أكد كريم زياني صانع ألعاب المنتخب الجزائري لكرة القدم أن ظهور قائمة طويلة من اللاعبين المحترفين بالخارج تطلب الانضمام إلى “الخضر” ظاهرة صحية، لكنه تمنى أن يكون هدفهم الدفاع عن الألوان الوطنية وليس المشاركة في بطولة كأس العالم 2010.

وقال زياني إن هذه الظاهرة لا تقلقه على الإطلاق، لأنه يثق في نفسه وفي إمكانياته على الرغم من معاناته منذ فترةٍ من الإصابات وابتعاده عن المشاركات الرسمية.

وأضاف “أتمنى أن يكون هذا الإقبال المفاجئ ناتجا من الحب للعب للجزائر والدفاع عن ألوان هذا البلد، وليس اللعب للجزائر من أجل المشاركة في المونديال، وسنرى بعد كأس العالم هل سيستمر الطلب على الخضر أم لا”.

وشدد زياني على أنه غير متقبل لفكرة انضمام بعض اللاعبين للخضر من أجل لعب المونديال فقط؛ لأنه في الأساس يجب أن تحب الألوان الوطنية حتى تدافع عنها بحماسة، وليس أن تستغلها لتصنع تاريخا لنفسك.

وأكد صانع ألعاب الخضر وفريق فولفسبورج الألماني أن اللاعبين الجدد ليس فيهم من يسد فراغ نذير بلحاج ومجيد بوقرة وعنتر يحيى، مشيرا إلى أن التشكيلة الحالية قادرة على استعادة مستواها ورفع راية الخضر عاليا، على الرغم من الإصابات المتتالية التي تطال معظم عناصرها.

وأكد زياني أنه مستعد في أي وقت لترك مكانه في المنتخب الجزائري لمن هو أفضل منه إذا كان ذلك سيساعد المنتخب على تحقيق الإنجازات، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن الخضر ليسوا في أزمة، والكل يشهد أنهم فريق البطولات الكبرى والأوقات الصعبة.

وشدد على أنه فخور باللعب ضمن صفوف الخضر مبكرا، وأنه لم يتردد في قبول هذا الأمر ولو للحظة واحدة، لافتا إلى أنه ضحى كثيرا من أجل الجزائر وخاض مباريات كثيرة وهو مصابٌ، فضلا عن التهديدات التي كان يتلقاها من الأندية التي يلعب لها.

يشار إلى أن زياني لم يشارك في تشكيلة فولفسبروج في الدوري الألماني منذ أن عاد من المشاركة مع الخضر في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة في أنجولا 2010، والتي أصيب فيها اللاعب.

وعلى صعيد آخر، أكد نجم الخضر أنه يشعر بأنه لم يعد مرغوبا فيه داخل ناديه الألماني فولفسبورج، وأن المدرب ألمح له بعدم الرغبة في تواجده، مشيرا إلى أنه بدأ يتعامل مع هذا الأمر بشكل طبيعي.

وأكد زياني أنه حاليا نسي تماما فريقه فولفسبورج وكل ما كان يعانيه فيه من تجاهل، لافتا إلى أنه يركز حاليا في التحضير لكأس العالم واستعادة فورمته العالية من جديد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. الله عليك يا زياني 5 وخموس عليك من العين انت فنان كبير و انحبوك بزاف في الجزائر رد بالك منليلى علوي الكلية كاش ماديرلك

  2. انت لاعب مميز فعلا و يوجد الكثيرمن الخلق يرتعشو خاوفا حين دكر اسمك و هم معروفين ففا لتحيا الجزائر بلد الشهداء و فخوريين بيكي يا جزائر بكل انجازتك
    النشر من فضلك يا نورت

  3. YA SALAM ALA KALAMAK YA ZIYANI . WONDERFULL , YOU ARE THE BEST PLAYER IN THE WORLD . RABINA YAHFADAK MINA EL AYNINE EL HASADINE . WE LOVE YOU SAME THAT YOU LOVE YOUR COUNTRY ALGERIA . ILIKE YOUR STYLE OF PLAYING FOOTBALL . YOU ARE MERVEILOUS TAHYA EL DJAZAEER 1-2-3 VIVA L’ALGERIE .

  4. معاك يا الخضرة ديري حالة
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان

  5. معاك يا الخضرة ديري حالة
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان

  6. زياني يا مدلل الجزائر…كما قالت الاخت انت بالذات يحسب لك الف حساب واسمك ماشالله عليه,ونت ماشالله عليك ربي يحفظك من عين الحساد والحقاد
    ربي يحفظ كامل ابناء الجزائر ومعاك ياخضرا..معاك يازياني

  7. انت مايسترو الجزائر يا زياني مكانتك في المنتخب و في قلوبنا لن ينتزعها احد منك

  8. تحيا الجزائر بلد العز و الكرامه
    بلد الجال مش المنآآآآآآآآآآآآآآافقين
    معاك يا الخضرة ديري حالة
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان

  9. يا زياني يا زياني لمن تخلي مكانك انت المحرك تع فريقنا الله يحميك و في هذي عندك الحق حتى واحد ما يقدر يعوض بلحاج ولابوقرة هدوط ركائز المنتخب ربي معكم ان شاء الله

  10. ZIANI you have a special place between the team
    we loooooooooooove u
    wish you the gooooooooooooooood luck

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *