أكدت صحيفة “آس” الإسبانية، يوم الاثنين 13 مايو/أيار، أن نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، عرض على المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم سانتوس، مبلغاً قدره 10 ملايين يورو كراتب سنوي، مقابل الانتقال لصفوف الفريق الملكي الموسم المقبل.

وأكدت الصحيفة أن هذا الراتب هو تماما الراتب الذي يتقاضاه حاليا النجم البرتغالي وهداف الفريق كريستيانو رونالدو الذي تجري شائعات قوية حول قرب عودته لفريقه السابق مانشستر يونايتد.

نيمار دا سيلفا

وأكدت “آس” أن نيمار الذي يحصل على 19 مليون يورو سنوياً من فريقه الحالي سانتوس كراتب سنوي وعوائد عقود الرعاية والإعلان مع عدة شركات، كان يمكن أن يحصل على 30 مليون يورو مع ريال مدريد سنوياً، وذلك لأن النادي الملكي وافق على التخلي عن الكثير من الامتيازات التسويقية.

وكشفت الصحيفة أن نيمار رفض عرض ريال مدريد، وهو يخطط للانضمام إلى غريمه التقليدي برشلونة الحائز على لقب بطل الليغا للموسم الحالي. ويأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة “ماركا” المدريدية مؤخراً، أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، قد جهز عرضاً بقيمة 100 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب البرازيلي في الصيف المقبل، في إشارة إلى تفوق عرض الميرنجي على ما عرضه برشلونة في الصراع القوي على الفوز بتوقيع أهم موهبة برازيلية في السنوات الأخيرة.

يذكر أن عقد نيمار الذي يتضمن شرطاً جزائياً بقيمة 70 مليون يورو، مع فريق سانتوس ينتهي في صيف 2014، ورفض النجم البرازيلي آخر عرض مقدم من فريقه لتجديد عقده حتى عام 2016، ما ضاعف من إمكانية رحيله.

ويملك فريق سانتوس 55% فقط من عقد نيمار، بينما تملك مجموعة “DIS” الاستثمارية نسبة 40% من العقد، أما الـ 5% الباقية فهي من نصيب شركة “تيسا”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *