أكد مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان أنه لم يستدع الحارس فوزي الشاوشي لصفوف الخضر قبل مباراة الجابون الودية بسبب عدم انضباط اللاعب واحترامه للقوانين داخل المنتخب الجزائري، مشيرا إلى أنه لن يتساهل في المستقبل مع أي لاعبٍ يخرق هذه القوانين والقواعد المنصوص عليها في صفوف الخضر.

وقال شيخ المدربين في تصريحات صحفية نقلتها جريدة “الخبر” الجزائرية: “لا أنكر أن الحارس فوز شاوشي يتمتع بإمكانيات كبيرة من حيث الجانب التقني والفني، ولكن في نفس الوقت فهو يعاني من الجانب الانضباطي الذي يعتبر من بين الأسباب الرئيسية التي جعلتني لا أوجِّه له الدعوة”.

وتابع سعدان “على شاوشي أن يضع جيدا في رأسه فكرة أن المنتخب الوطني ليس ناديا، والقوانين بداخله تكون أكثر صرامةً مقارنةً بالقوانين المعمول بها داخل الأندية”.

وعن سر الخلاف بينه وبين شاوشي كشف سعدان قائلاً “قبل المباراة الثانية التي كانت مقررة أمام المنتخب الإنجليزي وضعت اسمه ضمن التشكيلة الأساسية المعنية بهذه المباراة، ولكن بسبب الإصابة تفاديت إقحامه، وقد دار بيني وبينه حديثٌ على انفراد قبل المباراة، ومن دون التطرق للتفاصيل، فإنه لم يحترم الجانب الانضباطي مع المدرب، لهذا قررت عدم توجيه الدعوة له كأقل رد فعل قمنا به”.

وأكد مدرب الخضر أنه لن يتساهل في الجانب الانضباطي، وسيعمل على تطبيق القوانين الداخلية في المنتخب الجزائري مع أي لاعب، ومهما كان وزنه.

وقال سعدان “القوانين الداخلية في المنتخب الوطني واضحة جدا، ولا يمكنني التلاعب فيها لأنها قد تؤدي به إلى الهلاك، ويبقى خير دليل على ذلك ما حدث للمنتخب الفرنسي خلال مونديال جنوب إفريقيا، وتأثير قضية أنيلكا على نتائج المنتخب والرأي العام الفرنسي الذي لم يتقبلها تماما”.

وأوضح سعدان أن سبب تصرفات شاوشي داخل المنتخب الوطني تعود في المقام الأول إلى غياب جانب الانضباط لديه، منتقدا في نفس الوقت غياب الاحترافية داخل أندية الدوري الجزائري والتي دفعت شاوشي لهذه التصرفات.

من جهة أخرى، أكد سعدان أنه لم يستدع لاعب سانتاندار الإسباني، مهدي لحسن، لمعسكر الخضر قبل ودية الجابون لإعطاء اللاعب فترة كافية للاستشفاء من إصابته والاستفادة بجهوده في الفترة المقبلة.

وقال سعدان: “علينا تفادي الوقوع في نفس الخطأ الذي وقعنا فيه من قبل مع اللاعب مراد مغني الذي غاب عن نهائيات المونديال، ولهذا السبب فقد فضَّلنا إعفاء مهدي لحسن من هذا المعسكر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. سعدان ارجوك حل عنا صرعتنا بكلامك الكثير وبفريق الزفت وشاوشي المناطح وشاوشي ابو صبغه ما بييستاهل يلعب الافضل يبيع بطاط
    يعدان ارجوك خذ فريق الزفت المصبوغين مثل النسوان وانصرفوا
    سعدان اللوح ارجو اذهب او ارحل بس غور كلامكم اكثر من فعلكم
    وفاق سطيف الصعيدي أحسن من المنتخب
    سعدان رمضان كريم صلي وترتاح وتريحنا

  2. كل عام والامه الاسلاميه بخير
    رسالة الزك قلينا رمضان رمضان ومكالاه تخلطي فينا بزاف,عيب عليك هذا زعمة راكي جارتنا على الحدود
    يالله اتكلي وخلينا نصومو في عقلنا

  3. حتى وتصبغ شعرك ,راهو مايخرج عليك…الله غالب كون جيت تصلح راك انت الاول لي garit عند الcoiffeur
    domage pour toi

  4. هاشيء عيب والله انت عار على سوريا وعلى اهل سوريا،
    عن جد ما عندك جنس الشرف او الناموس،استحي عحالك بتتمسخر عالنسوان والله خجلت مكانك،الله وكيلك!!!!!!!!!

  5. عمو سعدان صحا رمضانك انت والعائله اجمع،
    المهم مصلحة المنتخب مع ذلك لا يمكن انكار امكانيات شاوشي فهو بطل ملحمة ام درمان

  6. اه الى رساله مفضوحه: وشهد شاهد من اهلها
    شكلك منبوذ حتى من اهلك،الله يسترنا

  7. جيش شعب معاك يا سعدان مع الحضرا فكل مكان ,,, و شاوشي بطل ام درمان واحد ما ينسى واش الي دارو هاداك الماتش …

    رسالة مفضوحة عيب عليك عالاقل اعترف ببلادك الحقانية ما تسييش تتكاموفلا ببلاد الناس اصلا انت عارف روحك واش تسوى يا عرة الناس (كلمتك بالمذكر مع العلم انك بعيد كل البعد على ان تكون راجل يا ….)
    و صحا رمضانكم للي يحبونا و الي ما يحبوناش يروحوا يحصوا راسهم فالراية .

  8. الموضوع يتكلم عن سعدان لكن التعاليق تتكلم عن رمضان!!!!
    صح رمضانكم

  9. يا جماعة عندنا مثل يقول الغيرة تهدر هاد الرسالة خلوه يهدر يهدر يهدر كي يعيا يسكت ياك على بالكم بلي وين يسيب سوجي يهدر على دزاير يبدا يهدر و يسب يحب يطيح بقيمة مننخبنا المهم حنا نعرفو قيمتو وواش يسوى و الناس شافتو واش يسوي و واش يقدر ايدير و بربي ان شاء الله ما زال نزيدو نشوفو واش يدير
    دونك خلونا منو
    خسارة شاوشي لاعب هااااااااااايل بصح صح ناقصو شوية نظام ان شاء الله ينظبط منا و روح
    صحا رمضان كل الامة الاسلامية

  10. ياعيب الشوم عليك يا سوري
    هيك الناس بردو على الموضوع
    رمضان كريم على سعدان وشاوشي وعلى كل المسلمين

  11. سلام الي كل الجزائريين وصح رمضانكم ولاد بلادي ما تجاوبوش علي الناس التافه اي نار الغيرة قتلتهم الجزائريين لم يتروكوا لهم شئ لا كاس العالم و لا جمال و لا حضارة ولا تاريخ للاسف نحن الجزائرين اخدنا منهم كل شئ…اله غالب نحن بزاف قاويين….الجزائري راسا و لي يغلط فيه باسا.شاوشي راك بزاف فور حبيبي و نحبوك و انت رجل ام درمان ….321 تحيا الجزائر ربي يوقكم في مبارة الغابون و انا فرحانة رح اشوف فريقنا فوق الميدان اليوم….و اول ايام رمضان ربي معاهم و ان شاء الله كاس افريقيا 2012 لنا و كل التوفيق للمغرب و تونس و غانا

  12. يا جماعة مفيش ولا مصري كتب حاجة اصلا في الخبر ده و مفيش ولا مصري شتم…رسالة مفتوحة ده مش مصري اصلا

  13. غاده لم يقصد بالمصريين اصلا هذا الشخص شتمنا نحن الجزائريين،المغربيين وحتى المصريين،
    رمضان مبارك ليكي ولجميع عائلتك

  14. غادة حبيبة قلبى ملناش دعوة
    هو بيقول انه سورى وهما تقريبا شاكين انه مغربى
    معتقدش ان حد شاكك انه مصرى
    رمضــــــان كــــــــــريم ع الجميع

  15. كل سنة وانتى طيبه يا اسما يا جميله وعلى كل اخواتنا الطيبين فى الجزاير

  16. مرحبا بكم من جديد أنا مروة عبد المولى من الجزائر عمري 13 سنة تقريبا من فضلكم يجب أن ترسلوا هذه الرسالة الى حارس المرمى المحترم شاوشي فوزي أنا و حفاني ثامر و علاء و سلسبيل و زهرة غريب و بلواضح هالةى و فتحي معجبين بحارس مرمانا اللذي ضحى بتفسه من أجل منتخبنا و شكرا له جزيلا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *