اعتبر نجم أهلي دبي والمنتخب المصري حسني عبد ربه أن كرة القدم بدون جمهور لا معنى لها، وأضاف في تصريحات حصرية لبرنامج صدى الملاعب أنه من الطبيعي أن يشجع المصريون ممثل العرب في المونديال المقبل وهو منتخب الجزائر، كما تحدث عن محطته المقبلة، فماذا قال؟

ماجد التويجري: الأحلى إيه، إنكو رحتو حققتوا كأس إفريقيا تلات مرات ورا بعض وإنجاز ما عملوش أي منتخب إفريقي، أو إنكو رحتو كأس العالم؟

حسني عبد ربه: لا كأس العالم أهم من أي شيء، يمكن بالنسبة ليا أنا كأس العالم أكبر حاجة في..

ماجد التويجري: الجزائر تستاهل؟

حسني عبد ربه: أكيد الجزائر بنقولهم مبروك بغض النظر احنا..

ماجد التويجري: حتشجعها؟

حسني عبد ربه: احنا عرب واحنا مسلمين فما ينفعش أن هما يلاعبوا منتخبات أمريكا ولا إنجلترا ولا الفرق دي واحنا نشجع الفرق التانية، أكيد منتخب الجزائر، احنا بنتمنى له يشرف الكرة العربية والكرة الإفريقية، بغض النظر أن احنا في مواقف أو في أي حاجة، دي كورة والمواقف بنخليها على جنب.. إنما في تشجيع..

غياب الجمهور

ماجد التويجري: عجبك الدوري الإماراتي؟

حسني عبد ربه: أنا عاجبني الدوري بس الجمهور هو رقم واحد، لأن كرة القدم من غير جمهور ما تبقاش كرة قدم..

ماجد التويجري: ومفيش جمهور في الإمارات؟

حسني عبد ربه: أكيد يعني ما أعتقدش باستثناء العين أو الوحدة لأنه الوحدة بردو بتنافس، ما أعتقدش إنه في جمهور تاني ممكن يملا الإستاد، يمكن احنا لظروفنا ممكن السنة اللي فاتت كان بيبقى في جمهور، إنما أنا بتكلم بشكل عمومي الدوري الإماراتي اللي مأثر عليه بشكل عام الجمهور؛ لأنه زي ما بقولك كرة القدم هي جماهير، فلو في جمهور أكيد اللعيب من نفسه بيدي، في حماس، لو انت مغلوب في جمهور بيشجعك بتحاول تعوض، لو انت أداءك وحش بتحاول أن انت تيجي على نفسك وبتزيد من أداءك عشان خاطر الجمهور ده، فأنا شايف الكرة الإماراتية ناقصها بس الجمهور..

الإسماعيلي في القلب

ماجد التويجري: انت ما شا الله عليك يعني نجم تقيل في المنتخب المصري وليك اسمك، وغالبا النجوم الكبار وبالذت في مصر بيختاروا يروحوا أوروبا مثلا، ما رحتش ليه؟

حسني عبد ربه: لا.. ما هو مفيش حد بيختار بمزاجه، ربنا سبحانه وتعالى اللي بييسر للعبد أموره، بكون هنا أو هنا.. ده بأمر ربنا سبحانه وتعالى، فأنا أكيد في طموح وفي هدف أدامي نفسي أحققه.. أن أحترف برة دي معنديش مشاكل فيها، لكن هي الفرصة ما جاتش.

ماجد التويجري: طيب في طموح، في عروض؟

حسني عبد ربه: لأ لحد دلوأتي مفيش، كان بعد بطولة 2008 كان عندي عروض وعروض جدية، يمكن كان أقرب عقد ليا أن أنا ممكن أتكلم فيه لأن أنا ما أتكلمش غير في حاجة رسمية، كنت رايح بلفيكا وخلاص الأمور كانت واصلة لشكل نهائي لكن القضية اللي كانت مع الإسماعيلي والأهلي المصري وستراسبورج أثرت في الموضع بشكل كبير، والفرقة اللي كانت تيجي انت عارف فرق أوروبا لما بيبقى في مشكلة بيبعدوا شوية، إنما بردو دة ما يمنعش إنه أنا عندي طموح وعندي الهدف اللي أنا نفسي أحققه.. أن أنا أحترف في نادي كبير برة، لكن لو ما حصلش مش حتكون نهاية المطاف.

ماجد التويجري: بتحن للإسماعيلي؟

حسني عبد ربه: أكيد..

ماجد التويجري: طيب والأهلي؟

حسني عبد ربه: لأ أنا عايز أقولك حاجة، يمكن الموضوع دة ناس كتير بردو الواحد عشان الحمد لله بفضل ربنا الواحد لما بيكون ليه وضعه وليه مكانته أكيد الناس كلها همها إنه هو يبقى في نادي الأهلي أو نادي الزمالك، لأن هما دول الأندية اللي ممكن يبقوا على المستوى العربي أو الإفريقي المعروف

ماجد التويجري: بالذات الأهلي؟

حسني عبد ربه: لا الزمالك والأهلي.

ماجد التويجري: الزمالك مختفي من فترة؟

حسني عبد ربه: أنا بس عشان ما تدخلنيش في حوارات تانية، أنا بقولك النادي الإسماعيلي بالنسبة لي هو كل حاجة، يعني أنا مش بتكلم كلام تلفزيون، أنا مرتبط بعقد مع نادي الإسماعيلي، أنا كنت طالع دبي سنتين إعارة فاضلي سنة في نادي الإسماعيلي، فأنا مرتبط بعقد ما ينفعش أروح أي حتة، فأنا مرتبط بعقد مع النادي الإسماعيلي وحرجع للنادي الإسماعيلي.. والله يعلم إيه اللي حيحصل بعد كدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. هلأ رح نسأل كل واحد اذا رح يشجع الجزائر او لا لي بدو يشجع اهلا وسهلا و لي ما بدو يخبط راسوا عالحيط
    شكرا لحسني على موقفه

  2. على راي الاخ امين,يسالون من سيشجع ارض الرجال ومن لن يفعل وكانهم يسالونهم عن التطبيع مع اسرائيل لا سمح الله
    شعبنا يكفي,مرحبا بكل الاخوة العرب والله لايرد من يتمنى لنا الشر
    تحيا الجزائر….وتحيا ناس الحراش او كما يقول المصريين الاحراش ههههههههههههههه

  3. اللي زهق من هذا الموضوع يورينا عرض كتافو
    الجزائر مونديالية حبيتو ولا كرهتو,صفو قلوبكم وبيضوها وماتخلوش الحسد يعمي قلوبكم
    اللي يحبنا الخير نحبوه,والي يكرهنا الله يهديه ويبعدنا عليه
    معاك يالخضرا….ديري حالة
    1 2 3
    viva l’ALGERIE

  4. هههههههههههه عرض كتافى 70سم.
    حسد مين يا سمسمية، انتى ما فهمتيش كلامى ولا ايه؟ ههههههههههههه
    لو ما فهمتيش يبقى العيب فيكى بصراحة.
    كل فنان مصرى، او لاعب لازم الام بى سى تساله هاتشجع ولا لا؟
    وتحاول تستقطع منه الاجابة، وهو ده اللى انا اقصده ههههههههههههه
    طب قبل ما تنصحى غيرك، انصحى نفسك، ههههههههههههههههههه

  5. مع احترامي للجميع الكلمه
    الطيبه تصنع المعجزات واستغرب من المشاحنات العربيه العربيه من اجل الكوره وتقبلو مروري

  6. انشالله مصطفى من فمك لابواب السما لاننا وبصراحة مشتاقين افراح

  7. صراحة لن أشجع الجزائر …. بسبب جريدة الشروق التي نجحت في خلق فتنه متعمده بين الأشقاء المسلمين …ولم يحاسبها أحد
    أرجعوا الى الأعداد التي نشرت فيها صور لجثث وموتى جزائيين وأدعت كذبا إن جمهور مصر قتلهم …. لماذا فعلت ذلك ولمصلحة من ….ولماذا لم تحاسب من قبل المسؤليين المتؤاطين معها .

    لقد قلت من قبل ….أن حكومتي البلدين الفاسدتين أرادت أن تشغل شعوبها عن الفساد المنتشربين رموزها وساستها وأنتهزت هذه الفرصه لتشعل ناراً تشغل بها البلهاء
    ويحدث إلتفاف حول الحكومه الفاسده متناسين الفقر والذل والمهانة والاستعباد …. ونجحوا في فكرتهم ,,.فما أكثر الأغبياء

    .
    لا أريد من أحد أن يكذب على نفسه فجميع الجزائريين يتمنوا خسارة مصر في أي مباراه ..وأيضا لايوجد مصري يتمنى ان تكسب الجزائر أي مباراه حتى ولو كانت تلعب مع اسرائيل ..
    .
    هذه هي الحقيقه …. والعجيب …أن هذا ينطبق على باقي الدول العربيه
    كنت أجلس في فندق يضم جنسيات عربيه مختلفه … وكانوا يشاهدوا مباراة لمصر مع نيجيريا …. وأقسم بالله .. كانوا الجميع يشجعوا نيجيريا

    .
    لا نريد أن نضحك على أنفسنا

    ولكن … هذا في مجال الكوره والرياضه فقط أو الفن أو أي مسابقات

    أما عند الجد وإذا أحس العربي أن أخوه العربي في خطر ..هنا فقط ستجد اتحاد في القلوب والمشاعر ….
    فإذا واجهت الجزائر أو مصر أو أي دولة عربيه هجوم من أسرائيل او أمريكا أو أي دولة أجنبيه معاديه …فستجد الجميع يدا واحده …والمشاعر انصهرت في قلب واحد …. وهذا يعني أنه مازال هناك أمل أن يتحقق الحلم العربي .

  8. عبد الله العربي أنا معك على طول الخط فيما ذهبت إليه باستثناء السطرين الأولين . جريدة الشروق هي التي زرعت الفتنة في رأيكم ؟ و ماذا نقول نحن في الجزائر و السب و الشتم يتهاطل علينا من كل حدب و صوب إلى درجة التحريض على قتل الجزائريين أينما و جدوا بإذن من النظام المصري ؟ أما عن نشجيع الجزائر فمن أراد لنا المحبة و نسيان الأحقاد فعلى الرحب و من أراد لنا العطب و الإهانة وكان يعاني من ضغط الدم فليشرب من النيل و للبقية ماء البحر . سلام.

  9. الاخ عبدالله لم تنصف الحزاير صحيح جريده الشروق كانت النار وعمرو أديب كان الحطب الاعلام المصري والجزائري بتوجيهات الحكومات لخلق مشكله لأغراضهم الشخصيه واتبعهم بهذه الفتنه الجهله وكبروها بالفعل ساشجع الجزاير ولن اشجع اي فريق يواجه فريق عربي واتمني من قلبي بإذن الواحد الأحد ان تنتصر الجزاير …. ونصيحه لساميه صفي قلبك واتركي الأحقاد فالتسامح من صفات سيد الخلق محمد المصطفي الهادي .

  10. يا أخ انا معاك جريدة الشروق غلطت عندما قالت ان هناك موتى لكن انك تقول انها هي من اشعلت نار الفتنة فأنت غلطان لأن مقابل هذه الجريدة كان أسطور من القنوات الحياة، دريم، نايل سبورت، مودرن سبورت، إضافة الى ذلك ضربت اللعبين و قلت هذه تمثيلية وضربت المشجعين لما رحنا لسودان قلت الجزائرين ضربكم وليس هناك أي دليل و حتى وان ضربكم فهم كان في حالة دفاع عن النفس وانت تتكلم عن مباراة أم درمان وأحداثها ونسيتوا أن مباراة القاهرة هي التي سبقت هذه المبارة يا أخي نصيحة لا تشجعنا ولا توجع قلبك و هذه رسالة إلى الجميع من يريد تشجيعنا فمرحبا به لكن من فضلكم انسوا شعارات العروبة ………الخ فالجزئر ليست عربية اما تشجعوها لأنها دولة مسلمة فأرجوكم خلوا الإسلام بعيد ومدخلوهش في كرة القدم

  11. هل تحبوا أن أكون منافق …… إن شاء الله وبعونه لن أكون منافق .

    ولكن يا أخواني الجزائريين أقسم برب السموات والأرض إني على أستعداد تام دون تردد أن أقدم روحي فداء أي مسلم ( جزائري أو غيره ) أدافع عنه

    .
    يا أخ خالد وعنابه وساره ..وغيرهم …لايوجد سوى المحبة الصافيه لإسم الجزائر ..وأقف في خندق واحد أحمي أرضها وترابها من أي مغتصب غاشم ..حتى يظل رآية لا إله إلا الله مرفوعة الى عنان السماء وعلم الجزائر يرفرف مع أعلام العروبه .

    .
    أما مسأله الكوره… وماذا فعلت بعقولنا وكيف سيطرت على مشاعرنا ..فهذا أمر يرثى له …
    ننفعل ونتعصب ..وربما اخوات داخل البلد الواحد يتم التشاجر بينهم على فرق من نفس البلد كالاهلي والزمالك والاسماعيلي ..وتحدث العصبيه الفارغه …. وربما القطيعة والشجار ..

    .
    إنها عقول ناقصه ..

    اللاعب يحصل على ملايين الدولارات …والشهره والسفر والأقامه في أغلى الفنادق والسياحه …. وتتهافت الفتيات عليه … والصحافه والأعلام
    والتلفزيون …والفضائيات …. يحصل على ملايين الدولارات لمجرد اعلان عن سياره أو شامبو أو لشركات البيبيس والكوكولا اليهوديه

    ونحن نقف في الصفوف من اجل الحصول على المؤن او زحمة المواصلات … أو هناك العاطلين في البحث عن أي وظيفه بدراهم معدوده

    ولا يجد ….ولكن تجد هذا الأنسان الطيب … يتعصب ويتشاجر في مباراة
    ويسب ويلعن الفريق الأخر ومشجعوه ..

    .
    تحمل وزر وذنوب ..من أجل ذلك اللاعبين المرفهين الذين لا يبالوا بأحد وليس له أي هم سوى جمع المال وارقام حساباته في البنوك .
    .
    وانت هنا تغلي في نفسك وربما تصاب بضغط أو سكر …. وهو لا يعرفك
    ولا يبالي …. وربما لو كان محترف في دولة أجنبية …لخاف على قدمه
    ولا يقدم المجهود والروح المطلوبه منه …

    هل رأيتم كيف نحن مساكين في عقولنا ….

    أرجوكم أخواني الأحباء ….. علينا الأنتباه … والكوره ومشاكلها واللهو فيها والتعصب ….نتركها بعيد .

    لابد أن لا تأخذ إلا لحظات من أوقاتنا الثمينه

    ولا تتحكم في مشاعرنا ..

    .
    أريد أن اسأل …وأحد يجيب
    كم من الذنوب حصلنا عليها بسبب هالملعونه التي تطير في الهواء بعقولنا
    كم كرهت أخ أو شتمته أو تعصبت عليه وأخذت سيئات حصلت عليها بسهوله
    وسوف تحاسب من اجلها

    ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد * وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت عنه تحيد *ونفخ في الصور ذلك يوم الوعيد * وجاءت كل نفس معها سائق وشهيد * لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد )

  12. و الله العظيم اليوم دخلت علي جريده الشروق الجزائريه في نفس الموضوع حسني عبد ربه يشجع الجزائر فعلا شفت المسرين الاحرار و كل اقولهم حب و حكم في الجزائر مش زي هنا اللي عامل اففففففففففففففففففففففف و الاخر يقول مش انافق و الله لپ لا المصرين الاحرار اللي نعرعهم و اللي دايما معا لكنا شطبنا خريطتكم من افريقيا و بدلنا اسمها انتم لا تعرفون شعب الجزائر
    اتقو الله في انفسكم و اللي عندو رائ وسخ يمسك عندو

  13. الجزائر ليست الشروق و الشروق ليست الجزائر لتربط موقفك بها هي ليست سوى جريدة في انجح فتراتها طبعت مليون نسخة بينما الجزائر فيها 35 مليون نسمة يعني ان واحد فقط من بين 35 جزائري يقرأ الشروق وهذا لم يكن الا سوى ايام المباريات مع مصر

  14. يا اخي يمكن الشروق غلطت بس الشروق لما غلطت رجعت حبت كلمها هاد اولا بعدين بدك تحاسب الشروق ع غلطة وحدة مقابل عدة اغلاط لحقتنا و من عدة جرايد و قنوات بعدين مين الي بلش الي بلش بلش و الشروق ردت حقنا يا اخي مو العين بالعين و السن بالسن هاد اولا
    تانيا اختي صارة لا تقولي الجزائر مو عربية نحنا ننتمي للقومية العربية غصبا عن عين الي حب و الي رفض و الي ما عجبو و شايفنا مو عرلاب يجي يطلعنا من القومية العربية لشوف نحنا اصوووووووووووووووولنا امازيغ برابرة صح و مفتخرين بس بنقولها نحن امازيغ عربنا الاسلام و نفتخر بذلك و قاللها ابن باديس شعب الجزائر مسلم و الى العروبة ينتسب
    ثالتا نحنا رايحيين متل العرب بس الي حب يشجعنا مراحب فه الي ما حب يسطفل الحمد الله المنتخب الو ولاد بلادو يشجعوه الي حب يكون معنا شئ يسعدنا والله و الي ما حب بالناقص
    سلامي للجميع

  15. انتم خدمتك انكم تكبرو الكلام الشروق لم تغلط لانو مصر قامت بكل ماهو مكتوب في الشروق المصريين انتوما اكم درتو كل شي علاه تركلاميو
    و مانحتاجو حتى مصري يشعنا ديجا ماناش محتاجين ليكم
    انتوما تاع فتنة ومشاكل
    I love algeria so much
    1.2.3 viva algerieeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *