قاد المصري محمد زيدان لاعب وسط بروسيا دورتموند الألماني للفوز على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الذي يضم في صفوفه كريم مطمور بثلاثية نظيفة، فيما حقق فولفسبورج حامل لقب الدوري الألماني فوزه الثالث على التوالي بعدما تخطى عقبة ضيفه بوخوم بنتيجة 4-1، وهو اللقاء الذي شهد غياب الثنائي الجزائري كريم زياني لاعب (فولفسبورج) وعنتر يحيى (بوخوم)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت في الجولة الـ25 من المسابقة.

وعرقل كولن ومهاجمه لوكاس بودولسكي مسيرة ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر ووصيف بطل الموسم الماضي بالتعادل 1-1، وفرط شتوتجارت بفوز كان في متناوله على مضيفه فيردر بريمن وتعادل معه 2-2.

واصل بايرن ميونخ الصدارة بـ53 نقطة، فيما حل شالكة ثانيا بفارق نقطتين، وجاء ليفركوزن ثالثا بـ50 نقطة قبل مباراة يوم الأحد أمام نورنبيرج، وبعده هامبورج رابعا بـ43 نقطة، واحتل دورتموند المركز الخامس بـ42 نقطة، وبريمن سادسا بـ39 نقطة.

في المباراة الأولى، تألق زيدان في المباراة بصنعه الهدف الأول (13)، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار، ولعب كرة عرضية للمهاجم كيفين جروسكروتز الذي أودعها بسهولة داخل الشباك.

وسجل زيدان الهدف الثاني (55) من الشوط الثاني، بعدما راوغ أحد مدافعي مونشنجلادباخ ويسدد الكرة قوية بيسراه من على حدود المنطقة في الزاوية العليا اليمنى لحارس مرمى الضيوف.

وأضاف المحترف المصري الهدف الثالث لفريقه بعدما تبادل تمرير الكرة مع باريوس، لينفرد زيدان بالمرمى داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار، ويودع الكرة بيسراه داخل الشباك في الزاوية البعيدة (70).

شارك زيدان في المباراة منذ البداية إلى أن قام المدرب بإخراجه من الملعب (77)، فيما حل مطمور بديلا في الشوط الثاني (63).

يذكر أن زيدان سجل هدف التقدم لمصر في مرمى إنجلترا خلال المباراة الودية، التي انتهت لصالح الإنجليز بثلاثية على إستاد ويمبلي في العاصمة لندن، في الوقت الذي بدأ أكثر من نادٍ في إبداء اهتمامهم باللاعب المصري على رأسهم مانشستر يونايتد وأرسنال.

غياب زياني ويحيى

وفي اللقاء الثاني، جد فولفسبورج نفسه متخلفا أمام ضيفه بوخوم بهدف سجله بول فراير بتسديدة يسارية من داخل المنطقة ووضع الكرة في أسفل الزاوية اليسرى (28).

أدرك صاحب الأرض في الشوط الثاني التعادل بواسطة هدافه البوسني أدين دزيكو الذي تلقى عرضية متقنة من توماس شايفر تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى (60).

ومنح النيجيري اوبافيمي مارتينز البطل التقدم بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من الياباني ماكوتو هاسيبي عالجها بيمناه في الشباك (75).

وقضى دزيكو على أي أمل للضيوف بالتعديل من خلال تسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء تسبب بها السلوفيني زلاتكو ديديتش، بعدما أسقط البوسني نفسه داخل المنطقة المحرمة (79)، وأكمل البارجوياني جوناثان سانتانا الرباعية مستفيدا من تمريرة بيتر بيكاريك (90).

عرقلة مسيرة

في المباراة كوبن وبايرن، تقدم كولن عن طريق الدولي بودولسكي العائد من بايرن ميونيخ في بداية الموسم الجاري إلى ناديه الأول، بعد أن نفذ البرتغالي ارماندو بوتيت ركلة حرة وصلت الكرة إلى الأول الذي غمزها بيسراه في شباك الحارس يورج بوت (32)، وانتقم بالتالي على طريقته الخاصة من الفريق الذي فضل تركه على مقاعد الاحتياط فترة طويلة وهو على أبواب نهائيات كأس العالم.

أعاد باستيان شفاينشتايجر الأمور إلى نصابها بإدراكه التعادل أثر عرضية من الشاب الواعد توماس مولر تابعها بيسراه في شباك الحارس الكولومبي المخضرم فريد موندراجون (58).

وحقق هامبورج الأهم بفوزه الهزيل على ضيفه هرتا برلين (1-0)، وانتظر الفريق الفائز حتى الدقيقة الـ40 لهز شباك صاحب المركز الأخير عبر مارسيل يانسن، الذي تابع بنجاح كرة من داخل المنطقة إلى وسط المرمى.

ومني اينتراخت فرانكفورت بهزيمة ثقيلة أمام ضيفه شالكة 1-4، وسقط فرايبورج أمام ضيفه هانوفر بهدف للمغربي ياسين عبد الصادقي بعد تمريرة من جوليان شوستر (70)، مقابل هدفين للبرازيلي فالكاو دا سيلفا ايلسون بقذيفة من خارج المنطقة (63)، والسنغالي بابيس ديمبا سيسيه (73 خطأ في مرمى فريقه).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. زيدان لاعب تقيل وهوالان فى عز مجده ونضجه الكروى ومستواه يؤهله للعلب فى اكبر اندية العالم.والهدفين الذى احرزهم لفريقه اليوم اروع من بعضهم ..وبا التوفيق يا زيدان..لان وجودك ونجاحك شئ يشرف العرب

  2. منتخبنا بدا ينهار لاعبين على دكة الاحتياط و مدرب بدون خطة حتى سعدان طلب لعب مباراه الإمارات خارج الجزاير بسبب ضغط الجمهور جمهور صفر لاعبين صفر مدرب صفر سوف تكون فضايح فى كاس العالم

  3. اتفرجت على المباراة وكانت جميلة جدا، والهدفين احلى من بعض بصراحة.
    بالتوفيق لزيزو لانى سمعت المعلق بيقول فيه وكلاء من نادى تشيلسى يشاهدون زيزو فى هذه المباراة، بالتوفيييق

  4. ربنا يوفقك يا زيدان يا سكر
    عايز تغيظو هاتلو زيزو

  5. وااااااااااااو يا زيدان يا قمر
    ايون كدة وريهم مين
    هما المصريين يا ولاد مصر
    الله اكبر فى عين الحساد
    ماشاء الله عليك ربنا يوفقك ويحرسك
    وعاوز تغيظوا هاتلوا زيزو

  6. انا شفت الاجوان ع نايل سبورت الاتنين احلى من بعض دا حتى الجون التالت هو اللى صنعه..منهم جون زى اللى جابه فى الجزاير بالملى ومن نفس المكان

  7. اة يا مصرية انا شوفتهم
    وشوفت الجون الى جابوا زى الى جابوا بالظبط فى الجزائر
    دة جون رائع
    وعلى فكرة فى خبر يا نورت انتى منشرتهوش
    ان فريق ليون الفرنسى مقدم عرض لضم جدو
    وعاوز تهدوا هاتلوا جدو
    وعاوز تغيظوا هاتلوا زيزو

  8. كمان خالد الغندور قال ان ارسن فينجر مدرب الارسنال بيتابع زيدان ومعجب باداؤه وبالجون اللى جابه فى انجلترا

  9. صحيح نسيت:
    عايز تهده هاتلوا جدوووووووووووووو
    عايز تغيضه هاتلوا زيزوووووووووووووووووووو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *