طالب رابح سعدان -المدير الفني للجزائر- بالحصول على ضمانات من المسؤولين في الجزائر للاستمرار بمنصبه كمدير فني للمنتخب، بعد انتهاء عقده الأول الأربعاء الـ 30 من يونيو/حزيران.

لا يزال سعدان -الذي قاد “الخضر” إلى تأهل تاريخي لنهائيات كأس العالم التي تجري حاليا بجنوب إفريقيا، وودعتها الجزائر من الدور الأول بعد خسارتين وتعادل ومن دون تسجيل أي هدف- مترددا في قبول طلب رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة، الذي عرض عليه البقاء في منصبه خلال التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2012، والتي ستنطلق في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وكان روراوة قد تحدث مع سعدان في مطار ديربان -قبل عودة البعثة الجزائرية من جنوب إفريقيا- وعرض عليه البقاء في منصبه، أو الإشراف على الإدارة الفنية للمنتخبات الوطنية، أو أي منصب يريده، مانحا له مهلة للتفكير قبل الفصل في الموضوع، وعلى الرغم من أن سعدان يريد إكمال ما بناه منذ قرابة ثلاث سنوات، فإن مصدرا مقربا منه أكد أن الرجل غير متحمس للاستمرار ما لم يحصل على الضمانات الكافية، من السلطات ومسؤولي كرة القدم في الجزائر، ومنحه كل الصلاحيات للتصرف في المنتخب.

وأضاف المصدر ذاته أن سعدان لا يريد أن يعيش السيناريو الذي عاشه في جنوب إفريقيا، بعد أن اصطدم بجملة من المشاكل والعراقيل التي وضعها له بعض المسؤولين في المنتخب والاتحاد الجزائري للعبة، ما أسهم كثيرا في توتر العلاقة بينه وبين بعض اللاعبين، على غرار القائد السابق يزيد منصوري، والمهاجم عبد القادر غزال اللذين قطعا الاتصال بينه وبين أعضاء الجهاز الفني، وكاد أن يمتد الأمر إلى لاعبين آخرين، بما يشبه أجواء الفتنة التي كادت أن تأتي على كل شيء، لولا رزانة المدير الفني ومساعديه، وكذلك تدخل رئيس الاتحاد لاحتواء الوضع.

ويواجه سعدان حاليا حملة شرسة من طرف بعض الصحف في الجزائر، والتي طالبت برحيله والتعاقد مع مدير فني أجنبي، أو الاستنجاد بأحد المديرين الفنيين الجزائريين السابقين، على غرار رابح ماجر، محيي الدين خالف، وبدرجة أقل المدير الفني لمنتخب المحليين عبد الحق بن شيخة، إلا أن مصادر مطلعة أكدت، أن المسؤولين في الجزائر لا يريدون الاستثمار في التعاقد مع مدير فني أجنبي، مثلما كان يريده رئيس الاتحاد محمد روراوة، وتنادي به بعض الأطراف، وهو ما اتضح من خلال تصريحات وزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار، التي أعرب فيها عن دعمه للطرح الذي ينادي بالاستمرارية ومواصلة العمل المنجز، في رسالة واضحة تؤكد رغبته في بقاء سعدان.

ولا تريد السلطات في الجزائر أيضًا صرف مبالغ طائلة للتعاقد مع مدرب أجنبي قد يعيد الأمور إلى نقطة الصفر، مثلما سبق أن حدث مع المدربين البلجيكيين جورج ليكنس، وروبير واسايج، والفرنسي جون ميشال كافالي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. نرجو بقائك يا شيخنا سعدان,كي لانعود لنقطة البداية,فانت فعلت معجزة في ثمانية اشهر فقط
    ارجوك ياموقع تحققق لنا من خبر اقالة سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصري…هل هذا الخبر صحيح

  2. اللي ما يعرف قيمتك يجهلك يا سعدان.مشكلتك الوحيدة هى رزانتك المفرطةو هدوك أعصابك المثير لأعصاب المغرضين.أتمنى لك البقاء و مزيد من العمل أنت هو رجل المواقف بلا منازع.

  3. الخبر صحيح يا اخت امورة بس هو الخبر ده يهمك فى حاجة؟؟؟؟
    ده شأن مصرى داخلى

  4. نتمني للفريق التالق في مشواره ولكن يجب نتحد ونقول كلمة واحدة لا لرحيل سعدان .واياكم و الغرور لانه باب من الشيطان ونتمني لكم ان تتربعو علي عرش القارة الافريقية وان تاتو لنا ب الكاس الافريقية لان مكانها الاصلي هو في الجزائر الابية

  5. نرجو بقاءك يا شيخ في الطاقم و لكن كمسؤول اعلى من المدرب كمشرف عام على الفريق مثلا لان الفريق الذي بنيته سيتفكك بمجرد رحيلك و نحن نريد لحفاظ على التشكيلة الحالية التي باذن الله ستتربع على عرش افريقيا في السنوات القادمة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *