الاناضول – انتزعت الرباعة المصرية سارة سمير، مساء الأربعاء، الميدالية البرونزية في منافسات وزن 69 كغم برفع الأثقال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وفازت بالميدالية الذهبية الصينية يان ميي تشانغ، بينما فازت الكازاخستانية جزيرة جباركول بالفضية.

وتعتبر ميدالية سارة سمير الأولى لمصر، والثانية للعرب في النسخة الحالية، بعد الميدالية التي فاز بها لاعب الجودو الإماراتي توما سيرغيو الثلاثاء، في وزن 81 كغم.

وفاز الكويتي فهيد الديحاني، بأول ميدالية ذهبية ضمن منافسات النسخة الحالية للأولمبياد، إلّا أنها لم تسجل باسم بلاده، حيث لعب تحت العلم الأولمبي باسم فريق “الرياضيون الأولمبيون المستقلون”، نظرًا لتجميد النشاط الرياضي في الكويت قبل انطلاق النسخة الحالية للأولمبياد بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب مخالفة المواثيق الرياضية المعترف بها دوليًا، وهي التدخل الحكومي في شؤون الرياضة.

وانطلقت في 5 أغسطس/ آب الجاري، فعاليات النسخة الـ 31 للألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في الواحد والعشرين من الشهر الجاري.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *