يتنافس عدد من نجوم كرة القدم في إفريقيا على جائزة أفضل لاعب إفريقي 2010 حيث كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عن المرشحين للفوز بهذه الجائزة ومنهم المصريان محمد ناجي جدو وأحمد حسن لاعبا الأهلي، والجزائري مجيد بوقرة لاعب جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، والإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الإنجليزي، وصامويل إيتو لاعب إنتر ميلان الإيطالي، والغاني جيان أسامواه سندرلاند الإنجليزي.

وأعلن الكاف على موقعه الإلكتروني قائمة بأسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا التي ضمت القائمة أيضا النجم الغاني أندريه أيو لاعب أوليمبيك مرسيليا، والإيفواري سالمون كالو لاعب تشيلسي، والمالي سيدو كيتا لاعب برشلونة الإسباني.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب يلعب داخل إفريقيا التونسي أسامة دراجي لاعب الترجي الذي نجح في الفترة الأخيرة في قيادة فريقه للفوز بمباريات حاسمة في المسابقات المحلية والإفريقية.

ويعتبر الجزائري بوقرة هو ممثل الخضر الوحيد المرشح لهذه الجائزة بعد تألقه الواضح مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم في جنوب إفريقيا، في حين غاب باقي النجوم الجزائرية عن قائمة الكاف لأفضل لاعب إفريقي في 2010.

في حين جاء ترشيح النجم المصري جدو لهذه الجائزة بعد فوزه بلقب هداف كأس أمم إفريقيا 2010 بأنجولا برصيد خمسة أهداف، حيث نجح جدو في قيادة الفراعنة للفوز في مبارياتها الحاسمة في كأس الأمم الإفريقية، كما تم ترشيح النجم أحمد حسن لهذه الجائزة بعد فوزه في أنجولا 2010 بجائزة أفضل لاعب في البطولة؛ نظرا لأدائه القوي والمؤثر مع الفراعنة في هذه البطولة.

ومن المقرر أن ينظم الكاف حفلا كبيرا في القاهرة بمقر الاتحاد الإفريقي في العشرين من ديسمبر المقبل للكشف عن اسم أفضل لاعب، حيث سيقوم بالاختيار 53 مدربا بالدول أعضاء الكاف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. bouguerra — bougui — bougui we li maajbouchi el hal edaz maahoum … AH YA JAZAEER ANTI WALADATOU EL ABTAAL >>> RABINA YAHFADAK MINA EL HASSIDINE YA BLADI … min MASINISA WA JOGORTA ila EL MOKRANI WA EL AMIR ABDEL KADER ila SI EL HAWAS WA AMIROUCHE WA EL ARBI BEN MHIDI ila HASSIBA BEN BOULAID WA HASSIBA BOU EL MARKA ila MADJER BELLOUMI ASSAD ila ABEDL MAJID BOUGUERRA >>> ila el ammam ya BALADI EL HABIBA WA ILA MAZIDINE MINA EL ABTAAL … KHMOUS WE JABRIL ALIKI YA L”ALGERIE.

  2. malgree tous hna des ALGERIENS maahoum fi rabha we fi el khsara … maaliche khouya khaled cheda we ma doumchi inchalah … gir robiniyaat we el aynine taa el hassadine li talbatna.. RABI KBIR et L”ALGERIE NE MOURRA JAMAIS . !1-2-3 VIVA L”ALGERIE

  3. aya khaled khalina nachathou chouiya nansaw el ham taa el gorba .. aller aller zwit rwit …. rahoum zahawna labnat aya khalidou … ndifouliw chouiya andi bezaf ma chtahtachi …

  4. imazighen inwawiguin imazighen…
    merci silia
    elhubiw amezwaru…lhubiw anegarru
    mon premier amour …mon dernier amour
    حبي الاول …حبي الاخير
    طبعا للايمازيغان …
    و افوووووووووووووس ايمازيغان
    ارويث ا تاقفايليت…

  5. طبعاً وبلا شكّ الجائزة ستذهب لواحداً من أصحاب البشرة السوداء !
    بغض النظر عن إذا كان يستحقها أم لا ! أما فى خلاف ذلك ، فأتمنى أن تكون للقائد أحمد حسن أو النجم محمد ناجى جدّو …

    أما عن من قالت :
    ومن يكون صاحب القميص الأحمر ؟
    فـ هذا هو صاحب القميص الأحمر

    تحياتى ،،،

  6. ليش فيب جبت هدفه في الجزائر يعني؟؟ هدف سجله و المنتخب طرد 2 من مدافعيه المحوريين و طرد حارسه و يلعب بالحارس البديل!! و أصلا جدو لا يستحق أصلا أن يكون في القائمة زيدان مثلا أحسن منه بمئة مرة

  7. بُص يا أمين ،
    الأول كيف حالك ؟ إنشالله بخير …
    أنا هكلمك بكل صراحة لأنى ماليش فى اللّف والدوران ،
    أول حاجة محمد ناجى جدّو عمرة فى الملاعب ليس بكبير علشان يبقى قدّامى مجموعة كبيرة من أهدافة وأقدر أختار منها .
    والآهم من كده غن سؤال السيده التى تفضلت بالإستفسار كانت تقولها من باب الإستهزاء !! هو فى حدّ ياراجل ما يعرفش مين محمد ناجى جدّو ؟!
    ولو إفترضنا إن سيادتها ما تعرفهوش ! طيب ياترى بردو ما قريتش الموضوع وفمت منه إنه المصرى محمد ناجى جدّو ؟
    بُص يا أمين هى كان ليها غرض من سؤالها وأعتقد إنى أعطيتها الجواب من غير ما أوقع نفسى فى أى غلط ؟! أنا لا غلطت فيها ولا فى غيرها !!
    ولا أنت شايف غير كده ؟

    أما عن محمد زيدان فعلاً هو أحسن من جدّو من الناحية المهارية وبمراحل لكن لو تاخد بالك هتلاقى أن جدّو تم ترشيحة لكُنه أحرز خمسة أهداف فى البطولة الماضية وسجل رقم قياسى يعنى أحرز خمسة أهداف فى 105 دقيقة يعنى مُباراة ورُبع !

  8. رغم انى مش بحب زيدان واخلاقه مش بتعجبنى بس كان المفروض يكون من المرشحين
    فيب ممكن تكون الاخت اللى بتستهبل ومش عارفه مين جدو تكون اتولدت بعد كأس الامم مباشرة ههههههههههههههههه
    طاب ازاى ماتعرفش الهداف بتاع البطوله؟؟؟؟!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *