قال المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان: إن الخضر سيذهبون إلى كابيندا من أجل الفوز على كوت ديفوار وليس من أجل النزهة، وذلك خلال مباراتهما في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها أنجولا حاليا وحتى 31 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال سعدان : “سندافع عن حظوظنا كاملة في كل مباراة نلعبها، وضد كوت ديفوار ستكون المباراة قوية

بين منتخبين متأهلين لكأس العالم، وحتى إن لم يكن لدينا ما نخسره في هذه المباراة، فإننا سندافع عن كل حظوظنا لاجتياز هذا الدور ولعب نصف النهائي”.

وأضاف “مهمة الخضر ستكون عسيرة أمام كوت ديفوار، ولكن اللاعبين سيتحررون أكثر في هذه المباراة، وسيلعبون دون أي عقدة، وأتوقع أن يقدم لاعبونا جهدا كبيرا، لأنهم يحبون كثيرا المباريات الكبيرة، مثلما فعلوا ذلك ضد مصر وضد البرازيل والأرجنتين والأوروجواي”.

وتلتقي الجزائر؛ التي حصلت على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى مع كوت ديفوار، أول المجموعة الثانية يوم الأحد المقبل، في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي في مدينة كابيندا.

وأوضح سعدان أن خطة مباراة كوت ديفوار لم يضعها بعد، وأنه سيدرس -في اليومين القادمين- مباراتي منافسه في الدور الأول، قبل أن يحدد الطريقة التي سيقرها بشكل نهائي.

وأبدى تفاؤله بإمكانية تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة كوت ديفوار، بعد تحسن أداء اللاعبين من مباراة لأخرى، خاصة بعد العودة القوية وتجاوز الهزيمة القاسية أمام مالاوي في أول مباراة، مشيرا إلى أن الخضر لعبوا مباراتين قويتين أمام مالي وأنجولا من أجل الحصول على بطاقة التأهل.

ووعد سعدان الجمهور الجزائري برؤية المستوى الحقيقي للخضر في مباراة كوت ديفوار يوم الأحد المقبل، موجها انتقادا لاذعا للذين انتقدوا اختياره لإقامة معسكر إعدادي في فرنسا قبل أمم إفريقيا.

وأشار إلى أن الخضر حققوا الأهداف المرجوة حتى الآن؛ حيث كان من الطبيعي أن نتأهل للدور ربع النهائي، لافتا إلى وجود بعض السلبيات في أداء الفريق خلال الدور الأول سنحاول تصحيحها بشكل تدريجي.

واعتبر سعدان أن أزمة خط الهجوم ليست جديدة على الخضر، وأنه سيحاول تداركها في المباريات المقبلة، مشيرا إلى أن الجميع يعرف أن غياب رفيق جبور أثر بشدة على هجوم المنتخب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. والله يا سعدان يمكن إنت أكتر واحد فى جهاز منتخب الجزائر ولا عيبتة ليك معزة وحب شخصى بداخلى., ومن غير سبب على فكرة مش علشان حاجة مُعينة، وبحس إنك حكيم إلى حدما فى تصريحاتك وليس متهور كغيرك..، على البركة…

  2. nchallah ya rabbi l’ALGERIE qualifiée
    جيش الشعب معاك يا سعدان مع الخضره في كل مكان

  3. ايوه فعلا تحسن انه طيب و اخلاقة عاليه صراحة و عمرة ما غلط فى مصر حتى فى عز الازمة بالعكس كان دائما كلامة موزون و حكيم

  4. يا رب يا مومو75
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان
    احتل الشيخ سعدان المرتبة 15 في قائمة افضل المدربين في العالم و حل بالمرتبة الولى المدرب الاسباني فيسنتي ديل بوسكي و المرتبة التانية كانت من نصيب الايطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الانجليزي و المرتبة التالتة من نصيب المدرب البرازيلي لمنتخب السيليساو دونقا و بهذا يكون الشيخ سعدان قد تفوق على عدة مدربين عالميين مثل تراباتوني مدرب النتخب الارلندي الذي احتل المركز 19 . ماشاء الله
    ربي يوفقم في المباراة الجاية انشاء الله لانها صعبة و رغم هذا نحن نثق باولاد لبلاد ربي معاكم و نحنا معاكم وو انشاء الله اجي فالصواب يا رب

  5. مومو75 ماشي الشروق قريتها فالهداف ههههههه
    مومو75 هادي ليك
    يحياو ولاد بلادي و يحياو بنات بلادي و شنانة فالحساد هاذو ولاد الجزاير خاوا في كل مكان
    مومو75 راهي في خاطرك secccccccccc هههههههه

  6. مانانمار شو ما لبارح قلنا ما في داعي للكلام اللي مو بمحله
    انتي صفي النية و قولي انشاء الله يا اختي

  7. بون سوار اميييييييييييييييييييييييييييييييييييين على سلامتك كي راك خويا غاية
    مومو75 كلنا شرف للجزائر خويا

  8. مصرى اتمنى الفوز للشقيقة ولكن منتخب كوتيفوار افضل طبعا لان مصر اكثر دولة عربية تعرفة وخاصة الصديق دروجبا منتخب لا يستهان به حقيقتا بعيدا عن الاحلام الجزائرية واخيرا اتمنى الفوز للاشقاء تحيا العروبة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *