أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم رابح سعدان أن مباراة سلوفينيا ستكون حاسمة في تحديد مستقبل فريقه في نهائيات مونديال جنوب إفريقيا المقررة من11 يونيو الجاري إلى 11 يوليو المقبل.

وذكر سعدان في حوار له للموقع الفرنسي المتخصص “فوت 365” أنه في حالة تحقيق منتخب الجزائر لبداية جيدة في المونديال فانه سيقول كلمته في هذه البطولة العالمية، معربا في نفس الصدد عن أمله في الاستفادة من كل لاعبيه الأساسيين في الوقت المناسب.

و أوضح سعدان قائلا ” في حالة استعادتنا للاعبين المصابين فسيمكننا تشكيل فريق تنافسي ومن المؤكد أن مباراة سلوفينيا ستكون حاسمة بشكل كبير .. إذ في حالة تسجيل بداية جيدة فان ذلك سيمنحنا فرصة كبيرة في هذا المونديال “.

و أشار سعدان في نفس السياق أنه بإمكان المنتخب الجزائري “تقديم أداء جيد في المونديال في حالة تعافي كل اللاعبين بعد انتهاء المعسكر الإعدادي المقرر بألمانيا” ( من 31 مايو الى الخامس من يونيو) بحيث سيكون أمام المنتخب أسبوعا كاملا لمواصلة التحضير للمونديال بمدينة دوربان الجنوب أفريقية بداية من السادس يونيو إلى غاية موعد المباراة الأولى للمجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم التي ستجمع المنتخب الجزائري بنظيره السلوفيني يوم 13 يونيو .

و قد بدا سعدان من خلال الحوار الذي أدلى به إلى الموقع الفرنسي أنه يراهن كثيرا على معسكر ألمانيا والمباراة التحضيرية التي سيخوضها أمام منتخب الإمارات العربية المتحدة لإعادة الانسجام والتجانس لتشكيلة ثعالب الصحراء بحيث قال في هذا الشأن ” سنعود إلى طريقة لعبنا الحقيقية عند مواجهة المنتخب الإماراتي بحيث سنلعب بطريقة 3-5-2، وذلك بعد عودة مجيد بوقرة و عنتر يحي إلى خط الدفاع واللذين يتفهمان جيدا مع رفيق حليش، كما آمل أن يكون حسن يبدة جاهزا لإقحامه في خط وسط الميدان.

أما بخصوص المهاجم كريم مطمور فان مشاركته تبقى غير مؤكدة بحيث أريد أن أمنحه أسبوعا إضافيا للتعافي كلية من الإصابة تحسبا للاعتماد عليه خلال المونديال “.

ورفض سعدان من جهة أخرى تأكيد الأخبار التي راجت حول قراره بإبعاد قائد الفريق يزيد منصوري من التشكيلة الأساسية بسبب تراجع مستواه في المدة الأخيرة، واكتفي المدرب الوطني بالتلميح إلى حقيقة المعلومة حين قال ” سنقرر ذلك في الوقت المناسب وحسب الحالة البدنية لكل لاعب” .

وعاد سعدان للحديث عن الهزيمة الثقيلة التي مني بها منتخب الجزائر يوم السبت الماضي بميدان نظيره الايرلندي فاعتبر أن الخسارة بثلاثة أهداف لصفر لا تعبر عن المجريات الحقيقية للمباراة ، مشيرا أن الهدف الأول قد جاء اثر بسب خطأ بسيط من لاعبي الدفاع عند استعمال خط التسلل، وأن الهدف الثالث كان اثر ركلة جزاء غير شرعية .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. النتيجه قبل بداية المباراة

    سلوفينيا : 1
    الجزائر : 2

    الله اعلم ..

  2. البدايه بتكون مهمة فى بطولات كبيرة ذى دى
    لازم الجزاير تقتنص التلات نقط عشان حتقابل فرق اقوى من كده والفوز فى اول مباراه حتخليها مستريحه…بالتوفيق

  3. نتائج لجزائر في كأس العالم والله أعلم ………. 3 – 1 سواء سلوفينيا ام أمريكا أم انجلترا ……. لكن ربما تكون 4 لصالح أميريكا والتي ارشحها لبلوغ نصف النهائي بجانب البرازيل والأرجنتين وهولندا ……… والله أعلم

  4. الفوز للجزائر لا محال من الكلام بس لازم على اللاعيبة بيكونو متحمسين وان شاء الله ما يكون فيه اصابات بعد اليوم للمنتخب الجزائري وبالتوفيق

  5. إن شاء الله خير ولو أني شخصيا أشعر بمرارة نسفت الإحساس بفرحة التأهل

    ليس بسبب خسارة المنتخب عدة مرات متتالية لكن بسبب الضريبة التي دفعت

    و الآن غزة و عروبتنا الغارقة في الخيبة والألم…ربنا يقدر اللي فيه خير

  6. ЖжЖ فـواز ЖжЖ في حزيران 1, 2010 |
    النتيجه قبل بداية المباراة
    سلوفينيا : 1
    الجزائر : 2
    الله اعلم ..

    انشاء الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *