منح مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة سمير زاهر الضوء الأخضر لحسن شحاتة -المدير الفني للفراعنة- لتولي مسؤولية تدريب المنتخب النيجيري خلال منافسات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا 2010.

ووافق مجلس الإدارة مبدئيا على فكرة السماح لحسن شحاتة تولي مسؤولية تدريب نسور نيجيريا على سبيل الإعارة خلال منافسات المونديال المقبلة برفقة أفراد الجهاز الفني المعاون المتمثل في شوقي غريب، وحمادة

صدقي، وأحمد سليمان، على أن يعود بعدها شحاتة ورفاقه لتدريب المنتخب المصري.

و قام مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري بالتجديد لحسن شحاتة حتى 2014، وذلك بعد نجاحه في قيادة الفراعنة للتتويج بالبطولة الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي في أنجولا 2010، وتم مضاعفة المقابل المالي الذي سيتقاضاه، وذلك تقديرا للمجهود الذي بذله طوال الفترة الماضية.

وأكد مجدي عبد الغني -عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تم تفويض سمير زاهر لبحث العرض المقدم من الاتحاد النيجيري لاستعارة حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر لمدة خمسة أشهر، لقيادة النسور الخضر في مونديال جنوب إفريقيا.

وأضاف أن مجلس الإدارة وافق مبدئيا على تولي شحاتة تلك المسؤولية، خاصة وأنها ستكون بمثابة فرصة له لإثبات ذاته في تلك البطولة العالمية، واكتساب المزيد من الخبرات لتصب في صالح كرة القدم المصرية.

وأوضح عبد الغني أن الاتحاد المصري لكرة القدم في انتظار وصول فاكس رسمي من قبل الاتحاد النيجيري لمناقشة العرض من جميع جوانبه، مع منح شحاتة الرأي الأول والأخير في قبول العرض من عدمه.

يذكر أن حسن شحاتة توجه إلى الأراضي الحجازية اليوم الإثنين لأداء العمرة، على أن يعود بعد ثلاثة أيام لحسم العديد من القضايا الساخنة، والتي تشغل الساحة الرياضية مؤخرا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. حتى لو ربنا ما أراد يا شحاتة..
    أ.، لم يكفيك لقب أفضل مُدرب إفريقى 2010 ..؟
    أ.، لم يكفيك الصعود بالمُنتخب المصرى للمرتبة العاشرة وسط أقوى المُنتخبات الأوربية..؟
    أ.، لم تكفيك 3 إفريقيا على التوالى..؟
    على كُل حال أنا مع رغبتك ولا أمانعك فى هذة الرغبة، وأتمنالك التوفيق إن شاء الله..

  2. السلام عليكم
    اللي فيها الخير ربي يجبها للمدرب شحاتة ولو أنو عتبان عليه بعض الشيء من تصريحاتو ؟أنو مش راح يشجع الفريق الجزائري في المونديال على عكس اللاعب القدير محمد أبو تريكة الذي قال أنه سيشجع الجزائر
    ان شاء الله تضباب وتزول بين الأشقاء

  3. ماالمانع أن يدرب حسن شحاته منتخب نيجيريا أو أى منتخب آخر طالما أن هذا الموضوع تحت مظلة كأس العالم ولفترة محددة والمنتخب المصري ليس لديه أى ارتباطات دولية أو قارية خلال هذه الفترة ؟ هل يرتكب جرماً اذا فعل ذلك ؟ ولماذا يوجد حالات هستيرية كما فى التعليق أعلاه الأول بخصوص هذه الموضوع ؟ … فمنتخب نيجيريا هو الذى طلب حسن شحاته لتدريبه ولم يطلب سقعان أقصد سعدان لتدريبه ؟؟…. فلحسن شحاته التحية والتقدير لما قدمه لمصر مع منتخب العزيمة والاصرار وليدرب من يشاء فالقرار فعلاً له أولا وأخيراً بهذه المسألة .

  4. الأخ / عبد الحليم…
    كيف حالكـ..؟ إنشالله بخير..
    لا طبعاً يا أخى الكريم هذة مش أكتر من منشطات إعلامية، ويمكن أن تكون بعيدة عن الحقيقة ولا أعرف ما الغرض منها!!
    لا أعتقد أن الكابتن حسن شحاتة يقول مثل هذة التصريحات ويمتنع عن تشجيع المُنتخب الجزائرى فى المونديال..
    وأعتقد أننا قرأنا موضوع عن الكابتن رابح سعدان يقول لا أحترم المُنتخب المصرى وبشكك فى تاريخة الرياضى!! كُلها عبارة عن منشطات ويمكن أن تكون بعيدة عن الحقائق ومثل هذة التصريحات سنسمع منها كثيراً، ولكن الأهم أن لا نندرج وراء من يُريد توسيع الفجوة!!
    فُرصة سعيدة أخى الكريم.. وأتمنى أن يهدأ الحال..
    وعلى فكرة الحكمة إللى بعد النيك نيم بتاعك جميلة أوى وياريت كُلنا نعمل بيها..

  5. ربنا يوفقك يابوعلى
    انا واثقة ان نيجيريا مع المعلم ابو على حتتخطى على الاقل دور ال8
    وساعتها ايطاليا حتبوس على ايده انه يدربها

  6. انا عمرى ماسمعت ان المعلم قال مش حشجع الجزائر غير هنا على نورت
    اموت واعرف جبتو الكلام منين؟سبحان الله!!!!!!

  7. على فكرة يا استاذ عبد الحليم
    حسن شحااتة مقلش انوا مش هيشجع الجزائر وبعدين على فكرة هة قليل جدا لما بيصرح بحاجة
    وانت يا استاذ ادم انت احتررم نفسك بقى
    انا مش عارفة فى اية
    انت مالك بينا ياعم منتخبك راح المنديال طب خير وبركة وربنا يوفقوااااااااااا
    ياريت تركز مع منتخبك وتشجعواااااااااااااااا
    ومتغلطش فى حد
    وربنا يهدى
    كابت حسن شحاتة بجد احنا فخوريين بيك كفاية انك افضل مدرب فى القارة الافريقية
    ربنا يوفقك

  8. معركة “عربية – لاتينية” في إيطاليا تسفر عن مقتل شاب مصري
    جزائريون ومغاربة شاركوا في أحداث شغب تضامنا مع الضحية المصري حامد محمود
    2010.02.15
    ناصر_ سعد زقاري
    image
    أرشيف

    شارك مهاجرون جزائريون ومغاربة في أعمال الشغب وكانت عبارة عن تحطيم واجهات المحلات وقلب السيارات التي دارت رحاها خلال اليومين الأخيرين بمدينة ميلانو، إثر حادثة الاعتداء العنصري الذي تعرض له مهاجر مصري يدعى حامد محمود الفايد 19 عاما، والذي أودى بوفاته متأثرا بالجروح الخطيرة التي تعرض لها، إثر شجار رفقة مصريين اثنين وآخرين من ساحل العاج والمغرب مع مهاجرين من جمهورية البيرو…

    *

    وقالت الشرطة الايطالية بميلانو، بأن مهاجرين جزائريين ومغاربة كانوا على مقربة من مكان الحادث، دخلوا في اشتباكات مع عناصر الشرطة وإحداث أعمال عنف على خلفية مقتل مواطن عربي على يد مهاجرين أجانب في قلب مدينة ميلانو، وأضافت وسائل إعلام محلية، بأن أحداث الشغب التي اندلعت عقب الحادثة تزعمها إلى جانب مهاجرين مغاربة بعض الجزائريين خاصة من مالكي الحوانيت في مدينة ميلانو وهم ينحدرون من الجزائر العاصمة وعنابة وقسنطينة، الذين رفعوا شعارات مناهضة للعنصرية من قبل الايطاليين والمهاجرين غير الشرعيين من دول أمريكا اللاتينية المتواجدين بها ضد العرب والمسلمين، وكشفت ذات المصادر، أن الشرطة تمكنت من التعرف على حوالي 40 مشاركا في أعمال العنف غالبيتهم من المصريين، وبينهم مقيمون غير شرعيين من المملكة المغربية والجزائر حاولوا التعاطف مع الضحية حامد محمود، الذي توفي عقب تعرضه لاعتداء سافر إثر مشادات عنيفة داخل حافلة نقل.

  9. الله الله
    طبعا احنا ايد واحدة
    دمنا واحد دين واحد عروبه واحده
    يخرب بيت الكوره

  10. بالتوفيق يا معلم لو كان فى نصيب فى تدريب منتخب نيجيريا وانته سمعتك فى التدريب سابقاك ومثلما قال الاخوان انجازاتك تكفيك : فى ناس عاوزه مشاكل وياريت بلاش وياريت نفهم عربى كل واحد يخليه فى اخبار بلده احسن وللى عاوز يعلق معانا يا مرحب بيه بس بأدب وبداية الحريقه شراره

  11. لما احنا عرب او ايد وحدة انتو بتستفزونا ليه كل شوية و يا ريت استفزازاتكم تكون مبنية على وقائع و حقائق فعلية

  12. يا عم الحاج فى حد فى التعليق دلوقتى استفزكم ما تهدا يا مهدى الله يصلح حالك والشباب العربى فى اروبا احسن منا هما ايد واحده واحنا هنا قا عدين نسلى على بعض والله يصلح حالك عندك كلمه حلوه قو لها معندكش خلاص اسكت والكل غلطان وكله سب وشتم يعنى مافيش حد ملاك

  13. ماهدي هي المشكلة احنا نقول مضلومين و انتو بتقولو مضلمومين طب فين الضالم

  14. الظالم معروف وفى ناس ماشيه وراه والناس دى بتوقع الدنيا فى بعضها الله يهديهم

  15. وماذا في أن يعمل مدرب ناجح اثبت نفسه في هذا المجال في تدريب فريق بلد آخر غير بلده ،،، هذا تقدير من البلد الذي يطلبه لهذا العمل لبراعته وحسن ادائه ،،، وهو ليس موجها لأي فريق آخر في العالم ، بل لكل الفرق التي سيلعب معها هذا الفريق الذي يدربه هذا المدرب الكفؤ،،، وليس لفريق بعينه ، والا فاننا كمن يمنع محامي أن يترافع لصالح موكل ما لانه الطرف الآخر قريبه ….!!!!

  16. وايه المشكلة ان كابتن حسن شحاته يدرب منتخب نيجيريا، وزى ما قال البعض ده تقدير كبير من نيجيريا لمدرب هو الاحسن فى افريقيا_ليس بشهادتى_ بشهادة الكتيرين.
    استاذ ادم اعتقد ان فيه تعليقات واضحة وصؤيحة وبتبين من الذى يستفز الاخر.
    استاذ عبد الحليم، يعنى اعتقد أن كل واحد مننا حر يشجع من يريد، ولو كابتن حسن شحاته قال مثل هذا الكلام، فهو حر، اهم شئ انهم لم يخطئ فى حق الجزائر كدولة وكشعب.
    اما بالنسبة لابوتريكة، هو ايضا حر، يشجع من يريد.

  17. يا مصطفي في جملة انته قولتهالي امبارح يا حسام انا ميشرفنيش ان يكون ليا اخ مثلك ليه يا مصطفي انته فاكر نفسك شخصية ولا ايه متنساش نفسك يا مصطفي الله يصلح حالك وعلي فكرة بقي انا اللي ميشرفنيش اني اتكلم مع واحد زيك وعلي فكرة الزويدي ابن عمي قالي ده اصلا لو شخصية كنت رديت عليه بطريقة تزعله مني وانا مردتش اغلط فيك بردو لان كلاشنكوف قالي مبلاش دول ناس متسواش

  18. هذا العرض من طرف نيجيريا سابقه فريده ان يطلب خدمات من مدرب عربي وهذا في حد ذاته مفخره لنا حض سعيد

  19. الغريبة لسه الكلام و التلاسن من الجزائريين موجود,ليه الحقد والغيرة دى منكم تجاه المصريين.على فكرة الحاجة الوحيدة اللى ممكن تتنافسه فيها مع مصر والمصريين هى بس كرة القدم,أما المجالات الأخرى لاتقدروا عليها لأنكم ليس لكم تاريخ أو انجاز فى أى مجالات أخرى علمية او ثفافية الى آخره.. كل ماعندكم هو الشهداء وهذه الاسطوانة المشروخة اللى صدعتونا بها مع العلم ان أكن كل احترام للشهداء فى أى مكان و زمان.يعنى بالعربى أنتم ليس عندكم ما تنافسون به مصر وعندى الأمثلة لو حبيتوه تعرفوها غير كرة القدم التى تعتبرونها المنفس عن حقدكم و غيرتكم من مصر و المصريين.أنا عارفة ان الردود على تعليقى حيكون بالشتيمة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *