حصل لويس سواريز، مهاجم فريق ليفربول لكرة القدم، على جائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويأتي تتويج نجم منتخب أوروغواي بهذه الجائزة عقب هزيمة فريقه على أرضه بهدفين دون رد أمام تشيلسي، وهو ما يعد بمثابة ضربة قوية للغاية لليفربول الذي يتطلع للحصول على لقب الدوري للمرة الأولى منذ 24 عاما.
وقال سواريز (27 عاما) إن “الدوري الإنجليزي يعج باللاعبين الرائعين، ولذا فإنه لشرف عظيم أن يعترف هؤلاء اللاعبين بما تقدمه داخل المستطيل الأخضر.”
وانضم سواريز إلى زميليه بالفريق دانيل ستوريدج (24 عاما) والنجم المخضرم ستيفين جيرارد في التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب ثلاثة لاعبين من تشيلسي، هم حارس المرمى بيتر تشك، والمدافع غاري كاهيل ونجم خط الوسط البلجيكي إدين هازارد.
وحصل نجم تشيلسي إدين هازارد على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي.
وجاء في التشكيلة المثالية لاعبان من فريق مانشستر سيتي هما فينسنت كومباني والنجم الإيفواري يايا توريه، بالإضافة إلى الجناج الأيسر لساوثهامبتون، لوك شاو، ولاعب خط الوسط آدم لالانا، والجناح الأيمن لإيفرتون، سيموس كولمان.
وتعكس هذه الجائزة الأداء القوي الذي قدمه سواريز مع ليفربول خلال الموسم الحالي، حيث سجل 30 هدفا تربع بها على عرش هدافي المسابقة، على الرغم من غيابه في أول ست مباريات في الموسم بسبب إيقافه لمدة عشر مباريات بسبب عضه لاعب تشيلسي برانيسلاف ايفانوفيتش في أبريل/ نيسان الماضي.
وقال نجم أياكس أمستردام السابق “دائما ما أبذل قصارى جهدي من أجل الفريق، وإنه لشيء رائع أن أحصل على الجوائز، ولكن يعود الفضل في هذه الجائزة إلى زملائي في الفريق والطاقم الإداري بليفربول، لأنني لم أكن لأحصل على تلك الجائزة بدون مساعدتهم”.
وكان النجم الويلزي غاريث بيل قد حصل على تلك الجائزة العام الماضي عندما كان يدافع عن قميص توتنهام هوتسبر.
وتمسك بريندان روجرز، المدير الفني لليفربول، بسواريز خلال فترة إيقافه، غير أن مستقبل نجم منتخب أوروغواي مع ليفربول كان غامضا في شهر أغسطس/ آب الماضي، عندما قال سواريز إنه اتفق مع النادي على الرحيل إذا لم يتأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.
وبذل نادي أرسنال جهودا مضنية للحصول على خدمات سواريز، وتقدم بعرضين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وكان العرض الثاني بقيمة 40 مليون جنيه استرليني زائد جنيه واحد، في محاولة للتعاقد مع اللاعب بعد دفع الشرط الجزائي الموجود في عقده مع ليفربول.
وعاد سواريز من الإيقاف وسجل 19 هدفا في 13 مباراة ليساعد ليفربول على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 24 عاما.
ووقع اللاعب عقدا جديدا مع ليفربول في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي لمدة أربعة أعوام ونصف، مؤكدا على أن علاقته القوية بجمهور النادي كان عاملا هاما في قرار بقائه، خاصة بسبب الدعم القوي الذي حصل عليه خلال فترة إيقافه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. تقصدون أفضل “عضاض” في الدوري الانجليزي 🙂
    هذا أفضل من يستعمل أسنانه التي تشبه أسنان ”القندس” في عملية عض الآذان في الدوريات الاوربية!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *