يبحث المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان ضم ثلاثة لاعبين أو أربعة على أقصى تقدير من بينهم حارس مرمى، خلال الفترة المقبلة لتشكيلة الخضر التي تستعد لخوض منافسات بطولة كأس العالم لكرة المقررة الصيف المقبل في جنوب إفريقيا.

ويسعى سعدان إلى أن يستغل المنضمين الجدد في تدعيم تشكيلة الخضر في مراكز محددة من دون المساس باستقرار الفريق، لكنه يفضل عدم التسرع في

الإعلان عنهم في الوقت الحالي حتى يتجنب الضغط الممارس عليه هذه الأيام عبر مختلف وسائل الإعلام.

واستقر مدرب الخضر بشكل شبه نهائي على استدعاء لاعبين حتى الآن، هما: المدافع الأيمن لنادي شارل لوروا البلجيكي محمد شاقوري، وعدلان ڤديورة لاعب وسط ولفرهامبتون الإنجليزي، وذلك بعدما تمت معاينتهما مؤخرا من طرف مساعدي المدرب، ونالا الإعجاب.

وما زال سعدان مترددا في ضم وليد شرفة، مدافع نادي تاراجونا الدرجة الثانية الإسبانية، الذي لم يقنع كثيرا التقنيين الجزائريين الذين شاهدوه، وخاصة في الفترة الحالية التي يمر فيها اللاعب بفترة فراغ.

هذا في الوقت الذي كشفت فيه مصادر مقربة من سعدان أن المدافع الأيمن لفريق وفاق سطيف حسين مترف الذي يقدم مستويات عالية هذه الأيام؛ قد يكون الاسم الثالث الذي يضمه سعدان في قائمته الجديدة، وهذا بدل المحترف وليد شرفة.

كما أن مترف يُعتبر -حسب كثير من الملاحظين ومنهم المدرب الوطني للمحليين عبد الحق بن شيخة- مدافع جانب أيسر مثاليا بإمكانه أن يكون بديلا لمدافع بورتسموث نذير بلحاج.

ويخطط مدرب الخضر لتأجيل إعلان ملامح التشكيلة النهائية حتى لا يزيد من الانتقادات والضغط الإعلامي الذي يواجهه في الفترة الأخيرة، وخاصة بعد الهزيمة الثقيلة أمام منتخب صربيا وديا، لذلك لن يكشف عن خياراته إلا مع اقتراب موعد المعسكر المقبل للمنتخب المقرر شهر مايو/أيار.

ويعد خط الهجوم أكثر الخطوط التي تشغل بال سعدان، خاصة وأن المنتخب عانى منها بشدة في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة؛ حيث لم يسجل إلا أربعة أهداف، ولم يكن للمهاجمين نصيب فيها، كما أن الخضر فشلوا في التسجيل خلال آخر ثلاث مباريات خاضوها أمام مصر صفر-4، ونيجيريا صفر-1، وصربيا صفر-3.

وتُفيد المصادر بأن سعدان أبدى اهتمامه بضم سفيان فجولي (جرونويل الفرنسي)، ورفيق بودبوز (سوشو الفرنسي)؛ لتدعيم خط هجوم الخضر، بالإضافة إلى رفيق صايفي، ورفيق جبور، وعبد القادر غزال.

من جهة أخرى، أكدت نفس المصادر أنه لا توجد أية نية لدى سعدان في إبعاد عامر بوعزة، أو حتى رفيق صايفي، كما تردد في بعض وسائل الإعلام والصحف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. ياشيخ سعدان ربي يوفقك لكن لوكنت مكانك وفى هده الفتره بالدات لا ادلى باي معلومات ولااتكلم مع الصحافه وقطع الانترنات و مشاهدة التلفاز هكدااحسن لك لتخفيف عنك وعن اللعيبين والله معنا انشاءالله

  2. ياسعدان الله يسعدك ياوجه الخير تحياالجزائر وانشاءالله اسقاط اانجليز على ايدينا امين يارب العالمين

  3. نشالله يكون فيهم الخير ياشيخ المدربين
    gedo لقد نسيت تغيير اسمك بعد ان كتبت بشديد يا حديد ارجوك اكتب باي اسم تريده عدا اسم احمد لما له من مكانة خاصة وهو من اسماء رسولنا (ص)
    تحيا الجزائر ويحيا فريقنا شاء جيدو ام ابى

  4. خليك في حالك الفريق هذا قهركم و ابقاكم في بيوتكم بينما هو سيلعب المونديال

  5. مرة يعمل نفسو طيب و مرة شيطان و قليل الادب الله ياخدك و يحشرك مع طنطاوي و مبارك

  6. ربي يوفقك يا شيخنا سعدان فعلا مهمة صعبة على عاتقك لكن هاذا لا ينفي انك تقوم ببعض الاخطاء عليك ان تكون حذر اكثر لان عيون الكل عليك يا شيخ و معاك يا الخضرة ديري حالة يا رب التوفيق لمنتخبنا و يفرحونا كيما العادة يا رب

  7. فريق الجزائر بقى اضحوكة للصحف مالاوى 3-0 مصر 4 صربيا 3 و لم نسجل إلا هدف يتيم من 6 اشهر

  8. صبوحة حتى لو ما فازوا يكفينا شرفا أن لدينا منتخبا عربي تاهل للمونديال
    وكمان يا شاطره مين الفريق العربي الا اخذ كاس العالم??
    Don’t Be A HATER!

  9. ‮”‬الخضر‮”‬‭ ‬يواجهون‭ ‬الإمارات‭ ‬بإيطاليا‭ ‬قبيل‭ ‬التنقل‭ ‬إلى‭ ‬جنوب‭ ‬إفريقيا بسبب عدم وجود اى ملعب صالح فى الجزائر و للابتعاد عن همجية الجمهور بعد رشق المقصورة الرئيسية بالحجارة بعد الهدف الثالث من صربيا مما دفع زيدان لمغادرة الاستاد و لسان حالة ايه البلد الهمج ده و ده فريق يلعب فى كاس العالم ده احسن لهم تحويل الملعب لزراعة المانجو و تصريح الفريق ليلعبوا بلاى ستيشن افضل

  10. الجزيرة تسخر من الجزائر وتهدي مباريات مجانية لجماهير مصر وتونس

  11. فرنسا تسخر من الجزائر و تقول ان فرنسا تشارك فى كاس العالم بفريقين

  12. to arij
    you are the hatred ones and you accuse me
    i am not a hatred
    i am just given my opinion
    by the way i am not Egyptian keep your accusation to yourself

  13. ده اسمه فاشل خسران مش رابح سعدان
    اللى اسمه امين,,انت انشاء الله تتحشر مع شارون

  14. الجزائر سو ف تكون حصالة المجموعة بلا منافس
    وسوف تنهال ع شاوشى(اللى بينطح) الاهداف كالرز
    وليكن شعار الجزائريين فى المونديال:
    هاتها من الشبكه يا شاوشى ههههههههههههههههههههههههههه

  15. وانت مالكم يا منار على الاقل سنلعب حتى و لو خسرنا
    و يا تيارت بلاش تعملي نفسك جزائرية لانك لست كذلك و فضحت نفسك عدة مرات يا وحد الخانزة هيا قوليلي ما هي خانزة اذا كنت فعلا جزائرية

  16. اخ امين شفت تعليق بنت الخضرا ع موضوع فابيو كابيلو قالت ايه وانت كمان مش فاكر قلت ايه هو المفروض المصريين يتشتموا ويسكتوا!!!!!!!!!!
    دا انا فى موضوع بلحاج قولت بالحرف الواحد(انا حشجع الجزائر من كل قلبى) قامت ردت ساميه بنت بلدك ساخره شكرا يا مصريه كان ناقصنا تشجيعك عشان نروح المونديال..بذمتك ودينك ده تسميه ايه
    لذا لا الوم الاخت منار او اى احد من المصريين وحسبنا الله ونعم الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *