ربط رابح سعدان -المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم- بقاءه مدربا على رأس الإدارة الفنية للخضر بعد مونديال كأس العالم التي تقام في إفريقيا بعد شهرين تقريبا بحالته الصحية.

وقال سعدان : “إن العائق الوحيد الذي قد يحول دون جلوسه على طاولة المفاوضات مع محمد روراوة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لمناقشة مصير بقائه مدربا للخضر بعد نهائيات كأس المقبلة هو حالته الصحية التي شهدت نوعا من التدهور منذ توليه مهام قيادة سفينة محاربي الصحراء.

وأوضح سعدان أن الشيء المهم يكمن في المحافظة على استقرار المجموعة، ومواصلة العمل من أجل تحضير المنتخب، مؤكدا أن القرار النهائي بخصوص بقائه أو ذهابه يجب ألا يؤثر على المحافظة على الاستقرار، والتأثير على معنويات اللاعبين.

على جانب آخر؛ شن سعدان هجوما جديدا على الصحافة الجزائرية، وفتح عليها النيران؛ متهما إياها بالهجوم عليه دون مبرر، وأن هناك من يحاولون تقزيم إنجازاته التي حققها في الفترة الأخيرة.

ونقلت صحيفة “الفجر” الجزائرية تصريحات للمدير الفني للخضر أدلى بها لقناة “أر. إم. سي” الفرنسية وصف فيها الإعلام الجزائري بالباهت، مؤكدا أنه أصبح لا يكترث بما يكتب، وأنه غير مبالٍ بما ينشر عن المنتخب الجزائري في كل الصحف الوطنية.

وبرر سعدان موقفه من الإعلام الجزائري بأنه قاد الخضر للمونديال بعد ربع قرن من الغياب، كما أعاد الجزائر لنهائيات كأس إفريقيا بعد 6 سنوات على الرغم من الخروج من المربع الذهبي للبطولة.

وكشف الناخب الوطني أن هناك من يحقد عليه، ويسعى دوما لتقزيم إنجازاته، مشيرا إلى أن الغيرة هي الدافع الوحيد لمهاجمته، على رغم الثناء الذي يحظى به من شتى بقاع العالم.

وتخلى الشيخ عن دبلوماسيته المعهودة لرأب الصدع بينه وبين بعض العناوين من خلال التصريحات التي أدلى بها للقناة الفرنسية قائلا إنه لم يسلم من الانتقادات على مدار الموسم الماضي، بداية من مباراة العودة ضد رواندا، وقبيل كأس إفريقيا حين تعالت بعض الأصوات وطالبتني بالرحيل.

وتعتبر نقطة الخلاف الكبيرة بين سعدان والصحافة الجزائرية في تسريب حقيقة مغادرة خالد لموشيه -لاعب وسط الفريق- من أنجولا؛ حيث أرادها سعدان أن تكون بسبب مرض شقيقته، لكن الحقيقة أزعجته وجرحته حينما تم الإعلان عن الخلاف بين الاثنين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. بلادي الجزائر

    بلادي يا أعز البلدان

    يازهرة في بستان الريحان

    يا من ضربت للعالم الأمثال

    بتاريخك تفتخر الاجيال

    واسمك الذهبي ساطع بين البلدان

    يقول أنا جزائري الأجداد

    رايتي لها ثلاث ألوان

    الأبيض و الأخضر والأحمر ينشدان

    نشيد وطني يظل في الأذهان

    يذكرني بالعدو والشهداء

    وبأيام القهر والظلم والإحتلال

    وايام العناء والشقاء

    وشعبك الصابر على الآلام

    فاقسمت بالله أني لك مخلصة

    وعلى دربك سائرة

    وفي قلبي محافظة

    وللعالم أزفك براسي مرفوعة

    وبأعلى صوت قائلة

    أنا جزائري الوطن والإسم والعنوان والهوية

    يا سلام على بلادي ، يا سلام على بلادي

    جزائري أنا

  2. عاشقة العلم……… سأظل عاشقة العلم ….

    سوف ألقي بكلامي …وساكتب حتى ولو انطفأ سراج النور و الخير……

    ……… ومهما كان الاصطدام بمشاق السير صعبا …..

    ……….. .وحتى وان سافرت في ابعاد العصر ….

    …….. فإن الصمت يقتل كل الاغصان الميتة ……

  3. يشعر بالحرق إلا من اكتوى

    ولا يمنح الحب إلا من احتوى

    وليس العاقل كمن انزوى

    واتّــخذ إلها له من الهوى

    واستباح النفس وشقّ النوى

    بسفك الدماء بـــــــــــإبن غوى

    ***

    إلــــــــــــــــــــــــــــــهي

    بلادي غريقة بسفك الدما

    بخفق البنود بطعن القنا

    وليس لنا سواك منى

    لوأد الفتن وقطع الأنا

    فسترك ربي جزائرنا

  4. الجزائري يوم تأتيه بالكرم والرفق يجتهد أن يكون أكرم وأرفق ويوم تأتيه بالعناد والشراسة يجتهد أن يكون أعند وأشرس
    الجزائري إنسان واضح مكشوف مباشر شجاع، خالٍ من العُقد
    ، الجزائري إذا أحبك دفع دمه دونك، وإذا أردت أن تحط من قدره فالويل لك
    الجزائريون أساتذة التحرير

  5. هههه نورت كانك مو مع المنتخب الجزائري الاخبار الحلوة ما تحكوا عليها ابدا بس هيك اخبار انتم ما تفوتوها على كل حال انا في امور ما بعرفها الا من عندكم لبارح بس كنت بشوف حصة بقناة مغربية تكلم فيها الشيخ سعدان و كان عادي و تحدث على امر بقاؤه و دهابه و قال انه للان هو باق و الله اعلم غير هيك ما حدى بيعرف شو الله كاتب
    بدل ما اضلوا تتبعوا هالاخبار جيبوا اخبار اللاعبين احسن الي كل واحد منهم عم يبدع مثلا اهداف غزال مع فريقه ضد جزفانتوس و اهداف صايفي الي عم يسجل كل ما لعب مع ناديه لجديد و اهداف زياية مع النادي السعودي و و و
    و حطولنا غيوهات الاهداف من شان تمتعونا هيم مو كل يوم تجيبوا اخبار هيك
    و مثل العادة معاك يا الخضرة ديري حالة
    و جيش شعب و صحافة معاك يا سعدان و مع الخضرة فكل مكان

  6. army – peopels are with you ya sadaan we gon get it in south afrika . army – peopels are with you ya sadaan more goals in south afrika . army – peopel with you ya sadaan go ahead you are the best in afrika and arab world . go go sadaan may god help you and give you more power to beat england , USA , slovenia . we love you sadaan we love you algeria . my blooth my soul for you mother ALGERIA . 1-2-3 viva l’algerie.

  7. Le 18.03.10, une équipe de techniciens ENSP Group opérant comme techniciens de Mesures, a été félicité par le Département Puits – Direction des Opérations Champ – pour leur haute technicité dans l’accomplissement de leur travail avec un professionnalise remarquable….

  8. هذه ضربية الشهرة والنجاح يا شيخنا العزيز
    المهم ربي يسترنا ويحفظنا وينصرنا
    لا سلوفينيا لا انجلترا…. في جنوب افريقيا حنا رانا رابحين
    ان شالله

  9. oh yes as we saw our team the first one that has been qualified to the world cup
    you are such a fool one crowed

  10. any way , we are there and we belon to big nations of football . ALGERIAAAAAAAAAAAAAAAAAA thats what you gon hear it DOVE . and we wil see eatch other again when ALGERIA beat engand . usa, slovenia . 1-2-3 viva l’LALGERIE just stay on your tv and watch and learn football from ALGERAAAAAAAAAAA

  11. ha ha ha ha ha ha , witch country you talk about . ALGERIA loved from all peopels . you mean egypte all world heat it cos gaza and dictator mobarak and palastina . I live in europe every body talk bad about egypte , and every body buy ALGERIAN T-SHIRT . ok

  12. dove
    i’m ready to give you some mony to buy ALJAZEERA SPORT CARD
    cuz i know you are so poor and you will need it on june nchallah

  13. ام ماريوس
    * اولا لطالما اردت ان اخبرك بان ماريوس اسم جميل جدا ياريت تحكيلي عن معناه
    *تعالي الى موضوع مسموح فيه الدردشة وراح احكيلك

  14. سامية كيف حالك ؟؟؟
    حبيت أرمي السلام عليكي وأسألك عن أيمان أين هي ؟؟؟؟

  15. نعم رأيته بارك الله فيكي وياريت كل العالم مثلك فأنتي مثال للمراة المسلمة المشرفة ……

  16. بصراحه حضرنا بطولات لكاس العالم وتأهلت الدول الي تسوي والي ماتسوي وكانوا يشاركوا ويخرجوا ولا وجع راس الاخوه الجزائريين لهم غائبين او نائمين عن البطولات من زمان وهذه السنه طلعوا وفرحنا لهم وباركنا لهم بس بصراحه دوختونا كل مره عندكم مشكله مش والفين اسكنوا اهداو ياه تعبنا وجع الرأس شو بنا شباب حاجتكم مشاكل سلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *