أعلن رابح سعدان -المدير الفني للمنتخب الجزائري يوم السبت- استبعاده لستة لاعبين من تشكيلة فريقه الذي يستعد لخوض منافسات نهائيات كأس العالم (جنوب إفريقيا 2010)، وذلك لأسباب فنية، بعد التشاور مع معاونيه، أبرزها عدم المشاركة بانتظام مع أنديتهم، سواء خارج الجزائر أو داخلها.

وقال سعدان -في تصريح للإذاعة الجزائرية-: “قررنا إبعاد بعض اللاعبين الذين شاركوا في كأس إفريقيا من تشكيلة المنتخب قبل نهائيات كأس العالم، بعد التشاور مع بقية أعضاء الجهاز الفني، وهم عامر بوعزة مهاجم نادي بلاكبول الإنجليزي، ورضا بابوش مدافع مولودية الجزائر، وسمير زاوي مدافع جمعية الشلف، والمدافعين سليمان رحو وعبد القادر العيفاوي من وفاق سطيف، ونسيم أوسرير حارس مرمى نادي شباب بلوزداد.”

وأضاف أنه تحدث مع بعض اللاعبين الذين لا يشاركون بانتظام مع أنديتهم وطلب منهم بذل جهد أكبر للعودة إلى التشكيلة الأساسية لفرقهم “من أجل ضمان أكبر استعداد قبل كأس العالم.”

يأتي هذا في الوقت الذي تعرض فيه الجهاز الفني للمنتخب الجزائري لصدمة كبيرة، بعدما قررت لجنة العقوبات في الاتحاد الإفريقي، إيقاف حارس فوزي شاوشي ثلاث مباريات وفرض عليه غرامة مالية 10 آلاف دولار، بينما اكتفى بإيقاف المدافع نذير بلحاج مباراتين وزميله بالدفاع رفيق حليش مباراة واحدة، إلا أن الاتحاد الجزائري أعلن الاتحاد أنه سيستأنف ضد هذه القرارات.

أشار الاتحاد أن العقوبة يبدأ تنفيذها بداية من الـ 28 من يناير/كانون الثاني موعد مباراة مصر التي فازت بنتيجتها برباعية نظيفة لتتأهل للنهائي وتهزم غانا وتحقق اللقب الإفريقي السابع في تاريخها والثالث على التوالي، وبهذا القرار يكون حليش قد استنفد عقوبته، بينما يبقى بلحاج معاقبا بلقاء واحد، وشاوشي بمباراتين مستقبلا وغرامة مالية.

وكشف سعدان أنه قرر خوض المباراة الودية ضد الإمارات في الرابع من يونيو/حزيران خارج الجزائر، من أجل إبعاد اللاعبين عن الضغط، خاصة وأنها ستكون آخر مباراة قبل السفر إلى جنوب إفريقيا.

يذكر أن الجزائر تأهلت إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 24 عاما، وستنافس في المجموعة الثالثة إلى جانب سلوفينيا والولايات المتحدة وإنجلترا، حين تقام النهائيات بين الـ 11 من يونيو/حزيران والـ 11 من يوليو/تموز.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. الى غاية اللحظة تبقى مجرد اخبار صحف,كما اتمنى ان يلعب رفيق جبور اساسي

  2. انا لم اسمع عن هذه الاخبار لا بالتلفزيون و لا بجرائد اليوم الله اعلم
    المهم بالاخير هو الوصول الى التوليفة المثلى للمنتخب انشاء الله

  3. احيا الدولي المصري محمد زيدان أحزان الدولي الجزائري كريم مطمور عندما أحرز هدفا لصالح فريقه بروسيا دورتموند في شباك فريق اللاعب الجزائري “بروسيا مونشنجلادباخ” في الدوري الألماني

  4. ههه كم انت مضحك
    اولا متمور لعب كبديل في الشوط الثاني فقط و كان افضل لاعب في فريقه
    ثانيا متمور ليس حارس مرمى ولا حتى مدافع
    ثالثا يكفيه هدفه القاتل ضدكم في البليدة من مسافة 30 متر

  5. قرار شجاع هادى ما كنا ننتضره منك مند زمن .لئنه لامجال للعاطفه .والفريق الوطني ملك الجميع .ومرحبا بالدي يمكنه تقديم اضافه للفريق نتهناو من الراكاي تاع بابوش الي غير تاع دباز هو ورحو تاع الاهداأت بالجملة وزاوي الله يرحمه في ذيك الرقده وارجو كذلك ان يكون هذا التصرف مع يزيد منصوري اما عامر بوعزة انه احسن لاعب فى المنتخب بوعزة لاعب فى الدورى الانجليزى الدرجة الاولى وهداف بلاكبول وجماهير النادى تعشقه بوعزة هو الى اهلنا الى النصف النهائى امم افريقيا وهو صاحب هدف الفوز من اول لمسة للكرة انه لاعب دو مهارات عالية وقدفات صارخية وبنية قوية وشخصية لا تهاب التوغل فى منطقة الخصم سجل اهداف اسطورية فى مرمى اعرق الاندية آلنجلزية وطريقة لعبه تناسب الانجليز الى يعتمدون على الرتم السريع والمهارات مع الناحية البدنية

  6. فازر ما العلاقة بين تعليقك و المقال المكتوب يبدو ان فهمك على قدك او انك لا تفقه شيء في كرة القدم كريم مطمور ليس حارس مرمى
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا خي عباد يا خي ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  7. انا بيعجبنى شاوشى..بصراحه كان مفتاح الفوز لمصر بكأس الامم الافريقيه

  8. c super equipe . c une belle liste de 25 gladiators . top rabi yahfadhoum . se qui conserne lamouchia c dommage , mais c sa l’algerie ili yaglat ekhalas c pas un souk notre equipe national . ziaya un bon joueur de club pas de l” en . hadj aissa mazal erouh ezid yataalam . bouaaza dommage les blessures consicutive ne laisse pas jouer au top . wallah hayla cet liste allh akbar 1-2-3 viva l’algerie . twalwila alihoum .

  9. من قال ان مصر تغلبت على الجزائر برباعية نظيفة
    الم ترو الحكم =(كوفي كوجيا)=
    اعطى ضربة جزاء وهمية
    و تم طرد ثلاثة لاعبين مهمين بسببه
    و هذا يبين ان مصر اشترت الحكم

  10. بوعزة لاعب رائع عنده مهارات وفنيات
    وايضا بودبوز الذي استمتع وامتعنا معه في مباراة ايرلندا ولكن للأسف كانت الخسارة قاسية ثلاثة اهداف نظيفة والذي لم يلعب جيدا هو منصوري وصايفي والورقة الرابحة وهم بودبوز وصباح وقادير وبلعيد ومبولحي رايس وهاب غزال الذي كان ظل لنفسه في المباراة

  11. وش نقول لسعدان عليك ان ترجع بوعزة وانشاء الله رايحين للقارة السمراء رابحين جايين باكأس العالمي والجزائر مرشحة لبلوغ الدور الثاني والتشكيلة ستكون كالتالي شاوشي بوقرة حليش عنتر يحي بودبوز زياني لحسن متمور جبور قديورة نذير بلحاج بهذه التشكيلة نجيب الكأس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *