انضم كريم زياني -صانع ألعاب فولفسبورج الألماني والمنتخب الجزائري- إلى قائمة لاعبي الخضر المصابين، قبل أسابيع قليلة من المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010م في جنوب إفريقيا.. الأمر الذي يثير قلق ومخاوف المدير الفني رابح سعدان، الذي استقر مبدئيا على قائمة مكونة من 35 لاعبا للاختيار بينهم قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم.

وتعرض زياني، بعد أيام قليلة من تماثله للشفاء، والاستعداد للعودة إلى تشكيلة فولفسبورج، إلى الإصابة خلال تدريبات فريقه قبل مباراة فريقه أمس أمام ماينز.. الأمر الذي أبعده عن القائمة الأساسية، .

وأوضحت الفحوصات التي أجراها اللاعب على الفور أنه يعاني من تمزق عضلي، ليكون بذلك رابع لاعب في المنتخب الجزائري يتعرض للإصابة خلال الفترة الماضية، بعد كل من مجيد بوقرة لاعب رينجرز الاسكتلندي، ومراد مغني لاعب لاتسيو الإيطالي، ونذير بلحاج لاعب بورتسموث الإنجليزي.

وأعلن اتحاد الكرة الجزائري “الفاف” الطوارئ على الفور، بعد علمه بخبر إصابة زياني، الذي قد يمتد غيابه إلى أكثر من أسبوع، على اعتبار أن التمزق العضلي يتطلب أسبوعين للعلاج على الأقل، فضلا عن خوضه تدريبات علاجية حتى يستعيد فورمته العالية من جديد.

ويبحث “الفاف” إرسال زياني هو الآخر إلى أكاديمية أسباير في قطر؛ من أجل العلاج والعودة في أقرب وقت ممكن إلى الملاعب، واستعادة لياقته الفنية والبدنية من جديد، خاصة أنه بعيد عن الملاعب منذ فترة طويلة، وتحديدا بعد المشاركة مع الخضر في بطولة الأمم الإفريقية 2010م في أنجولا.

ولاحقت زياني الإصابة في الفترة الأخيرة، على الرغم من أنه بعيد عن المنافسات الرسمية منذ مدة.. الأمر الذي دفع اتحاد الكرة الجزائري إلى مطالبة اللاعب بإرسال تقرير طبي عن حالته؛ من أجل الإسراع في حجز مكان له في أكاديمية أسباير، للخضوع تحت إشراف البروفيسور الجزائري شلبي، الذي يعالج مغني وبوقرة، والذي أكد لمسؤولي “الفاف” أنه سيجهز اللاعبين لخوض المونديال مع الخضر.

وطرحت إصابة زياني عديدا من التساؤلات حول لعنة الإصابات التي تطارد “الخضر” منذ مدة، قبل كأس الأمم الإفريقية؛ التي عانى فيها الخضر من إصابة عدد كبير اللاعبين على غرار عنتر يحيى ومراد مغني.. الأمر الذي أرجعه بعض المتابعين إلى كثافة المباريات، على اعتبار أن اللاعبين كانوا يخوضون مباريات تصفيات إفريقيا مع المنتخب، وبعدها يلتحقون مباشرة بأنديتهم في البطولات الأوروبية، فضلا عن أن مباريات كأس إفريقيا ساهمت -بشكل كبير- في إصابات اللاعبين بعد الانتهاء من المنافسة.

35 لاعبا بقائمة سعدان المبدئية

على الجانب المقابل، قال سعدان -لصحيفة “ليكيب” الفرنسية- خلال رحلته إلى فرنسا لمتابعة النجوم الجزائريين المحترفين بالخارج: إنه استقر مبدئيا على قائمة من 35 لاعبا للمفاضلة بينهم في الفترة المقبلة، مؤكدا أن معظم عناصر هذه القائمة سيختار منها تشكيلة الخضر في كأس العالم، أما الجزء الباقي فسيدعم به منتخب الخضر في المستقبل.

وتابع سعدان أن مباراة إيستر وكليرمونت في دوري الدرجة الثانية؛ ليشاهد عن كثب حارس كليرمونت الجزائري الأصل ميكائيل فابر؛ لبحث إمكانية الاستعانة به في كأس العالم التي تستضيفها جنوب إفريقيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ابداو جهزوا بالاعذار علي العموم مش مشكله الهزيمه او الخروج البكر متعودين من العربان اهم شي تلعبوا كره مش تناطحوا وترفسوا أنا قلت هذا من قبل واكرره وحافظوا علي ألشبكه مش تفتحوها مثل بطوله افريقيا ورجا الحارس لا تاخذوه يناطح خلوه يقعد بعيد لا تخجلونا هذا من حبي لكم ومعاك بالعرب بالخسائر

  2. يا الله شو هاد عم ينصابو الواحد وراالتاني و لتكمل اكتر انصاب زياني و هو لاعب لا استغناء عنو هو محرك المنتخب الله يستر ان شاء الله يتعافو بسرعة و يا رب منك التوفيق ان شاء الله

  3. للعلم يا أخ الجزائريون ليس عربا ونحن في جنوب إفريقيا سنمثل بلدنا وعلمنا هو من سيرفرف في جنوب إيفريقيا وليس علم الجامعة العربية إذا كانت عندك رغبة في تشجيع الجزائر فمرحبا بك اما الكلام الزائد خليه ليك اذا خسرت الجزائر او اذا ربحت فأبنأها هم من سيفرحون أو يحزنوا يعني من الأخر كون مطمئن لا راح نخجلك ولا شيء

  4. الله يحميك يا جزائر و يبعد عليكي الحساد واولاد الحرآآآآآآآآام اللي لا يعرفوشيئ عنك
    ليه ديما يكونو الحساد من دول عربيه لا حوله و لا قوه الا لله

  5. راح ناخد الحارس لي ينطح و رح نشيل بالاربعة و الخمسة و اذا مو عاجبك خبط راسك عالحيط لانه مكتوب على اللوح الجزائر و ليس الندب

  6. اصبر على كيد الحسود *** فإن صبرك قاتله

    فالنار تأكل بعضها *** إن لم تجد ما تأكله

    أعطيت كل الناس من نفسي الرضا *** الحسود فإنه أعياني

    ما إن لي ذنباً إليه علمته *** إلا تظاهر نعمة الرحمن

    وأبى فما يرضيه إلا ذلتي *** وذهاب أموالي وقطع لسان

  7. lady and gentlmen here is ALGERIAAAAAAAAAAA . this what you gon a hear about 3 months in south africa . no egypte . 32 big nation of football and the first of them is ALGERIA A A A A A lgeria .. mout bi hasritak ya hakoud . ala fikra . fi ganoubi ifrikiya mafichi kofi kogiya . we ma fichi monachitaat lianou hinak yalaab el kibar bas wa esigaar yatfaragouna ala chachati TV .. khamsa wa khmous ala wlad el khadra 1-2-3- viva l’algerie.

  8. شجعى بلدك زى مانتى عايزة يا اخت الجيرينو بس متجبيش سيرة مصر لو سمحتى دايما كنت بشوف فيكى روح التسامح!!!ايه اللى يخليكى تجيبى سيرة مصر دلوقتى مفيش واحد مصرى معلق ع الخبر والاخ (اتجاه معاكس من لهجته واضح انه مش مصرى)سيبو مصر فى حالها

  9. فين عقلنا ……؟ ايه اللى بيحصل ده والله حرام ……
    ليه بنغلط وبنختلف على اشياء اهيف من الهيافة…..؟
    يعنى ايه الكورة….يعنى ايه المونديال ….دى رفاهية المفروض منفكرش فيها او نختلف عليها ….احنا العرب عندنا مشاكل اهم من كده بكتير ….ليه دايما بنستنى الاحسن من غير ما نتعب عايزين نبقى احسن ناس فى كل حاجة من غير ما نعمل اى حاجة عايزين ندخل فى سباق مع الدول المتقدمة واحنا معندناش ابسط الامور ……..ادب الحوار

  10. الاخ المصري b3m انت تقول هذا لأنكم ما فلحتوا بالتأهل ولا انتوا اكثر ناس مهووسين بالكره وفاعد تحترق ……. الاخوه في الجريده أنشؤوا البعض وتمتعوا بعض المواضيع ارجو ان أنشؤوا رأيي من حق حريه الراي كونوا صحيفه حره مستقله ايس كالصحف العربيه تفرض ماتريد

  11. رحم الله شهداء الجزائريين ورحم الله الشهداء الفلسطنيين ورحم الله شهداء الامة العربية جميعا ……امين

  12. ايه بقى اللى دخل الشهداء بالكورة …..جميع الشهداء يتبرأون منا ومن افعالنا ومن خلط الامور الزائد عن حده عند البعض

  13. عمرى ما كنت مهووسة بالكورة ومعلوماتى انها مكسب وخسارة وعمر ما حد بيكسب على طول لازم يبقى فى خسارة واعتقد ان اول اسباب الخسارة الغرور والثقة الزيادة بدون تركيز …..
    على فكرة انا مش من محبى كرة القدم ….علقت بس لان التعليقات مستفزة
    وعايزة اقول حاجة مهمة جدا الناس فى مصر بتنسى بسرعة جدا ومتسامحة جدا …….لابعد الحدود …..
    نجرب وناخد عهد على نفسنا ان محدش يستفز التانى ومحدش يبدا بالاهانة لحد …..يمكن ساعتها نقدر نتجمع ونتفق على شى واحد ونحقق اللى محدش من حكامنا حققه وهو ان نكون امة واحدة وراى واحد ……………….

  14. الى السيد الاتجاه المعاكس الذي لا اظن ابدا انه يشارك لأعطاء رأيه و انما لإشعال نار الفتنة بين الشعبين المصري و الجزائري و الدليل هو الاتي
    اولا قال على الجزائريين ”
    ابداو جهزوا بالاعذار علي العموم مش مشكله الهزيمه او الخروج البكر متعودين من العربان اهم شي تلعبوا كره مش تناطحوا وترفسوا أنا قلت هذا من قبل واكرره وحافظوا علي ألشبكه مش تفتحوها مثل بطوله افريقيا ورجا الحارس لا تاخذوه يناطح خلوه يقعد بعيد لا تخجلونا هذا من حبي لكم ومعاك بالعرب بالخسائر”
    حتى ظننت انه مصري لا زال يحمل الضغينة للجزائريين و من ثم قال

    ” الاخ المصري b3m انت تقول هذا لأنكم ما فلحتوا بالتأهل ولا انتوا اكثر ناس مهووسين بالكره وفاعد تحترق ……. الاخوه في الجريده أنشؤوا البعض وتمتعوا بعض المواضيع ارجو ان أنشؤوا رأيي من حق حريه الراي كونوا صحيفه حره مستقله ايس كالصحف العربيه تفرض ماتريد”
    و هذا يدل على انه مشوش او يريد الايقاع بين الشعبين
    ارجو ان تنشرو تعليقي و لا تحذفوه مثلما فعلتم في التعليقات السابقة

    3 2 1
    vive l’algerie

  15. الاخ الجزاير مهد الثوار وش دخل مصر وليه الفتنه أنا انتقدكم وأنصحكم وش دخل مصر أنسوا مصر وردوا علي النقد كل واحد يهزمكم تقولوا الطقس الحكم ووو اي واحد ينتقدكم او يوجهكم تقولوا مدسوس يحب يعمل فتنه أنا انصح واكرر تتمني لكم التوفيق ولو انهزمتوا مو مشكله إحنا وراكم لأننا متعودين من العرب الهزائم ما عدا المغرب شرفنا بلعبه الاوربي أمامهم الأهم اللعب النظيف وعدم التعصب والهمجيه والرفس والنطح هذه نصيحه وقلت لا تأخذوا الحارس لانه مناطح وين الغلط وش دخل مصر بالموضوع أنا انتقدت مصر وأي دوله احب انصح اقبلوا الراي والراي الاخر تمام ١٢٣ فيفا الحزاير نكتبها بالعربي الله يرحم شهدانا الجزائريين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *