والعتاب على قد المحبه وإلا إيه رأيك يا أخت سمية الجزائرية؟أخي vip بشكرك كمان مرة على كلامك الجميل ده والنبي مصر وأهلها مافيش أكرم ولا أطيب من قلبهم بحبك يا أم الدنيا يا مصر وبحب بلدي فلسطين إللي أغلى من روحي وبحب البلاد العربية والإسلامية كلها .

  16. مش مشكله أخي العزيز vip المهم تكون إنت كويس دايمآ يا رب وكل الإخوه المحترمين بخير أنا بجد فخوره أوي علشان ليا أخ عزيز زيك بأدبك وأخلائك العاليه بشكرك من جوا قلبي vip

  17. allaho akbbar wallellahe elhamd………….allahom ansor sha3b masr fe kol makan ….wahde sha3b aljazayer w2allaf baiin koloob koll elmoslemeen …………aaaaaaaaammmmmmmmmiiiiiiiiiiiiiiiinnn …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *