(CNN) — طلب وزير الرياضة المصري، طاهر أبوزيد، منع لاعب الكونغ فو محمد يوسف رمضان، من تمثيل بلاده في أي محفل دولي مستقبلا، بعدما قام برفع “شارة رابعة العدوية” الشهيرة بعد فوزه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية لمنافسات الكونغ فو، التي أقيمت بمدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وكان اللاعب محمد رمضان قد قام برفع شعار رابعة بعدما فاز في المباراة النهائية لمنافسات “الساندا” لوزن 90 كيلوغرام على اللاعب الإيراني، أرمان بازياري، كما عمد إلى ارتداء قميص يحمل شعار رابعة أثناء التتويج.

وطلبت وزارة الرياضة التحقيق مع اللاعب فور عودته لمصر، ورفضت الوزارة خلط السياسة بالرياضة، مشددة على عدم وجوب “إقحام الأحداث السياسية في الوسط الرياضي في ظل ما تشهده مصر حاليا من أحداث سياسية.”gal.rabia.sighn2.jpg_-1_-1

وقال المدير التنفيذي للاتحاد المصري للكونغ فو، جمال الجزار: “تم إيقاف اللاعب رمضان، الذى حصل على الميدالية الذهبية، لأنه خذل وطنه أثناء تتويجه بارتدائه قميصا يحمل شارة رابعة،” مضيفا: “قررنا حرمان رمضان من تمثيل مصر في بطولة كأس العالم المقبلة بماليزيا لأن ارتداء قميص يحمل شارة رابعة هو إهانة لمصر وللمصريين قبل أن تكون إهانة له، لأنه يمثل مصر.”

وتابع المدير التنفيذي لاتحاد الكونغ فو قائلا: “رئيس الاتحاد، شريف مصطفى، أمر بترحيل اللاعب إلى مصر فورا والتحقيق معه مباشرة، وسيتم إيقافه فور وصوله إلى القاهرة في حال إدانته.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. وأين الحريات والديمقراطيات هذا هو تفويض اللي فوضوا الغراب السيسي يحرم بطل من ميداليته ومنعه من اللعب كان عليه يحمل صورة السيسي حتى الانقلابيون يرضوا عليه وقالوا أيضاً ستسحب منه الجنسية المصرية هههههههه ضحكتم العالم فيكم يا حكومة الانقلاب …..

  2. والله لو حملت صورت ذالك القر د المعفن الجر با ن، لما قلت هذا يا حقرا ء!!!
    ترك البطولة و الشهرة و المال ذالك البطل من اجل المبدء و الحرية!!!
    و لكن انتم تحبون المال و البطول و الدنيا بالمراوغات و الحيل و التدليس!!!

    ا حقر بشر انتم على المعمورة!!’

  3. على سلامتك يا دلشاد راني كنسلم على جميع المعلقين وحتى واحد مكيرد عليا سلام سخفانة بضحك اش عملت لكم غير قولو لي راسي وجعني بضحك c’est bizarre هههههههههههههههههههههههههههههه

  4. هههههه هالإنقلابيين الأنجاس إشارة رابعة رح تعملهم لوثة عقلية وتجننهم وين ما بيروحوا داخل مصر أو خارجها ملاحقتهم متل اللعنة وعم تقلق منامهم ..الله محييك يا بطل رجال إبن رجال انت رح ينكتب إسمك بالتاريخ كبطل وعبيد الشي شي سيذهبون إلى مزابل التاريخ !
    مسا الخير للأخ العزيز دلشاد ولحبيبة قلبي سلوى …يارب تكونوا بخير

  5. ههههههه لا والله يا اخت سلو انت اخت عزيزة.. اهلاً و سهلاً فيكي و انا لم ارى سلامك لو سلمتي علي.. من المفارقات العجيبة كنت اريد اسلم عليكي بتعليقي الاول و لكن اظاهر خانني النسيان هههههه

    انت عزيزة و خاصتاً ضد الانقلاب البائس هههه

  6. اهلييين بالاخت نور و الله يخلكي انشاء الله…

    احسنتي بتعليقيكي الرائع، انا تلخبطت بالكلامات لان كنت اكتب بحرقة و عصبية ههههههه

    و لكن كفيتي و وفيتي بحق هؤلاء الخونة المرتز قة الانقلابيين، تباً لهم و لتفكيرهم المعفن الضيق، ك ل ا ب و حق راء ….

  7. سلام دلو وانت أيضاً اخ عزيز عليا وجميل وتعليقاتك تعجبني جداً فيها صرحة وخفت دم وسلامي لحبيبت قلبي نور الهدى ان شاء الله تكونين بالف خير وصحة وعافية والأولاد أيضاً ونهاركم مبروك وسعيد دلو ونور الهدى حبايبي …

  8. علاء صادق :قبلوا منتخب مصر الخاسر من غانا بالستة فى المطار لحمايتهم واستقبلوا بطل العالم لسحب ميداليته الذهبية والتحقيق معه
    بلد تكرم الخاسرين وتدمر رموزها..

  9. انا لاحظت هنا ان اى اخبار بتفيد باستشهاد جنود من الجيش او عناصر امن على يد الجماعات التكفيرية او ع يد الاخوان محدش بيدخل عليها ولا حد حتى بيترحم علي الناس دى
    لكن سحب ميدالية راحت ولا جت هى ميدالية رياضيه بتقوموا الدنيا ومابتقعدوهاش
    بس هل السبب انكو شمتانين فى خسائر الجيش المصرى انتقاما للاخوان ام لانكم شايفين ان الاخوان والجماعات التكفيريه المتعاطفه معهم اساسا مالهمش ذنب.؟؟؟………….
    انا لا مع السيسى ولا مع مرسى وربنا اللى يعلم
    بس لاحظت اذدواجيه فى التعليقات من البعض

  10. شوفي عزيزتي رضوى بالنسبة للجيش المصري كلنا منعرف أنه جيش وطني لكن قادة الجيش الحاليين لوثوا سمعة الجيش بأفعالهم الإجرامية وجرهم للجيش للصدام والقتال مع الشعب والله يرحم كل جندي بيموت منهم وما حدا أكيد بيشمت فيه …لكن الشرطة والأمن المركزي سيئي السمعة فهؤلاء قتلة مجرميين عليهم من الله ما يستحقون على قدر إجرامهم من أيام مبارك حتى الأن ما اختلفت أفعالهم
    أما موضوع سحب الميدالية اللي لا راحت ولا جت على قولتك …الموضوع مو سحب ميدالية ولا غيرها الموضوع أفعال هؤلاء المنافقين المخزية عم يحاسبوا بطل العالم لأنه أبدى رأيه و تعاطفه مع شهداء رابعة وعم يلاحقوا كل من يرفع هذا الشعار وكأنه مجرم في حين أنهم عم يسبحوا بحمد السيسي في إعلامهم ليل نهار بلا خجل ولا حياء وعم يحطوا في المدارس بدل نشيد بلادي نشيد تسلم الأيادي فيه أكتر من هيك وقاحة !

  11. اخت روضا انا راح اجاوبك، جواب امي و بسيط..
    اذا خلطي كثيرا من الصبغ الاسود الى اي صبغ ثاني، هل سيكون اسوداً او اللون الثاني؟؟!

    الى الان لم ننسى و لا سوف ننسى و لم نستوعب الذي حصل للاخوان و المنصة و السحق و الخراب التي حصل بابناء جلدتك و ابناء بلدك ووووووو فتريدين نتذكر كم جندي قتل من هنا و هناك؟!!

    ليس هناك اي شخص عاقل يفرح بقتل البشر او بالموت، لان هذا هو الشئ الحقيقي و الذي كلنا سوف يتذوقه…
    و لكن انا كشخص قلبي ليس له مكان شاغر من قتلت المنصة بعد!!!

  12. الاخوان والعسكر الاتنين دخلوا مصر فى دوامة دم وعنف لن تنتهى قريبا للاسف
    لما كانوا حبايب بعد الثورة علطول جه على دماغنا ولما بقوا اعداء برضو على دماغنا
    الاخوان قبل الكرسى وعشان الكرسى باعونا فى محمد محمود وقالوا على شهدائها بلطجية يريدون افساد العرس الديمقراطى
    والشباب اللى استشهد فى رابعه دمهم فى رقبة الداخلية ورقبة قيادات الاخوان برضو
    انا من التيار الثالث وافتخر بكده
    تيار بيقول : مش عايزين يحكمنا عساكر ولا اخوان بالدين بتتاجر
    ثورة يناير ركبها الاخوان وثورة يونيو ركبها الفلول
    لكى الله يا بلدى
    حزينة عليكى

  13. انقلاب يونيو ركبها السفاح الشيشي المجرم والداخلية والمفوضين ان شاء الله يجتمعوا معه في جهنم كل من فوض وقتل أرواح الابرياء وان شاء الله حتنتصر المظاهرات في القريب وترجع لهم كرمتهم وشرعيتهم ودستورهم ورائسهم وسلام ..

  14. لا طبعا مرسى مش حيرجع
    فصيل سياسى واحد حتى وان قضوا عمرهم كلو فى المظاهرات والتخريب مش حيقدروا يفرضوا ارادتهم على شعب 90 مليون
    احنا اللى حنطهر ثورة يونيو من العسكر والفلول
    ثورة يونيو موجه ثوريه لتصحيح مسار ثورة يناير
    لا فلول لا عسكر لا اخوان

  15. هذا الخائن لم يرفع علم بلاده
    ذكرنى هذا الموقف المخزى بمقولة معلمه وسيده سيد قطب حينما قال :هذا الوطن ليس سوى حفنة من التراب !!
    هذ الخائن عميل قطر والامريكان علاوة ع استجوابه وشطبه من سجل لاعيبة الكونغ فو سحبت منه الميدالية وسحبت منه ايضا المكافأة الماليه واقيمت دعاوى قضائية ضده بسحب الجنسيه المصرية
    روح خد الجنسية القطرية …بتكسب اكتر على فكرة
    شخصيا اطالب بسجنه وتشديد اقصى العقوبة ضده بتهمة الخيانة العظمى
    اصلى hopeless case بقى هههههههههه
    مرة كنت خارجه من القصر العينى وكانت فيه مظاهرة لمناهضى (الانكيلاب) وصعقت لما لقيت هؤلاء الخونة يفترشون علم مصر لكن ظل علم القاعدة بايديهم
    علم القاعدة اغلى لديهم من علم مصر ..والاغلى طبعا علم ستهم قطر
    عموما رحم الله شهداء المنصورة الذين قتلوا بالامس على يد هؤلاء المرتزقة السفاحين

  16. هاجم الكاتب الصحفي محمد القدوسي بشدة الأنباء المتداولة حول تجريد بطل العالم في “الكونغ فو” محمد يوسف من ميداليته الذهبية التي فاز بها في روسيا، وشطبه من سجلات اللعبة.
    وفي تصريحات أدلى بها لبرنامج “ما وراء الخبر” على قناة “الجزيرة” في 28 أكتوبر, عزا القدوسي ما حدث مع محمد يوسف إلى ما سماها “سياسة العصابة التي تحكم مصر الآن والتي تتصرف بأسوأ مما فعلته أمريكا في فيتنام”، مشبّها سحب الميدالية من يوسف بإيقاف اتحاد “اليانكي” الأمريكي لبطل الملاكمة محمد علي كلاي لرفضه المشاركة في حرب فيتنام.
    وأكد القدوسي أن يوسف رفع العلم المصري كما تقتضي القوانين وطاف به حول الملعب, وهو ما يدحض اتهامات البعض له بـ “إهانة الوطن”.
    وأثناء تتويجه مساء السبت الموافق 26 أكتوبر، بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية الدولية لمنافسات رياضة الكونغ فو، التي استضافتها مدينة سان بطرسبرج الروسية، ظهر اللاعب محمد يوسف على منصة التتويج, وهو يرتدي قميصًا مرسومًا عليه شعار رابعة، وأشار أثناء وقوفه على منصة التتويج بالشعار نفسه.

  17. خلص رجعولو الميداليه
    ولد وغلط
    بعدين مبين الصبي على نياته !!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *