رفض مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك مصافحة نظيره البرازيلي مدرب جنوب أفريقيا كارلوس ألبرتو باريرا بعد المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء وانتهت بفوز الأخير2-1 في نهائيات كأس العالم وخروج الفريقين معا من الدور الأول.

ولدى إطلاق الحكم صفارته النهائية، توجه باريرا لمصافحة دومينيك لكن الأخير رفض ذلك، وحاول البرازيلي معرفة الأسباب وتبادلا الحديث نحو دقيقة قبل أن يفترقا.

ورفض دومينيك في المؤتمر الصحفي عقب المباراة الرد مرتين على سؤال يتعلق بهذه الحادثة، وقال “أنتقل إلى السؤال الآخر”.

وأكد دومينيك أنه يشعر بخيبة أمل لخروج فرنسا من الدور الأول قائلا “أنا حزين جدا”.

وأضاف “أحببت المنتخب الفرنسي كثيرا وعشت لحظات رائعة معه، أتمنى التوفيق لخلفي، المنتخب الحالي يضم لاعبين بإمكانهم تشريف كرة القدم الفرنسية”.

ومن جهته كشف باريرا أن دومينيك قال له إنه لا يريد مصافحته لأنه تكلم بالسوء عن المنتخب الفرنسي، وقال إنه لا يستحق التواجد في النهائيات، مشيرا إلى أنه لا يتذكر أنه فعل ذلك.

وفي الوقت نفسه عبر باريرا عن فخره بما قدمه لاعبوه أمام فرنسا، مشيرا إلى أن المنتخب الجنوب أفريقي سيقول كلمته في المستقبل.

وقال “سنحت أمامنا فرص للتسجيل لكننا لم نتمكن من ترجمة سوى اثنتين، أنا فخور جدا باللاعبين وبالطريقة التي خاضوا بها المباراة من البداية ولمدة 90 دقيقة، كنا أقرب إلى التأهل لكن هذه هي كرة القدم”.

وأوضح باريرا أن “مستوى جنوب أفريقيا في تحسن مستمر، منذ عودتي للإشراف على التدريب لم نخسر سوى مباراة واحدة وكانت أمام أوروغواي التي تملك منتخبا قويا، لكن جنوب أفريقيا ستقول كلمتها في الأعوام المقبلة وفي نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014”.

وتتصدر أوروغواي المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، تليها المكسيك بأربع نقاط مستفيدة من فارق الأهداف عن جنوب أفريقيا المضيفة، ثم فرنسا بنقطة واحدة.
المصدر: الفرنسية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. انا شفت المباراة وعن جد عيب منه هالحركة……..!؟!؟!؟
    يعي اجا عليه البرتو مشان يسلم عليه اجا دومينيك سحب ايده وبعد وكان كل الحقد واللئم بعيونه………؟!؟!
    مدرب انا اول مرة شفتو عرفت انه مغرور الى ابعد درجة ممكنة يعني اضرب من مارادونا………؟!؟!؟!
    وقليل ادب فوق هالشي اصلا اغلبية الغرب هيك مو غريب عليهم………؟!؟!؟!
    1+1=3 OMG اكتشف السر…..؟!؟!
    هع هع مفرفش………؟!؟!؟!

  2. ياعم دومينك …
    أ ، ب رياضة يعنى ( روح رياضية ) وليست عُنف وعجرفة !
    والكُرة مكسب وخُسارة ولازم تخسر علشان تكسب دى حتى لغة البيزنس بتقول كده !

  3. (لا احد يحب الخاسر المتذمر) كما يقول المثل الامريكي ، وهذا الدومونيك كان يتصور بأن بيريرا المخضرم سوف يخسر المباراة او على الاقل يتعادل حتى يترك الفرصة للفرنسي المتعجرف ليصعد الى الدور الثاني !!! اسخف ما يمكن ان يتصوره انسان عاقل !!!

  4. الالمان ولانهم حكموا اوروبا فقد كانوا يجبرون الدول التي حكموها بالتكلم بالالمانية معهم، ومنهم بالطبع الفرنسيين ، ولذا لم يكون الالمان يعرفون غير الالمانية الا بعض من كان يجب عليه الكلم بلغات اخرى لاغراض امنية او دبلوماسية، فلما انتهت الحرب وصدف ان سافرت لالمانيا فانك نادرا ما كنت تجد من يتكلم غير الالمانية الا في الفنادق الراقية … ولكن فرنسا وكونها محتلة فقد كانت مجبرة ان تتكلم اولا الالمانية مع جنود الاحتلال ، ثم الانجليزية مع جنود التحرير الامريكان ،،، ولكن لان عقولهم ضحلة ولقدهم المتأصلة بهم من كونهم كانوا محتلين من الالمان والامريكان فقد حاولو تقليد الالمان بعد التكلم الا بالفرنسية مع الاجانب بالرغم اهم يعرفون لغتهم !!! ان العقد المتأصلة بالفرنسيين من الصعب حلها بسهولة ، فهم شعب عانى من الاضطهاد طول حياته منذ أيام الباستيل حتى تحرير بلدهم من الالمان ،،، وما العجرفة التي يحاولون الظهور بها الا لانهم شعب معقد وشاعر بانه اقل من غيره !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *