أكد رابح سعدان -مدرب المنتخب الجزائري- أنه لم يفكر مطلقا في استبعاد النجم الجزائري كريم زياني -لاعب فولفسبورج الألماني- من تشكيلة الخضر، خاصة بعد استبعاد اللاعب في الفترة الأخيرة من التشكيلة الأساسية لفريقه الألمانية وعدم مشاركته في كل مباريات الفريق بعد كأس الأمم الإفريقية التي شارك فيها اللاعب مع منتخب بلاده.

وقال سعدان: “عندما تحدثت مؤخرا مع زياني، لمست لديه رغبة كبيرة في رفع التحدي، وقول كلمته في المونديال، فأنا لم أفكر لحظة في استبعاده من صفوف الخضر، بل كنت أتصل به كثيرا لتشجيعه على تجاوز الأزمة مع فريقه فولفسبورج، ونصحته بالاستمرار في التدرب بطريقة عادية.

وأضاف سعدان أن معسكر الخضر سيبدأ فعليا يوم الأحد، بعد التحاق جميع اللاعبين لمقر المعسكر في سويسرا، مؤكدا أن استعدادات الجزائر للمونديال تم الاتفاق عليها بالتشاور بين الأجهزة الفنية بالمنتخب.

وتابع شيخ المدربين أن الخضر سيبدؤون معسكرهم بمرحلة الشحن المعنوي والبدني، وذلك لجعل اللاعبين أكثر تأقلما للعب في المرتفعات التي تبعد عن سطح البحر حوالي 1500 متر، كما هو الحال في جنوب إفريقيا.

وعن المباريات الدولية الودية التي سيخوضها الخضر في المرحلة المقلبة استعدادا للمونديال، أكد سعدان أن الجزائر ستواجه في المرحلة المقبلة الإمارات وأيرلندا، مضيفا أن نتائج هذه المباريات الودية لا تهم، ولكن الأهم هو خلق توليفة وتفاهم جيد بين لاعبي المنتخب الجزائري قبل المونديال.

وعن مسالة اندماج العناصر الجديدة في المنتخب مع باقي اللاعبين، أوضح سعدان أنه فضل عدم التحدث عن هذا الموضوع مع اللاعبين المنضمين حديثا للخضر؛ لأنه يحاول أن يخلق جوّا من التفاهم بين الجميع. عملية اندماج الجدد كانت سريعة لأنهم وجدوا العناصر القديمة في انتظارهم.

وأبدى سعدان سعادته بعفو الاتحاد الإفريقي عن نجم الخضر نذير بلحاج، مؤكدا أن بلحاج يعتبر أحد أهم أعمدة المنتخب الجزائري في مونديال جنوب إفريقيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    الله يوفق الجزاير ويشفي المهبول المعكوس الله يعكسك

  2. سأعلق فيما بعد عبود،،لأني ذاهبه
    ام تفضل ان انسخ،هههههههههه
    سلام

  3. les algeriens hagda ydirou .. fort fort . ohow ohow ohow l’algerie .. l’algerie blado sakna fi kalbi . one two tree viva l’algerie . maak ya el khadra diri hala . l’algerie howa aadam balad fi el alaam .. l’algerie howa akwa balad fi el alaam . makan ni marikan , ni feraoune , ni yadik ni jibak . weli maadjbouchi el hal edaz maahoum .. kifach ekoulou daza maahoum bi el arbiya fosha??? li yarafha yaktabhali sltp .

  4. زياني ماشاءلله عليه
    نطلب من ربي يحميه من العين والحسد,ماتخافش يا زياني ناس الحراش كامل راهم معاك
    معاك يالخضرا

  5. زياني, كريم مطمور l’ALGERIE يا mon amour
    نجيبوها هاذ العام نربحوهم Allez Retour

  6. ههه بمناسبة مرور اليوم الالف 1000
    هههههه
    وملل من اخبار نورت كلها دماء وعنف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *