تلقى أحمد الطيب، شيخ الأزهر في مصر، الذي يعتبر أحد أكبر المؤسسات الدينية لدى المسلمين في العالم، اتصالًا هاتفيًا من الأمير علي بن الحسين، المرشح العربي الوحيد لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعرب خلالها الأمير علي عن كامل تقديره لمكانة الإمام الأكبر وللأزهر الشريف ودوره المهم في قيادة العالم الإسلامي.

وقالت مصادر مرافقة للأمير علي إن الشيخ الطيب أعرب عن سعادته “بترشح شخصية عربية على أحد المناصب الدولية”، وحضه على أهمية استعمال الرياضة كوسيلة لنشر روح المحبة والسلام والتآخي بين الناس مضيفا: “هذه تعاليم ديننا الحنيف الذي ينبغي أن تزكيها الروح الرياضية، فضلا عن دور الرياضة في تهذيب السلوك وبناء الشخصية السليمة.”

وكان الأمير علي قد زار إيطاليا الأربعاء، حيث التقى البابا فرانسيس، وكذلك رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، كارلو تافيشيو، وعدد من المسؤولين الرياضيين.

وخلال الزيارة، التقى الأمير الاردني رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم كارلو تافيشيو، اضافة الى عدد من المسؤولين في الاتحاد، كما قدم تافيشيو قميص المنتخب الإيطالي لكرة القدم، ويحمل الرقم عشرة، وقد طبع عليه اسم الأمير علي.

ولن يكون طريق الأمير الأردني، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الفيفا عن قارة آسيا، مزينا بالورود، إذ يرى المهتمون بعالم كرة القدم أن منافسته أمام سيب بلاتر، الرئيس الحالي للفيفا، ستكون شرسة جدا، خصوصا وأن الأخير شغل المنصب لأربع فترات سابقة، ولديه علاقات قوية تجمعه بمختلف الاتحادات الوطنية في العالم.

غير أن حملات شعبية تطالب بالتغيير في الفيفا على وجه الخصوص انطلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي دعما لرئيس جديد للفيفا، ولعل الحملة الشعبية الأقوى عبر تويتر هي من نصيب الأمير الأردني، إذ تم إطلاق وسم #الأمير_علي_للفيفا للمطالبة بتقديم الشعبي لعلي بن الحسين في مختلف الدول العربية، كما تم إطلاق وسم #AliForFIFA عله يصل أيضا إلى غير المتحدثين بالعربية.

وإلى جانب سيب بلاتر، ينافس الأمير علي بن الحسين في انتخابات الفيفا كلا من ولويس فيغو، نجم المنتخب البرازيلي سابقا، وميشيل فان براغ، رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم. ويستمر الأمير علي بن الحسين في جولاته عله يتمكن من حشد دعم رسمي له، يساعده في الفوز بأكبر عدد من الأصوات خلال الانتخابات التي ستجري يوم 29 مايو/ أيار المقبل في سويسرا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. انت امير والمفروض تسعى لمنصب اعلى من منصبك وليس لمنصب باستطاعة اي رياضي ان يمسكه .
    انت امير افهم

  2. حضرة الامير يعرف يلعب كرة قدم ؟ ولا هى عادة الامراء العرب يحبون المناصب ؟
    عموما نتائج الانتخابات راح تحكمها المصالح السياسيه ما لها علاقه بالرياضه بالمره؟ يعنى شغل فزعه ربعى وربعك ؟
    سؤالنا لشيخنا الفاضل شيخ الازهر الرياضه من الاسلام ( علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل ) حديث واضح وكلها رياضات فيها قوه وفائده ولكن سؤالنا لك شيخنا الكريم هل كرة القدم رياضه أم لهو ؟
    على فكره شيخنا الفاضل لا تفهمنى غلط ترى أخوك يلعب كرة قدم وهو بحضن أمه فلا تقول لانك ما تحب الكره فتسأل هذا السؤال !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *