أكد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري صعوبةَ حصول “الخضر” على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الثامنة والعشرين لكرة القدم التي ستقام في كل من غينيا الاستوائية والجابون، وذلك بعدما أوقعت قرعة التصفيات الجزائر في المجموعة الرابعة مع منتخبات المغرب، تنزانيا وإفريقيا الوسطى.

وقال سعدان : إن “الجزائر لم تعد منتخبا صغيرا، بل كل الأنظار متجهة صوبنا، لأننا من جهة منتخب سيلعب بنهائيات كأس العالم وكل أوراقنا واضحة لكل منافسينا، وعليه فإن الجزائر في نظري أصبحت مكشوفة من حيث طريقة لعبها وأوراقها، في حين أن أوراق منافسينا تبقى مجهولة، مثل تنزانيا وإفريقيا الوسطى، وبدرجة أقل المغرب، ولهذا فإن المهمة أكيد لن تكون سهلة أمام هذه المنتخبات”.

وأكد مدرب الخضر “أن بإمكان الجزائر التأهل إلى النهائيات طالما أن التحديات المنتظرة للخضر هي كبيرة، وبالتالي يجب التحضير لكل بطولة بصورة منفصلة، فالبداية كانت مع نهائيات كأس إفريقيا في أنجولا، وبعدها ستأتي نهائيات كأس العالم، ونختتم العام بإجراء عدد من المباريات النارية، تحسبا لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2012، وهي كلها لقاءات صعبة وكبيرة”.

وشدد سعدان على أن الجزائر مرشحة على الورق للمرور كمتصدر للمجموعة، كونها متأهلة إلى المونديال، ولعبت نصف نهائي كأس إفريقيا الأخيرة، إلا أن سعدان بدا متخوفًا للغاية من تسلل الغرور إلى نفسية لاعبيه.

واعتبر سعدان أنه لا يوجد تكهن في كرة القدم على الورق، وإنما الـ90 دقيقة والملعب هو الفاصل، وقال “بحكم التجربة وما وجدناه في طريقنا حتى الآن أقول إنه يتعين علينا التحضير بجدية كبيرة، كما يتعين علينا ألا نتهاون مهما حصل”.

وبخصوص تأهل منتخب واحد إلى النهائيات، أضاف سعدان “إذا ما نظرنا إلى أنفسنا والتحديات الكبيرة التي تنتظرنا في نهائيات كأس العالم، علينا أن نقول إننا وقعنا في مجموعة عادية، وسنحاول قبل التصفيات أن نعمل على التماسك، وتحقيق الانسجام اللازم، قبل أن ندخل معترك التصفيات، وأن نأخذ الأمور بجدية، ولا نقول إن المجموعة سهلة، لا سيما عندما نعلم أن المتأهل سيكون منتخبا واحدا”.

أما عن لقاء الجزائر والمغرب المقرر في شهر مارس/آذار من العام المقبل، قال سعدان “المنتخب المغربي قوي وكبير، وهذا لا ينكره أي أحد، واللقاء في حد ذاته يعتبر “ديربي” مغاربيا من العيار الثقيل، وفوق هذا سيكون عربيًا ورياضيًا”.

وأضاف “بكل صراحة لم أكن أتمنى أن ألاقي المغرب في التصفيات، خاصة وأن منتخبا واحدا فقط سيتأهل للنهائيات، وعلى كل حال سنعمل جاهدين على تأكيد التمثيل المتواصل للجزائر في نهائيات إفريقيا، وأتمنى مرة أخرى أن تكون مباراتنا أمام الأشقاء المغاربة فرصة لتأكيد العلاقة الطيبة التي تجمعنا ببعض”.

يذكر أن الجزائر وضعت على رأس مجموعتها، وذلك حسب التصنيف والترتيب العالمي الذي يضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم، ووصول الخضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة في أنجولا إلى المركز الرابع.

يشار إلى أن القرعة التي جرت صبيحة السبت بالجابون ضمت 11 مجموعة، وتحتوي كل مجموعة على 4 منتخبات يتأهل أول المجموعة، كما سيتم اختيار 3 فرق كأحسن منتخب حلّ بالمركز الثاني ليتأهل إلى النهائيات المقررة في الجابون وغينيا الاستوائية 2012.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫49 تعليق

  1. يا شيخنا سعدان احنا والله حتى لليوم مازلنا فرحنين وربنا يفرحك انشاءالله و تدوم الفرحه دائما و 2012 مازالت بعيده وللى يكتبهاالله نقول الحمدلله ومرحبا بها

  2. Momo75
    أنا أسفة للتدخل
    لكن من الخطأ أن نقول (أحفاد القردة) ولكن نقول (أخوان القردة)
    لأن الله مسخهم قردة ولكنهم لم يتناسلوا يعني لم يصبح لهم نسل حتى يكونوا أحفاد ولكنهم هم أخوانهم ويتماثلوا معهم في الخِسة وكل ما هو حقير

  3. أخي مومو إذا كان تعليقك حول هذا الموضوع.
    فالمغرب هو المنافس هذه المرة.
    ونحن المغاربة لا نعتبر الجزائر خصما بل ديربي محلي كما قال السيد سعدان .
    ممكن توضيح من فضلك؟؟؟؟؟؟؟

  4. لا ياخى يوسف و الله اتمنى كل الفوز للمغرب هدا بلادنا يا اخي واشاء الله فرحكم اتى عن قريب يارب

  5. وحين اقول تحيا الجزائر وتسقط احفاد القرده فهم عن الصهينه وهى رويه حقيقيه هم احفاد القرده

  6. هذا ولله الذي قلته. المعذرة أصدقائي..
    فالمغرب والجزائر واحد.
    وحض سعيد للمنتخب الجزائري.
    ويحيا إتحاد المغرب العربي.

  7. eh eh ah, eh enifaq9 dah ,3ajabi 3la dimplomassiya 3endakom ziyada 3ani lozome trido tralto min wa la min3al eh moche 7hayefariq9hom ahad da7haktoni tani thks

  8. inchalah la victoire , go ahead algeria 1-2-3- live algeria ,, we are the best and we stay the best ,, we gon rich the semi final of the world cup in south afrika ,, inchalah no one can stop algeria football envahisment we love you , we die for you and we are with you my dear lovely algeria 1-2-3 viva l’algerie

  9. وشكرا يا ميميشا اسم جميل اما نتم ياشيطين واش داخلكم وشكون اللى قاللكم ان المغرب منتخب صغير و لا نسيتو عملولكم ايه فات اللمعاد ولا كبري

  10. خايف من عدم التأهل لانه معنا كبار آخرون في المجموعة يا فات المعاد و هم المغرب اسود الاطلس وبلاش تدخلو بين الجزائر و المغرب و تحاولو تعملو فتنة لأننا اخوة و الذي تدخل فيما لا يعنيه سمع مالا يرضيه ولا يدخل بين الظفر و اللحم الا ….. كما قال يوسف

  11. dayman tewgedoo mobarier lel haziemah we lamaa mayelaqoosh yebqaa al7akam.tasfieyaat al cup africa seghaar alsieghaar y3ny 3ieb lmaa modarieb yeqool raye7 yel3b m3 alkebaar we yeqalaq men sieghar alsieghaar.walaa ana ghaltaan!!!!

  12. و انا جدا معجبة بها و التانيات كمان ههههه
    امين سي موا مون فغاغ مي نو دي با كي جو سوي بالاك

  13. لا انت قلتي المغرب فريق صغير و لماذا سعدان متخوف منه هذا تأويل كلامك يوسف حنان نووضولها

  14. ههههههه امين باغسكو جو سوي سوسبوندو اون مو لاس با كومونتي هههه سافي جي شونجي مون نوم اي مون ادغاس…راني نعاني مي نو دي با اشاك فوا ايل ساف كو سي موا ايل مغات ايميدياتمون ههههههه

  15. يوسف متجاوبهاش هذيك را غير تتخرف ربحنا اولا خسرنا بحال بحال أو حتا شي حجا ما غذا تغير فهاد العالم.
    أمين بغي ليا أنا او يوسف صداع

  16. almaroc abnaai 3aziez bo derbaalah,alzakie wa refaqhoum farrieq alakhlaaq al3alyah wa almostawaa alfany alrafie3 maroc saknah fee qalb 80 million we kiefayakoo esh3aal fietnet alamazieriyeen we eb3doo 3an alsa7raa ya sa3aleb alsa7araa!!!!!!!

  17. نون مون فخاغ امين نو دسمسيون pas اون ديميسيون تو لومند ابغي لاكوب دي موند بوغ ديغ شاح في نو زينمي هههههه

  18. اه وييي بون ايدي ساميا ابغي لاكوب دي موند
    حنان دونا اون باغل كوم سا بوغ كو لي اوتغ نو كومبغون با باغسوكو سي با دوني آ تو لوموند

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *