بهدف عالمي قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لنصف نهائي يورو 2012 بالفوز على تشيكيا. وتصدر العملاق رونالدو الصحف البرتغالية التي وصفته بأفضل لاعب في العالم.

الصحيفة الرياضية اليومية “ا بولا” قالت: “اللاعب الأفضل في العالم كان الفارق مرة جديدة”، مقارنة بين نجم ريال مدريد وغريمه الأرجنتيني لاعب برشلونة ليونيل ميسي. “هو الأفضل في العالم” كتبت “ريكورد” في صدر صفحتها الأولى، مشيرة إلى أن “كأس أوروبا تتحول لتصبح مناسبته”.

وأشادت “ا بولا” بأداء رونالدو كثيرا، “إنه رونالدو غير القابل للإيقاف.. الساحر”، بعد أيام من إشادتها بدوره الحاسم في الفوز على هولندا في المرحلة الأخيرة من الدور الأول.

“سي آر 7 الذهبي (نسبة إلى اسم رونالدو ورقم قميصه): هدف وأداء راق يفسح المجال أمام نصف النهائي”.. كتبت “كوريو دا مانيا”. أما “دياريو دو نوتيسياس” فقالت: “سوبر رونالدو وضع البرتغال على بعد مباراة من النهائي”. أما بالنسبة إلى “بوبليكو” فرونالدو: “أضاع بعض الفرص الصريحة، لكنه أظهر ذخيرة لا تنضب”.

ولم تقتصر التحية الصحافية على رونالدو؛ إذ نوهت “ديارو” بلاعبي المدرب بابلو بنتو “الذي أخرج مرة جديدة أسلحته الكبرى: كريستيانو رونالدو رائع، صبر غير محدود، وتنظيم غير قابل للانتقاد”.

واعتبرت “بوبليك” أن “عرضا كرويا منفردا مهد الطريق إلى نصف النهائي”، مشيرة إلى أن “بابلو بنتو مسؤول عن منتخب يلعب كفريق، مع ذكاء وشجاعة”. وأضافت “كوريو دا مانيا”: “لعب السيليساو مباراة مثالية”.

وستلعب البرتغال في نصف النهائي مع الفائز في مباراة إسبانيا وفرنسا التي ستقام غدا السبت، مما أدخل بعض الحذر في مقاربات الصحافة البرتغالية المهللة، فكتبت “دياريو”: “الآن يمكن أن نصاب بالأذى”، وأضافت “ا بولا”: “إسبانيا أو فرنسا، عملاقتان.. 90 دقيقة إضافية من المعاناة”.

وفي خمس مباريات نصف نهائية خاضتها في البطولات الكبرى؛ وصلت البرتغال مرة واحدة إلى النهائي، عندما استضافت كأس أوروبا 2004 على أراضيها. وذكرت “ريكورد” أن فرنسا قطعت الطريق على البرتغال في ثلاث مباريات نصف نهائية: كأس أوروبا 1984 و2000، وكأس العالم 2006.

واعتبرت “دياريو” أن إسبانيا “ستكون منافسا ممتازا” في نصف النهائي، مع أنها أخرجت البرتغال من كأس العالم 2012. وأضافت: “يستحق هذا المنتخب أن يواجه الأفضل، وهو جاهز لذلك”. وختمت بالتحدي “من يجرؤ على مواجهتنا؟ إسبانيا أم فرنسا؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. شكون يشكر العروسة امها و الا خالتها و الا الجارة الحزارة و الا البرتغال هههههههههه

  2. لا اعرف ليش هذه الايام أحس بنفسي في نذالـة و غتاتـة و غلاسـة و نفسي كل المنتخبات تتنيل و تخسر و تنهزم شر الهزائم إلا إيطاليا طبعا…شبيبة ايطالية الجميلة وحدها مهجة فؤادي و أملي…

    1. في هذه البطولة بالذات لا أحس بأي نوع من انواع الروح الرياضية…منذ خروج الطواحين الهولندية ….اصبحت نذلة و اريد أن تنهزم باقي المنتخبات و يعود اللقب لأحفاد روما ههههه

      1. والله يا مريم الطواحين الهولنديه تستاهل طحن رؤوس اللاعبين الهولنديين على هذا الاداء الفاشل , وهل يُعقل بأن هذا الفريق من شارك بكأس العالم ووصل للنهائي , شيء غريب

        1. فعلا غريب…الطواحين طحنت قلبي في طاحونة…حطمتني تحطيماااا…و طحنتني طحنا…

  3. مهما قالو ومهما اشادو برونالدو يبقى الفرق شاسع مُقارنه بميسي , ميسي هو الافضل ولا ينكر هذا سوى مُشجعي رونالدو , وعندما أحرز رونالدو هدفه في التشيك ذكر أسم ميسي ولا احد يعرف السبب , الظاهر ميسي مُسبب لهُ أزمه نفسيه بكُرت القدم .

    1. عمر…اهلا كيفك؟؟ هو ذكر ميسي لانه عندما لا يسجل الجماهير تستفزه و تهتف ميسي… لهذا هو ذكر ميسي يعني بيقول هو مش أحسن مني ههه

      1. هلا مريم كيفك ,هل شاهدتي رونالدو بمُباراته قبل الاخيره أو اللي قبلها عندما غير تسريحت شعره بين الشوطين , أحتمال مع مُبارات هولندا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *