أكد رابح سعدان مدرب المنتخب الجزائري أن الجهاز الفني ضبط جيدا برنامج إعداده لبطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة في أنجولا 10 يناير/كانون الثاني المقبل، مشددا على أنه سوف يتدارك التأخر في بداية التحضيرات خلال الأسبوع الجاري.

وقال سعدان : “سنحاول الإسراع في برنامج الإعداد خلال هذا الأسبوع، خاصة أنه مازال أمامنا نحو ثمانية أيام كي نكون جاهزين لأول مباراة رسمية ضد مالاوي. وأعتقد أن الوقت كاف لذلك ولا داعي لقلق“.

وتابع قائلا: “كما تعلمون، فإن المرحلة الأولى من المعسكر خصصت لأمور طبية، فضلا عن استعادة اللياقة البدنية للاعبين، فيما ستخصص المرحلة الثانية للأمور الفنية والجمل التكتيكية للوصول إلى الانسجام المناسب بعد انضمام كل اللاعبين للمعسكر”.

وشدد سعدان على أن عدد الحصص التدريبية المتبقية قبل انطلاق البطولة كافية حتى يكون الخضر جاهزون للمنافسة القارية، لا سيما وأن المنتخب يغادر إلى العاصمة الأنجولية لواندا يوم السابع من يناير/كانون الثاني؛ أي قبل أربعة أيام عن أول مباراة رسمية للمنتخب.

وأشار مدرب الخضر إلى ضيق الوقت فيما يخص ترتيبات المنتخب ما بعد مباراة السودان، لافتا إلى أنه -رفقة مسؤولي اتحاد الكرة الجزائري- خاضوا ماراثونا حقيقيا خلال سفرهم إلى جنوب إفريقيا للتحضير لمونديال 2010؛ ما جعله يتعب بدنيا ومعنويا كثيرا.

على صعيد متصل، تشير مصادر داخل الاتحاد الجزائري إلى أن الحديث عن العقد الجديد للمدرب سعدان سيكون محل نظر على جلسة تجمعه برئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة، عقب العودة من المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية، حيث فضل الاتحاد احترام العقد الذي أنجزه الرئيس السابق حميد حداج في نوفمبر/تشرين الثاني 2007م، الذي يسمح لسعدان بالذهاب إلى جنوب إفريقيا في حال التأهل.

ولعل إبداء المدرب المخضرم نوعا من التعب والإرهاق بعد سنتين مكثفتين مع الخضر، تجعله يفكر في توقيف المغامرة مع الخضر بعد كأس العالم، والتفرغ للعمل في المديرية الفنية الوطنية؛ لتكوين وتأهيل المدربين الجزائريين، على رغم أن مقربين منه يلوحون بإمكانية انتقال الشيخ إلى الخليج للعمل هناك موسما أو موسمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. الله يا يوفق المنتخب الجزائري ،، معاك يالخضرة ،، ديري حالة ،،، راني اشجعكم واهدر الله يوفقكم ،،،، وتبيضوا وجوهنا بالمونديال وامم أفريقيا ،،،

  2. hope victory to our glorious team. one two three viva l’Algerie.
    Davantage de succes a notre equipe, vive l’Algerie vive les verts
    l’Algerie mon amour l’Algerie pour toujours

  3. الله يوفق الفريق الوطني لتشريفنا وكل العرب
    واللهم اجعل ايام وليالي الجزائر سعيده

  4. معاك يا الخضرة…ديري حالة
    معاك يا الخضرة …معاك يا المنتخب الوطني…معاك يا الجزائر

  5. معااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكم
    اسود الصحراء . تمنياتنا بالتوفيق وخير تمثيل للعرب ان شاء الله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *