أعلن حسن شحاتة -المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم- أن مباراة الفراعنة أمام النيجر في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية والجابون 2012، تعتبر بمثابة حياة أو موت لا بديل فيها عن الفوز وانتزاع نقاطها الثلاثة.

وأكد شحاتة -في تصريح للموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري- أن أية نتيجة غير الفوز على النيجر في اللقاء الذي سيقام يوم 10 أكتوبر الجاري على ملعب الثاني، ستكون بمثابة نهاية لجيل بأكمله في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الفريقين.

أضاف المدير الفني للفراعنة أن جميع لاعبي المنتخب المصري تفهموا تماما سلبيات ما حدث في المباراة الأولى أمام سيراليون، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما باستاد القاهرة الدولي، وأصبحوا على دراية كاملة بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وضرورة تحقيق الفوز على النيجر.

أوضح شحاتة أن هناك إصرارا من لاعبي المنتخب المصري على تحقيق الفوز على النيجر من أجل الدفاع عن اللقب الإفريقي، والذي تم التتويج به ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

من جانبه، طلب سمير زاهر -رئيس الاتحاد المصري اللاعبين- بذل أقصى جهد في مباراة المنتخب المصري أمام النيجر، موضحا أن مجلس الإدارة يثق في الجهاز الفني واللاعبين في تحقيق الفوز في المباراة القادمة مع النيجر والعودة بالنقاط الثلاث؛ لأن نقاط المباراة تعتبر مفتاح التأهل لنهائيات البطولة الإفريقية.

وأشار رئيس الاتحاد المصري إلى أن جميع القيادات الشعبية والتنفيذية في انتظار عودة اللاعبين من النيجر بنقاط المباراة لأن البطل لابد أن يدافع عن نفسه في المحافل الدولية، ولكن المنافسة على اللقب هو الشيء المطلوب خلال المرحلة القادمة.

وأشاد الكابتن سمير زاهر بالتزام الجميع داخل المعسكر من أجل التركيز في التدريب وتعليمات الجهاز الفني من حيث الناحية الفنية، كما طلب رئيس الاتحاد عدم التهاون بالخصم مهما كانت قوته أو ضعفه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. إنو انا بس بدي افهم ليش المصريين ع طول بسمو حالهن فراعنة..إنو شو ها التاريخ المشرف لحتى ساعة يقولو الفراعنة..ساعة ابناء الفراعنة!!!! الفراعنة كانو كفار و ملعونيين من الله ع شو متمسكين بها النسب العظيم ..ع فكرة انا ما عم سب المصريين هدا بس استفسار مو اكتر..

  2. كل واحد حر فيما يسمي نفسه لكن مش حر فب انه يغلط في شعب باكمله ويتهمه بعدم الشرف وردي عليك اذا خرج العيب من اهل العيب ماباش عيب يارب تفهمها

  3. ابن البليده انت جيت هنا تانى طيب روح ابحث عن اصلك زى ما شرحتلك فى خبر عنتر بن يحيى واسأل الست بليده عن ذلك وبوس ايد عمك ايوب اللى تكفل بيك طول عمرك لكن معرفش يربيك وزى ما عودتك تقف على اديك ورجليك رافع ذيلك (ادب).وكفايه عليك كده النهارده ياب البليده.
    اما بالنسبة لتعليق نبيله الجزائريه وضحى موقفك بالظبط علشان تعطيكى قدرك المحترم الذى تستحقينه ولا تنجرفى مره أخرى مع البليد ابن البليده

  4. اذا خرج العيب من اهل العيب مايبقاش عييب
    و الحق على ايوب انة خلف ح.مار اكيد كان متجوز حي.وانة

  5. اخ tunisienne المحترم
    احب اوضح لحضرتك حاجة اولا مش كل الفراعنة كفار فى منهم كانوا مؤمنيين
    وكان فى منهم يدعو للتوحيد كاخناتون
    وكان منهم من كفر كفرعون موسى
    فالى عاوزة اوضحوا لحضرتك ان مش كلهم كفار واحنا بنفتخر بيهم وبنفتخر بحضارتنا وتارخنا ودة الى غايظ الناس التانية وبقولهم موتوا بغظكم
    ابو بليدة كفاية بقى حقد وغل ونظف قلبك شوية وخلية ابيض
    واعرف انك هتقابل عزيز جبار سبحانة وتعالى وهيسالك عن كل كلمة قولتها
    وفعلا مثل ما قال الاخوة عليك

  6. ههههههههه مها tunisienne بنت مش ولد وهذا واضح جدا من الاسم,امّا اذا كنت لا تعرفين القراءة فلا عتب عليكي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ****************************************
    اخ سيّاف لو كانت عندك ادنى فكرة عن من هم ناس البليدة لصليت ليل نهار حتى تكون بليدي وتنتمي لناس البليدة..لهذا لا عتب عليك فلا يؤاخذ الجاهل بجهله

  7. اخت مها مرحبا..اول شي انا بنت مو شب..وtunisienne تعني تونسية بالفرنسي..تاني شي شكرا ع التوضيح ..بس يلي كنت بعرفو انو كل الفراعنة كفار مشان هيك سألت..

  8. سورى اخت تونسية يا جميلة
    تشرفت بمعرفتك والله
    ولا يهمك انتى تؤمرى وتسالى عن اى حاجة يا قلبى

  9. على فكرة انا لم ارد ان اعلق في موضوع شحادة لانه لا يخص الجزائريين ولا يهمني بصفة عامّة إلاّ بعد رؤية تعليقات المصاروة في موضوع عنتر يحي الذي بدوره لا يخص ايّ مصري

  10. الى السيد المحترم (عدو صداغه) ابن البليده والاستاذ ايوب (والله اعلم) _ باقى الاخوه الجزائريين المحترمين المسلمين على راسى وهم خارج التالى_ بعيدا عن العصبيه اللى رعشه مخك يا ابن البليده من ساعة ما عرفنك حقيقتك وانا سألت نفسى سؤال واحد ليه انت وامثالك قلوبكم كلها هذا الحقد والغيره من مصر والمصريين وقولت فى تفكيرى (وهذا سر ارجوك يا بن البليده الا يطلع عليه أحد ).. ابن البليده دا سر ..
    – يمكن واحد من المدرسين المصريين اللى علموا امثالك اختصب حد يهمك وهو بيعلمهم افتكر دا ميحركش مشاعر واحد خن .زير من امثالك ..وبعدين لا.. لا مش ممكن لان من يحمل العلم من بلد لبلد لا يحمل معه الرذيله.
    – طيب يمكن مهندس من شركة الهاتف المحمول المصريه اللى عملنهاعشان مثالك تتساوى بالبشر المتحضره يكون هذا المهندس علق اختك بواسطة الموبييل و… افتكر دا ميحرك مشاعر واحد خن .زير من امثالك .
    – طيب يمكن عامل اسفلت من شركة علام اللى عملت لا مثالك طرق تمشوا عليها بدل ما كنت انت وامثالك بتزاحم الحيوانات فى المشى معاهم على دروب فى الصحراء. يمكن هذا العامل مسح بكرامة اللى خلفوك الاسفلت .. برضه مينفعش مع انك تستاهل لكن المصرى مؤدب ومحترم خاصة خارج بلده مش زى نوعيتك الوسخه .
    -طيب يمكن مهندس مصرى من شركة المقاولين العرب اللى انشأت لامثالك بيوت تعيشوا فيها بدل النوم فى مواسير الصرف الصحى يكون هذا المهندس خيطك فى ماسوره من دول .. ربما بس دا يبقى مقرف أوى.
    لم اجد امامى اجابه الا انه من الواضح انك تستحق ان تدخل موسوعة جينيس لانك جمعت كل هذه المواقف .
    لكن برضه يا ابن البليده مش حرحمك وزى ما عودتك خليك واقف على اديك ورجليك رافع ديلك (ادب)
    اما بالنسبة للحشره سافله الجزائريه (ساميه) لمى نفسك احسن انتى عارفه اللى حيحصلك .

  11. بسم الله الرحمن الرحيم
    .
    ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد * وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد )

    صدق الله العظيم
    .
    يا أخ سياف لقد وقعت في نفس خطأ ابن البليده

    أنا أعلم أن كلامه دائما مستفز وخارج حدود الأدب
    وهذه ليست صفات المسلم والذي يخاف الله ويعلم إن الله يراه ويسمعه
    .
    فلماذا تقع في نفس الخطأ وبكلمات جارحه غير محترمه سوف تسأل عنه يوم القيامه

    هناك كلمات تستطيع أن ترد عليه بها وتؤلمه دون الخروج عن إطار الأدب
    وأبسط شئ أن تذكره بعقاب الله لمن لايستطيع أن يحفظ لسانه
    وبحديث رسولنا الحبيب
    ( وهل يكب الناس في النار إلا من حصاد ألسنتهم )

    أحذركم ونفسي من الغضب … وليغفر الله لنا جميعا

  12. الاخ /سراج وهاج احترم رأيك وأؤيده بشده مع شخص يخطأ ويعود ولكن اديك شوفت رده عليك وقد نصحه كثيرون بنفس الطريقه التى ذكرتها دون فائده ولكن صدقنى هذه النوعيه لا يصح معها الا ان تمسح به الارض وتتركه كما علمته يقف وقفة (الادب).
    وارجع لخبر عنتر بن يحيى وشوف كاتب ايه عن مصر لمجرد ان مجهول من اى مكان كتب كلمتين بأسم مصرى وشوف كدب ابن البليده فعلا فهو
    (عدو صداغه) يعنى بيكره صداغه (خديه) وعايز اللى دايما يلطشله عليهم.
    واكرر احترامى لكل كلمة ذكرتها فى تعليقك وأسف للمشتركين فى الموقع ما عدا (عدو صداغه وامثاله) من أى كلمة آذت عضو محترم جزائرى قبل مصرى.

  13. يا محمد من البليدة يا بتاع انت انت متجبش اسم مصر على لسانك لانها اشرف من امثالك
    و وبتتكلم على الشرف قال شرف قال وانت تعرف معنى الشرف اصلا وعمال ترمى بالمحصنات
    اتقى الله بقى عمال تقول كلام خارج وتتدعى انك مسلم والله اسمك خسارة فيك واعرف انك كما تدين تدان والى انت بتقولوا علينا دة هيتقال على اهلك باذن الله
    لان كما تدين تدان وربنا بيمهل ولا يهمل وحسبى الله ننعم الوكيل فيك
    اما الاخت البتاعة الى اسمها سامية انتى مالك اصلا انا غلط فى اسمها ولا انتى تافهة ومش لاقيو حاحة تتكلمى عليها خليكى يا حلوة فى كلامك التافة والفاظك الخارجة الى انتى معروفة بيها وياريبت تتعلمى اداب الحوار من ابناء بلدك المحترميين كامثال لبنى المحترمة وعبد الوهاب المحترم
    حسبى الله ونعم الوكيل

  14. ابن البليده (ياعدو صداغه) يــــــــا حامى حمى الحريم
    كلامك كله شعر سمياء نملاء ظلماء سوداء مومياء تنفع يعملوامن قفاك شبشب ومن لسانك ببغاء هههههههه
    ولا تنسى تقف زى ماعلمتك على ايدك ورجليك الاربعه ورافع ديلك(ادب) ومتطلعش لسانك الالما اشاورلك

  15. الجزائر : قالت صحيفة جزائرية نقلا عن مصادر خاصة بها أنه تم تجنيد مايفوق عن 5 آلاف فتاة جزائرية جديدة للعمل في الدعارة في سهرة رأس السنة، وذكرت تلك المصادر أن ولاية بجاية استحوذت لوحدها على 1500 فتاة من المومسات الجديدات مشيرة إلى أن أغلبهن قادمات من ولايات الغرب الجزائري بالإضافة إلى ولايات برج بوعريرج وقسنطينة وباتنة ومسيلة وعنابة .
    وقالت صحيفة “الشروق اليومي” أن الاقبال على العاهرات يزداد في تلك الليلة حيث تصل تكلفة واحدة منهن إلى نحو 200 ألف دينار جزائري حوالى ” 2900 دولار أمريكي” وذكرت الصحيفة أنه تم استقدام مئات الفتيات الأجنبيات لتغطية الطلب المتزايد، مشيرة إلى ان معظهمن قدم من أوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية .
    وذكر أحد مديري الفنادق في ولاية بجاية أنه يجني ليلة رأس السنة مالايجنيه طيلة ستة أشهر ويشكل ذلك بالنسبة له فرصة لتعويض الخسارة التي يسجله الفندق بعد إنقضاء موسم الإصطياف وإنخفاض حجم السياح بالمنطقة مضيفا أنه يجني في هذه الليلة بفضل الخدمة الإضافية مايفوق 90 مليون دينار.
    وقالت الصحيفة إن بائعات الهوى يحبذن الملاهي الليلية على الفنادق بسبب جنيهن لأرباح أكثر في وقت وجيز زيادة على توافد اصحاب المال والتجار على الملاهي الصغيرة بالنظر الى سهولة الظفر بغرفة وفتاة بعيدا عن أعين الناس

    مرة اخرى لتتذكر تبقى شوف الست الوالدة نظامها اية فى راس السنة الى جاية ؟

  16. عن جد يعني والله العظيم..عيب المستوى يللي وصلنالو بسبب مباراة قدم..والله عيب..عوض ما نكذب هيك اخبار عن دولنا المسلمة بغض النظر إذا كانت عربية او لا صرنا نحنا يلي عم نفتري ع بعضنا..
    اخ يوسف سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام قال إنما المؤمنون إخوة..يعني البنات يلي عم تحكي عليهن بالجزائر هن كمان إخوتك بحسب الإسلام..و المفروض دافع عنن..مو لإنو الإستعمار قسمنا نجي نحنا كمان نزيد الطين بلة ..و مشان شو مشان لعبة!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *