أكد المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة أن العلاقات بين مصر والجزائر كانت دائما جيدة، مشددا على أن البلدين أشقاء وإخوة، وأن مباراة كرة قدم لن تُفسد مثل هذه العلاقات، لأنها ستبقى دائما جيدة بفضل الله سبحانه وتعالى.

وقال شحاتة : “إن العلاقات بين الجزائر ومصر كانت دائما جيدة، ونحن إخوة وأشقاء، وسنبقى كذلك بفضل قدرة المولى عزّ وجل، وليس لقاء كرة قدم ينسينا هذه الأخوة، ويفسد كل شيء بيننا“.

وأضاف “أن الشيء الوحيد الذي يشحن الأجواء بين المنتخبين تلك الرغبة في الفوز والتحدي بين الفريقين، وصحيح في أم درمان الأمور تجاوزت حدودها مما جعلها تنفجر بذلك الشكل، وشخصيا أتأسّف على كل ما حدث وقتها لأنها أحدثت شرخا كبيرا وخسائر كبيرة في العلاقات بين مصر والجزائر، ويمكن تبرير ذلك برغبة كل منتخب في اقتطاع تأشيرة التأهل للمونديال، إلى جانب ذلك كانت وسائل الإعلام سببا في ذلك الوضع”.

وأعرب مدرب الفراعنة عن استغرابه لتخلي الجزائر عن مدربها رابح سعدان، صاحب إنجاز التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بعد غياب 24 عاما، مشيرا إلى أنه في البداية لم يصدق الخبر، خاصة وأن سعدان مدرب كبير ومحترم ولا يستحق هذا الأمر.

وقال شحاتة: “صراحة هذا لا يُصدق ولا يستحقه الرجل، فسعدان يبقى مدربا كبيرا، وأحترمه كثيرا، فهو بالنسبة لي بمثابة الأخ، ونحن نحترم بعضنا كثيرا، ولا أُخفي أني إلى حد الساعة لم أستوعب القرار، وكيف يمكن التخلّي عن مدرب بهذا الشكل؟ ويبدو أن الجزائريين تناسوا ما حقّقه الرجل من إنجازات، ومتأسف لهذا رغم أني لا أريد التدخل في شؤون الاتحاد الجزائري لكرة القدم”.

وأضاف “أن في كرة القدم هناك الانتصار والخسارة، والتعادل كذلك، ولا يوجد أي فريق في العالم يفوز دائما، والجمهور الجزائري تعود على رؤية منتخبه يفوز ويحقق الانتصارات كما هو الحال بالنسبة لنا، لكن على الجماهير أن يعلموا أن الهزيمة تدخل في إطار قواعد اللعبة في كرة القدم، وفي حالة ما كان الجمهور يبالغ في مطالبه فإن ذلك سيعقد الأمور ويعود بالسلب على المنتخب”.

وأوضح مدرب مصر أنه لا يعرف عبد الحق بن شيخة، المدرب الجديد للمنتخب الجزائري، وقال: “لم يحصل لي الشرف من أجل لقائه بعد، لكني أرى أنه ما دام الاتحاد الجزائري منحه منصبا مهما بهذا الشكل فهذا يعود حتما للمؤهلات التي يملكها، وعلى العموم وحتى إن كنت لا أعرفه فأتمنى له حظا موفقا في عمله وللمنتخب الجزائري في بقية مشواره”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫61 تعليق

  1. ههه سامية تسما انت راكي كثر ملي جوار
    خلي هاذ الكافي يهدر راني نساعف فيه انا عندي شعرات رديتهم قهويين بلا صباغة ونووورمال ههه

  2. هاكا نديرولهم سامية منا وهاك نتقعدوا بيهم و خلاص
    ايا تصبحي على خير

  3. ياريت يابوعلى تسيبك من الكلام دلوقتى وتركز مع المنتخب
    مش عايزين فضايح الله يخليك
    ربنا يستر يوم الاحد…الواحد حاطط ايده ع قلبه

  4. هههه نورمال خويا
    سامية علابالكي راني سور بلي دارولنا سحور تعقلي في 2009 ليكيب تاعنا ما خسرت حتى ماتش و ضرك ما راهاش قاع تربح
    ************
    rani 9oltha mn 9ballah
    hkayet shour darouha
    mn bangila
    orak 3labelk chkon darha
    la yatrabahom ya rab

  5. شيرين…سلامة قلبك خلي قلبك وتفكيرك في عرسك وزواجك احسنلك من المنتخب للفلاني كسب او خسر
    انت دكتوراة وبتعرفي تأثير الstress على البشرة
    lol

  6. فات اللي فات واللي فات مات و الذكريات امحيها و انسيها فات اللي فات فات اللي فات. الله ريحمك يا أحمد وهبي …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *