كشف مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، رابح سعدان عن قائمة الـ25 لاعب الذين سيمثلون الجزائر في نهائيات كأس العالم “جنوب أفريقيا 2010″، التي ستنطلق في السادس من يونيو/ حزيران المقبل، حيث طرأت على قائمته بعض التغييرات، بجلبه لسبعة عناصر لم يسبق لها وأن لعبت التصفيات المؤهلة إلى المونديال، بل ولم تحمل الألوان الجزائرية من قبل.

وهؤلاء السبعة هم حارس “سلافيا صوفيا” البلغاري، مبولحي رايس وهاب، ومدافع “أجاكسيو” الفرنسي، كارل مجاني، وبلعيد حبيب مدافع “بولون سور مار” الفرنسي، ومصباح جمال الظهير الأيسر لنادي “ليشي” الإيطالي، وعدلان قديورة لاعب وسط “ولفر هامبتون” الإنجليزي، وبودبوز رياض مهاجم نادي “سوشو” الفرنسي، وقادير فؤاد مهاجم نادي “فالونسيان.”

كما فاجأ سعدان الشارع الرياضي الجزائري باستبعاده لمهاجم “بلاكبول” الإنجليزي، عامر بوعزة، وصانع ألعاب وفاق سطيف، لزهر حاج عيسى، وزميله في نفس الفريق، مترف حسين، المتوجان مؤخراً بنهائي كأس الجمهورية على حساب شباب باتنة، فضلا على زياية عبد الملك هداف نادي “اتحاد جدة” السعودي.

وترجح آخر الأخبار أن زياية غضب من تركه في نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي جرت في أنغولا مهمشاً وطيلة الدورة في كرسي الاحتياط، لذا راح يعتذر من سعدان قبل كشفه عن القائمة بتركه خارج حساباته، وهذا ما طبقه سعدان.
وبالعودة إلى القائمة التي كشف عنها سعدان صبيحة الثلاثاء، في مؤتمر صحفي بالجزائر العاصمة، فإنه أدرج اسم الحارس مبولحي، بالرغم من أنه قال في وقت سابق إنه سيعتمد فقط على الحراس المحليين في المونديال القادم.

وحسب كلام سعدان فإن وضعه لاسم مبولحي ضمن قائمة الـ25 لاعباً إلى جانب فوزي شاوشي، ولوناس قاواوي، ومحمد لمين زماموش، سيقوم بشطب اسم حارس واحد بعد معسكر سويسرا، المقرر أن ينطلق في 13 مايو/ أيار الجاري، ثم يشطب حارس آخر بعد انتهاء المعسكر.

ومن بين المفاجآت التي كشف عنها سعدان، وأكبرها، تتمثل في مدافع نادي “أجاكسيو” الفرنسي، كارل مجاني، الذي عاينه الجمعة الماضي، مساعد سعدان، زهير جلول، ولم يتم تداول اسم اللاعب بشكل كبير على خلاف بعض اللاعبين الآخرين، ليجد تزكية من طرف محمد روراوة، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ويلقى نفسه في ظرف سريع ضمن قائمة اللاعبين المشاركين في معسكر سويسرا، بالإضافة لمدافع نادي “ليتشي” الإيطالي، مصباح جمال، الذي حقق الصعود مع ناديه إلى بطولة الدرجة الأولى.

كما جدد سعدان ثقته في صانع ألعاب نادي “لازيو” الإيطالي، مراد مغني، رغم الإصابة التي أبعدته لوقت طويل عن المنافسة، حيث لم يلعب ولا لقاء منذ عودته من نهائيات كأس أمم أفريقيا، ولكن سعدان وضعه ضمن قائمة المدعوين، مؤكداً على أنه سيرسل اسمه إلى الاتحادية الدولية لكرة القدم نهاية الشهر الجاري، ليكون بشكل رسمي مع “الخضر” في جنوب أفريقيا.

والملاحظ على القائمة التي كشف عنها سعدان هو وجود لاعب واحد فقط من البطولة المحلية الجزائرية، ويتعلق الأمر بمدافع وفاق سطيف، عبد القادر لعيفاوي، أما عن باقي العناصر الوطنية، التي كانت تعاني من إصابات أو قلة المنافسة على شاكلة، نجم الخضر، ووسط ميدان نادي “فولسبورغ” الألماني، كريم زياني، ومدافع نادي “غلاسغو رونجرس” الاسكتلندي، مجيد بوقرة، فقد جدد فيهم سعدان الثقة.

واستدعى سعدان 25 لاعباً ليشاركوا في المعسكر الإعدادي المقرر أن ينطلق في 13 مايو/ أيار الجاري في سويسرا، ويستمر حتى 27 من نفس الشهر، على أن يواجه الخضر خلالها المنتخب الأيرلندي، ليدخل “محاربو الصحراء” في معسكر ثان وأخير في ألمانيا ينطلق آخر الشهر ويستمر لغاية الخامس من يونيو/ حزيران المقبل، يخوض فيه الخضر لقاءً ودياً ثانياً أمام المنتخب الإماراتي، قبل أن يتوجه الخضر بعدها مباشرة إلى جنوب أفريقيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. اليوم تم الاعلان عن قائمة 25 لاعب النهائية وانا شخصيا راضية عليها
    ربي يوفقنا ويكتبلنا الي فيه الخير ان شاء الله

  2. انشالله بالتوفيق يااخضر
    واتمنى تقديم اجمل العروض والاداء
    والعرب كلهم معاكم

  3. امييييين يازوالي
    اخ سوري شكرا والله يحيي اصلك على المشاعر الطيبة الي عندك

  4. اهليين اخت سامية ويحيي اصلك وكل الجزائر
    ولو هذا اقل من الواجب والاخضر بقلوبنا جميعا
    واحنا متفائلين جدا جدا

  5. البارح على قناة نسمة استضافوا المعلق حفيظ دراجي وتكلموا عن التشكيلة وهل سياتي سعدان بالجديد ام يحتفظ بمن اوصل المنتخب الى المونديال
    وفعلا قد ظهر كل شيء واكيد هو عارف مايفعل
    بالتوفيق ان شاء الله

  6. بالتوفيق ليكم يا جيرانا انشاء الله ديما مشرفين بلادكم و مشرفينا

  7. خوليو…مشاكس…و الله ضحكتني
    الأخ سوري, الله يبارك فيك و نحن أيضا نحب سورية كثيرا أرضا و شعبا…و سورية الله حاميها

  8. ياسعدان رانا كامل معاك بصح لازمك تقوي شخصيتك شوي مش على غير لعاقلين على حتى لعجايزوماتخلي حتىواحد يروح من ورا ضعف شخصيتك مثل لموشية الي(من مصدر موثوق-اي من خطيبةلموشية صديقة لي في معهد الانجليزية-) ترك مكانهكي كان منصوري وصايفي يهدروا مش مليح على زيايا وهو مايعرفش يهدر فرنسي زيايا هداكا علاش لموشية زعف ودابس معاهم وعمو سعدان رطال مايفدرش يزعف سي صايفي ولا لحابس منصوري راح لموشية في رجلين

  9. aya khalouna min el khorti ntaakoum . soyer logique . lewlad taa l’algerie mrabyin wlad familiya . la logique qui parle li maandouchi plastou rouh . c comme sa en europe . wela vous tjr akliya taa el khorti bni amis – bani amis . moi je connait lapetite soeur de la maman de frere de khalti de amti de flan et flan aya barakat khalouna mina el khorti laisse sadaan travailler .

  10. ziyaya pas de place a l’EN carrement . vous aimer pas la realitee des choses . ziyaya c pas mieux que gazal . saifi. djebour . matmour qui travaille a 200%100 dans leur equipe . ziyaya yalaab fi une championat taa micky mouse . c pas moi qui parle .. mais c la logique qui parle .

  11. الىzawali wa fhal
    لاخويا والله مانكذب عليك c la verité j te jure aussi
    هدا الي صراوليام بينا

  12. inchalah may koun ghir el kheer . nous vivons in 2010 al akliya tbadlat we in chalah li capable ibayan rouhou . a tout facon vive l’algerie weli fih el kheer idjibou rabi . koulou amin !!

  13. لالا لم نتفاجا باسبعاد بوعزة نحن نعلم هذا من زمااان
    ابلقائمة مليحة مي خص فيها الشاذلي
    اخليس هههه حلو تعليقك
    اخي السوري صدقني والله و نحنا كمان بنعشق سوريا و كتييير حابب زورها الله يكتبلنا زيارة لسوريا ان شاء الله

  14. الى زوالي وفحل
    ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن

  15. سمية شكرا الك والله يحمي الجزائر واهلها
    الاخmoi اهلاوسهلا بيك وسورية هي بلدك الثاني
    واحنا نتشرف بيك وبكل الاخوة الجزائريين
    اخ زوالي شكرا الك ومثل ما مانت قلت
    1-2-3 viva la l’algerie

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *