هاجمت صحيفة “ميرور” الإنجليزية قيام لاعبي المنتخب المصري بالسجود في قلب استاد “ويمبلي” عقب تسجيلهم الهدف الأول في شباك إنجلترا، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء في العاصمة لندن، التي انتهت لصالح أصحاب الأرض بنتيجة (3-1).

وذكرت الصحيفة -في موضوع تحت عنوان “10 دروس مستفادة من مباراة مصر وإنجلترا”- أن لاعبي مصر عقب تسجيل محمد زيدان الهدف الأول حولوا

أرضية الاستاد إلى حرم في مدينة مكة المكرمة، بعدما قاموا جميعا في نفس التوقيت بالسجود، مثلما اعتادوا أن يفعلوا في السنوات الأخيرة، ليكون هذا تأكيدا على الانطباع الذي اتخذته الجماهير الإنجليزية عن المنتخب المصري ومدربه حسن شحاتة بشكل عام.

ويقصد المقال بهذا الانطباع وجود عنصرية دينية في اختيار شحاتة للاعبيه المسلمين فقط للانضمام لصفوف المنتخب المصري، وهذا ما سبق أن نفاه “المعلم” بشكل قاطع في أكثر من مناسبة، آخرها الحديث الذي أجراه مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” قبل موعد المباراة بيوم واحد.

وجاء هذا الهجوم في الدرس الثالث المستفاد في هذه المباراة، أما الدرس التاسع فكان هجوما على أداء حارس المنتخب المصري عصام الحضري الذي ظهر بشكل متواضع في تلك المواجهة الودية، على رغم كونه الحارس الأفضل إفريقيا في السنوات الستة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن الحضري يتحمل مسؤولية الهدف الثاني في شباكه الذي أحرزه جون رايت فيليبس، ووصفت الحارس المصري بالعادي جدًّا، لكنه مع ذلك يصلح للدفاع عن شباك المنتخب الإنجليزي، وأن إنجلترا ستكون محظوظة بمواجهة منتخبات إفريقية لها حراس مرمى يرتكبون أخطاء غير متوقعة.

يذكر أن مباراة يوم الأربعاء كانت الثالثة في تاريخ المواجهات بين البلدين، فالأولى خسرها المصريون برباعية نظيفة وديا في القاهرة عام 1986، والثانية بهدف نظيف في نهائيات كأس العالم (إيطاليا 1990)، وكانت المواجهة الثالثة محلّ اهتمام كبير من قبل الإعلام الإنجليزي الذي يستعد فريقه لخوض مونديال (جنوب إفريقيا 2010).

وتردد حديث عن وجود اتفاق لإقامة مباراة جديدة بين مصر وإنجلترا في العاصمة المصرية القاهرة، وفقا لتصريحات محمود طاهر -عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة- الذي أكد على أن سمير زاهر -رئيس الاتحاد المصري- اتفق مع اللورد تيرزمان -رئيس الاتحاد الإنجليزي- على توجيه الدعوة لإقامة المباراة بعد انتهاء نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010، بنهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل على أقصى تقدير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. لا اعلم اذا كان في المنتخب المصري أي أخ مسيحي يلعب معهم ، ولكن من المؤكد أنه لو كان فلربما سجد لله شكرا معهم ، ليس لانه مسلم بل لانه مؤمن بالله ،،، فما العيب في السجود لله ، انما العنصرية أتت ممن اعترض على السجود لله ، وليس لمن سجد …..

  2. السجود لازم يكون خالص لوجة الله وليس استعراض …. عيب ان تستعرضو بالدين .. ! ارجو محدش يقب عليه انا بقول رايي في التصرف ده عشان فيه مبالغه و استهتار بالسجود … انشر يامستر !

  3. هل تقصدينني يا ابنة لندن ؟؟؟ على كل حال كان من الافضل سجودهم في نهاية المباراة لو ربحوها ،،، لانك عندما تشكر الله على نعمة يجب أن تُحافظ عليها ، وهم شكروا الله ، ولكن لم يثحافظوا على نعمة الفوز فكان نوع من الاستعراض كما قلتِ ….

  4. ياريت المنتخب احرز اربع او خمس اهداف عشان يسجدوا..وتموتوا انتم كمدا وغيظا يا معشر الخنازيرمن سجودهم وشكرهم الى الله.. وتقولون ان شحاته عنصرى فى اختياره للاعبين فى المنتخب يعنى يعمل ايه يستورد للاعب من الفاتيكان عشان يرضيكو ولا يجيب للاعب يهودى مع المنتخب عشان الجماهير الانجليزيه ترضى عنه ..

  5. لو كانوا رقصوا لاعجبت بهم الصحيفة لكل واحد طقوس وهم احرار فيما يفعلونه مع اني شخصيا ضد الرياء

  6. i have nothing to say what will h been if we go to suothafrica i blive with this level of our time i can strongly say thankx god for what u give us in the african cup we r very lucky

  7. انا مع راي كلاشنكوف فالي قاله فعلا رغم انني لست تماما موافقة على ظاهرة السجود في الملاعب انما **رايي الخاص و لدي اسبابي** الا ان لا احد من حقه ان ينتقدهم على طريقة شكرهم يعني ليش اللاعبين الاوروبيين لما يسجدوا يعملوا حركة الصليب تبعهم نفس الشي للمسلم له طريقته و للمسيحي طريقته …

  8. نو يا توب ما اقصدك ,, انا اقصد اللاعبين عندهم استهتار بالسجود …

  9. الالتزام الاخلاقى و الدينى مهم لنا لا نقبل لاعب يضع حلق فى اذنة او يلبس سلسلة ذهب نحن منتخب الساجدين

  10. وهل بنت لندن أو غيرها بالشفافية لمعرفة ما بداخل كل انسان ونيته
    لتحكم عليهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وما معنى كلمة استهتار السجود؟
    ألا يوجد شيء اسمه سجدة الشُكر؟؟؟
    الله وحده يعرف نية كل انسان
    ولا هو انتقاد وبس؟

  11. lih alaeebine el europieen lama esagilou erouhou amlin harakat esalib el masihi bi katra . wala wahid kalamhoum . ana choufti fi espanya firka kolaha egtamaat fi tarafi el maalab we amalou essalib . khali el misrieen yasgodo we ma tedakhalouchi fi choune dinouna el hanif . lakoum dinokom wa lina dine ,

  12. انا مش فاهمة هما مضايقهم اية فى السجود
    مش فقى حاجة عندهم اسمها حرية كل واحد حر
    ولا علشان احنا مسلميين وبنعبر عن فرحتنا وشركنا لله بالسجود يهاجموناااااااااا
    فعلا يا كلاشنكوف ياريت كنا جبنا اجوان كتير ونسجد ونسجد ونسجد ويموتوا بغيظهم
    مهما عملتوا ومهما انتقدوا وهاجمتوا هنسجد وهنسجد وهنسجد
    ربنا يوفقكم يا منتخب الساجديين

  13. انا عايزأسأل سؤال برئ جدا
    ——————–
    لما انجلترا وأوروبا والعالم المتحضر كله ( زي ما بيقولوا يعني) عارفين ان منتخب مصر ملقب منتخب الساجدين ( زي برضه ما كتبوا ) – بعدما قاموا جميعا في نفس التوقيت بالسجود، مثلما اعتادوا أن يفعلوا في السنوات الأخيرة –
    سؤالى بقى هو
    ———
    ليه كانوا هيموتوا علي اللعب مع المنتخب وهما اللي دعوه يلعب في قلب ستاد ويمبلي ولا عشان المرمطة اللي شافها المنتخب الانجليزي في الشوط الاول وظهوره بشكل اقل من متواضع … تبرير غير محترم الحقيقة

    وعلي فكرة
    ——-
    أسبانيا طلبت انها تلعب مع مصر وهتروح مصر وهتلعب في ستاد سنتياجو برنابيه وان شاء الله نجيب اجوان ونسجد هناك

    وطالما هما مش عايزين يسجدوا لربنا في ارضهم احنا نعلمهم السجود

  14. السجود لله حاجه جميله ولكن مش غير بااجون او للاشهار هى اصلا مش
    جايزه لانهم مش طاهريين و لابسين احديتهم و الملاعب مش طاهر و العوره مش مستوره و الله يهدينا و يحرق الانجليز

  15. يارب نسجد فى كل ملاعب اوروبا ويموتوا بغيظهم ولاد اللذين

  16. احلى صورة ومشهد فى المباراة هو مشهد سجود اللاعبين المصريين.
    وليس فى هذه المباراة فقط، ولكن فى كل مباراة يخوضها المنتخب المصرى.
    وبعدين شكر الله واجب فى كل وقت، يعنى احنا هم احرار يسجدوا فى الوقت اللى يحبوه، ولا هو حلو لما الواحد يقبل دبلته او يقبل الارض، هو ده المطلوب يعنى؟

  17. علي المنتخب المصري المحافظه علي السجود لانه دعوة للاسلام ……………..اشكركم علي هذا السجود بنت لندن النيه بلقلب علي الاقل هم سجدوا ومثلوا دينهم ما اتنكروا وقالوا نحن من لندن يا بنت ….لندن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *