أكد حسن شحاتة -المدير الفني لمنتخب مصر- أن إحراز لقب كأس الأمم الإفريقية 2010 هو الأغلى لقلبه، كما قال: إن الرئيس حسني مبارك ساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

وقال شحاتة في مقابلة مطولة مع قناة دريم الفضائية يوم الجمعة: “هذا اللقب هو الأغلى لأنه يساوى بطولتين، الأولى تمثلت في الفوز على الجزائر بأربعة أهداف والثانية تمثلت في إحراز اللقب”.

وقاد شحاتة الملقب باسم “المعلم” منتخب بلاده لإحراز بطولة إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي محققا رقما قياسيا غير مسبوق، إذ احتفظ الفراعنة بهذا اللقب إلى الأبد بعد الفوز في ست مباريات متتالية.

ورفض المدير الفني لـ”الفراعنة” الحديث عن المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2010 أمام الجزائر في أم درمان بالسودان حتى لا تعود الأحزان مجددا فيما يتعلق بالأحداث المتعلقة بالمباراة.

لكن في الوقت ذاته، فإن شحاتة أبدى تعجبه من تصريحات هادي فهمي -رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد- عندما قال: إن “كرة اليد ستحاول إصلاح ما أفسدته كرة القدم”.

وتنظم مصر بطولة إفريقيا لكرة اليد في الوقت الحالي، واستقبل الاتحاد المصري بعثة المنتخب الجزائري يوم الأربعاء الماضي بشكل حافل، في خطوة لعودة الهدوء بين البلدين العربيين.

وردّ شحاتة على ذلك وقال “كرة القدم لم تفسد أي شيء.. فنحن لم نخطئ”.

وتطرق شحاتة إلى تمديد تعاقده عقب الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم، وقال إنه تمسك بتمديد التعاقد لمدة عامين، بعدما طلب الاتحاد المصري التمديد لمدة شهرين فقط.

وأكد شحاتة أن تكريم الرئيس مبارك لبعثة المنتخب المصري بعد مواجهة أم درمان كانت “مؤثرة للغاية” في مشوار الفراعنة لإحراز اللقب الإفريقي؛ لأنها منحت الثقة للجهاز الفني واللاعبين، وقال: “التكريم لم يكن ماديا بقدر ما كان معنويا”.

ومع ذلك قال شحاتة إنه عانى بشدة بعد الفشل في التأهل للمونديال وجلس في منزله لنحو عشرة أيام، وأكد المدرب المخضرم أن ما جعله يشعر بالألم أيضا هو أن مصر جمعت 13 نقطة، وفشلت في التأهل في الوقت الذي جمعت فيه منتخبات أخرى عددا أقل وتأهلت.

وعن استبعاد ميدو من تشكيلة مصر قبل بطولة إفريقيا، قال شحاتة “نأتي للبداية عندما اخترت ميدو للتشكيلة المبدئية، بسبب ظهوره بشكل جيد مع الزمالك وليس كما ردد بعض الناس لأسباب أخرى”.

وأضاف المدرب المخضرم “أعطينا الأولوية للاعبين الذين يمكنهم اللعب في أكثر من مركز، وقمت بضم محمد ناجي (جدو)، لكني لم أضمه بدلا من ميدو.. لم أسئ لميدو في أيّ شيء عندما استبعدته.. رئيس الزمالك أخطأ في حقي عندما قال أني أعتمد على شيخ أو شيخة في الفوز”.

وقال شحاتة بنبرة غضب “ممدوح عباس رئيس الزمالك يعرفني جيدا منذ عام 1975 ويعرف أخلاقياتي.. لو كنت ألجأ إلى شيخ أو شيخة لكان ساعدني في الوصول لنهائيات كأس العالم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. لا يا كابتن شحاته بطولة افريقيا ماشي بطولتين فهمت انك حبيت تدي امم افريقيا في الكرة و في كرة اليد لا لا لا لا لا لا لا انشاء الله تديها الجزائر
    والا بلاد اخرى اميييييييييييييييييييييييين

  2. momo75 pleas don’t said some things like that . chahata is a good sportive man , an a good trainer . and he is a good arabic muslim man . and we algerian peopel are sportive . good luck for chahata and a big good luck for algeria in south afrika 1-2 -3 viva algeria

  3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    والله عندك الحق يا momo ضحكتني

  4. شحاتة قلبو ضارو من l’algerie وفن البالون في القاهرة قلو عندنا سعدان هو الفرعون

  5. they won with bribing the referee, the corrupted referee from benin , anway Algeria is in the World Cup

    Ie connard arbitre beninois a bien recu son pot de vin mais
    heureusement y a une justice sur cette terre, il est suspendu de l’arbitrage international, connard de corrempu, le reste qu’ils aillent au diable.
    one two three viva l’Algerie

  6. coucou roger
    comment ça marche???
    en fait ils sont les maitres et les rois de la coruption
    la coupe d’afrique c’est un niveau afriquent

  7. salut Samia comment ca marche? en fait merci pour les infos sur le foot au bled, de mon cote j’essaie d’etre a jour et sache que tout ce qui concerne l’Algerie m’interesse beaucoup, je suis ALgerien jusqu’a l’os

  8. dites moi tawa3na Imene1114 ne vous manque t elle pas? moi si, ces commentaires me manquent grave ainsi que Soumia et Sarah j’espere les retrouver sur ce site tre prochainment

  9. saha ROGER et chapeau à tous nos fréres algeriens
    en fait j’ai entendu que ya un algerien qui participe aux jeux olampyques d’hiver à vancouver
    je suis trés fiere et dégoutée des médias arabes qui fait le maximum pour ne pas parler des triophes des algéeriens
    cheers roger

  10. roger je suis tjrs en contacte avec imene et sarah méme en téléphone
    ne t’inquite pas elle vas revenir …et elles te passes le
    salut

  11. merci Samia. en fait j’ai remarque que ces dernier temps on est jamais live, je veux dire soit je trouve tes messages en raard soit je devais partir pour faire autre chose. donc comme ca vous etes en contact? c’est cool et vous vous etes connues sur ce site n’est ce pas? c’est vachment genial

  12. SALUT ROGER…MERCI KHOYA MOI AUSSI VS ME MANQUEZ BCP JE SAIS PAS SI ILS VONT PUPLIER MON COMMENTAIRE MEIS C PR TE DIRE QUE JE T ENVOYER UN EMAIL JE C PAS SI TU L AS VU OU NN!
    BREF J ESPERE K VS ALLEZ BIEN TS ET COMM D HAB BIEN SUR 1/2/3 VIVA L ALGERIE
    M3AK YA LEKHDRA DIRI HALA
    DJICH CHA3B M3AK YA SAADAN M3A LKHEDRA F KOL MKAN

  13. Salut Imene. comment vas_tu!
    tu sais que je ne viens jamais sur ces pages mais pour toi je suis venue te saluer ainsi que Samia et Roger. j’espère que vous allez bien tous

  14. ما شاء الله عليك يا شحاتة
    فعلا انت معلم وفرحتنااااااااااااااا كلنااااااااااااااااااا
    فعلا تستحق افضل مدرب فى افريقياااااااااااااااا

  15. 3aslama SOUMIA merci khtitou ça me fait plaisir ya3tik essaha
    comment vas tu tu ma manqué wallah j espere k tt va pr le bien pr toi

  16. Je vais t’aimer Comme on ne t’a jamais aimée ♥ Je vais t’aimer Plus loin que tes rêves ont imaginé ♥ Je vais t’aimer Comme personne n’a osé t’aimer ♥ Je vais t’aimer Comme j’aurai tellement aimé être aimé ♥ Je vais t’aimer.. Je vais t’aime ♥ imenou hadi lik ki weliti

  17. شكرا عزيزتي إيمان أنا بخير,,,لكن متعبة قليلا حان وقت النوم فأنا أنهض مبكرا ونادرا ما أسهر
    الحمد لله أنك عدتي….
    نلتقي إن شاء الله
    تصبحي على خير

  18. Je vais t’aimer Comme on ne t’a jamais aimée ♥ Je vais t’aimer Plus loin que tes rêves ont imaginé ♥ Je vais t’aimer Comme personne n’a osé t’aimer ♥ Je vais t’aimer Comme j’aurai tellement aimé être aimé ♥ Je vais t’aimer.. Je vais t’aime ♥ ايمان هذي ليك بمناسبة رجوعك

  19. سارة ههههههه شكرا الله الله يعطيك الصحة ختيتو
    و سامووووووووووووووووو ههههههههه ريحي عاقلة برك ههههههههه
    و سمية ربي معاك اختي و يعطيك الصحة انشاء الله رانا نتلاقاو
    و ابو صطيف كمان هون اهلا فيك تسلم

  20. sarah et celle a est pr toi et pr tt wled leblad hehehhe
    MOI J AIME DEUX CHOSES…
    *UNE FLEUR PR UN JOUR…MAIS TOI PR TOUJOURS*

  21. أيمان أقسم بالله العلي العظيم وألله هو الشاهد على .
    أني أشتقت لكي أشتياق كثيرررررررر . جدا .
    أمونة اوعديني انك تبقي معانا على طول ……….

  22. تشتاقلك العافية يا ابو صطيف شكرا عزيزي
    لكن من شان الوعد هههههه صعب يعني هي دنيا الواحد ما بيقدر يوعد بشي هو مو اكيد منه بس انشاء الله

  23. امونة عزيزتي لاتعملي هكذا أحسن ماأضربك فهمتي ……
    ياغالية وألله الموقع يحبك .
    امونة راح أهديلك اغنية لكي خاصة لماجدة الرومي بعنوان :
    ست الحبايب
    ok
    مع السلامة ……

  24. لسه باردو فى موضوع الرشوه والحكام الله يكون فى عونكم واخر خبر غريب رئس نادى جزائرى يقول كادوجا طلب من الجزائر رشوه رفضنا فعرض على مصر فقبلت واعطوه رشوه ! خلاص انسو القصه دى انتم مستواكو الحقيقى كده واخركم كده ارضو با لحقيقه حتى لو كانت مره وبلاش يوم كدبه جديده وتصدقوها وانتم مش احسن من نيجيريا والكاميرون وغانا ولا هادول كمان كسبناهم با الحكام

  25. كابتن حسن شحاته، افضل مدرب فى افريقيا، بالتوفيق يا كابتن.
    ومبرووووووووك لمصر، وياااااااااااااااااااارب دايما النجاح والتوفيق.
    استاذ زويدى، اخبارك ايه؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *