أعلن نادي تشيلسي الانجليزي التعاقد مع لاعبه السابق نجم ساحل العاج ديديه دروغبا لمدة عام واحد.
وقال دروغبا عبر موقع تشيلسي الالكتروني “كان قرارا سهلا. فلم يكن بوسعي التخلي عن فرصة للعمل مع جوزيه مورينيو”.
وكان مورينيو المدير الفني للنادي قال في وقت سابق إن النجم الايفواري ينتمي للفريق اللندني مؤكدا أن قرار ضمه ” لن يعتمد على العاطفة”.
وفاز دروغبا البالغ من العمر 36 عاما بعشرة ألقاب مع تشيلسي خلال الفترة من 2004 إلى 2012.
وانتقل دروغبا إلى تشيلسي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي غالاتا سراي التركي.
وحصد دروغبا مع نادي تشيلسي، الذي انتقل إليه من مارسيليا الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 24 مليون جنيه استرليني في يوليو/تموز عام 2004، بثلاثة ألقاب للدوري الانجليزي الممتاز وأربع بطولات لكأس الاتحاد الانجليزي، وبطولتين لكأس رابطة الأندية، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.
وغادر دروغبا النادي في عام 2012 بعد أن حصد تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا بفضل ركلة الجزاء التي أحرزها اللاعب الإيفواري المخضرم في المباراة النهائية أمام بايرن ميونيخ.
وبعد أن قضى فترة قصيرة في الدوري الصيني مع نادي ” شنغهاي شينخوا”، انضم دروغبا إلى غالاتا سراي في يناير/ كانون الثاني عام 2013 وسجل خمسة أهداف في 13 مباراة في الدوري الذي فاز به النادي التركي.
وفي الموسم التالي، سجل المهاجم الإيفواري عشرة أهداف في 32 مباراة في الوقت الذي صعد فيه نادي غالاتا سراي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام تشيلسي، وجاء الفريق التركي في المركز الثاني في الدوري خلف فنربخشة.
وحصل دروغبا على لقب أعظم لاعب في تاريخ النادي في استطلاع رأي الجماهير في عام 2012، وتحدث اللاعب حينها عن علاقته الوثيقة بالنادي الملقب “بالبلوز”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *