نفى محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ما تردد في وسائل الإعلام المصرية بشأن أنه لم يقدم شكوى رسمية للاتحاد الدولي “الفيفا” ضد مصر، كما نفى أيضا أن يكون اتحاد شمال إفريقيا الذي يترأسه قد أصدر قرارا خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي عُقد في المغرب بالعفو عن المصري إبراهيم حسن.

وقال روراوة إن التصريحات التي نسبها إليه عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد المصري، محمود الشامي، بشأن عدم تقديمه شكوى رسمية لدى الفيفا على خلفية الاعتداء الذي تعرض له المنتخب يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني في القاهرة، غير صحيحة.

وأوضح أن كل ما قاله الشامي في حقه كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة، مؤكدا أنه قدم شكوى رسمية لدى “الفيفا”، وقدم جميع الوثائق والأدلة التي تدين الطرف المصري المسؤول عن الاعتداء الذي تعرضت له حافلة “الخضر” في القاهرة.

وشدد روراوة على أن موقفه ثابت ولن يتغير، وهو موقف كل الجزائريين بعدم قبوله الصلح مع المصريين، إلا إذا قدم رئيس الاتحاد المصري، سمير زاهر، اعتذارا رسميا للجزائر على ما قام به المصريون يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالقاهرة.

واعتبر رئيس الاتحاد الجزائري أن معاقبة مصر من طرف الفيفا لا مفر منه وغير مرهون بتحسن العلاقة بين الجزائر ومصر.

كما نفى روراوة تصريحات أخرى نسبت إليه فيما يتعلق بإبراهيم حسن نجم مصر السابق ومدير الكرة الحالي بالزمالك، مشيرا إلى أن المكتب التنفيذي لاتحاد شمال إفريقيا لم يرفع العقوبة عن حسن في اجتماعه الأخير بالمغرب.

وكان أحمد شاكر -الأمين العام المساعد للشئون الرياضية باتحاد شمال إفريقيا- قد أكد في تصريحات لصحيفة “الأهرام” المصرية أن روراوة رحَّب بالشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري الذي حضر الاجتماع نيابةً عن سمير زاهر، مشددا على أن اتحاد شمال إفريقيا لا يمكن أن تقام بطولاته ولا تتسم بالقوة إلا بوجود مصر‏،‏ وأن أي تعاقدات بشأن العروض الجديدة المتعلقة باقتناء حقوق البث والإشهار لمسابقتي دوري وكأس شمال إفريقيا للأندية بالنسبة للدورات المقبلة لا بد أن تكون مصر جزءا منها.

وأكد شاكر أن روراوة نفى خلال الاجتماع في حضور رؤساء ومندوبي اتحادات شمال إفريقيا أن تكون الجزائر قد تقدمت بأي شكوى ضد مصر في الفيفا بشأن أحداث مباراة القاهرة كما أشاع البعض‏،‏ وكل ما حدث أن الفيفا استدعى ممثلين من الجزائر لسماع أقوالهم‏، كما تم استدعاء مصر طبقا لتقرير مراقب مباراة القاهرة‏.

جديرٌ بالذكر أن الاجتماع أقيم في العاصمة المغربية الرباط برئاسة روراوة بدعوةٍ من علي الفاسي الفهري،‏ رئيس اتحاد الكرة المغربي‏، وشارك في الاجتماع رؤساء وممثلو اتحادات تونس والمغرب وليبيا ومصر التي مثلها محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري نيابةً عن زاهر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫59 تعليق

  1. نورت من كتر ما غيرت العناوين من شان اقدر علق نسيت اي واحد الي علقت بيه هههههههههههه الاسماء الي نشرتولي ياهم يا جماعة انا ايمان و انا الممنوعة1114 ههههههههههههه
    نورت يا ريت يكون المسجوووووووووونة كمان مسرح يعني بدي علق مع اصحابي
    يالله رح جرب

  2. عسلامة يا بنات ههههههههه هادي انا بصح راني بين و بين انا 1114 دوخوني ههههههههههههههه
    واش راكم سارة تواحشتك
    سامووووووووووووو ههههههههههه نتي ماتواحشتكش بزاف هههههههههه

  3. ههههههههه سارة ايه الله يرحمه الشاب حسني
    واش راهم لبنات ختيتو و انتي علاش ماكيش تدخلي ل ام اس ان ههههههههه
    و امين و مومو75 و بنت الخضرا و الجيرينو و roger و كاتيا و عبود الكحلوش و سلمى و سمية و كامل لجماعة واش راهم تواحشتهم كامل هههههههه
    سارة لاكوناكسيون ديالي راهي سامطة كي العادة ههههههههههه

  4. نورت لااااااااااااا ههههههههه ليش هيك يعني حرام عليكي هههههههههه هيك بتعملي فيني يعني انا ما صدقت تشرتوا تعليقاتي رجعتوا منعتوني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *