انتقد المصارع العربي وسيم عازم، قرار شركة “Butlin’s ” والتي تملك سلسلة مخيمات لقضاء الإجازات في بريطانيا، إثر إلغائهم اشتراكه في العروض الصيفية التي كان من المفروض أن يشارك بها، إثر رفعه لعلم المملكة العربية السعودية في مباراة مصارعة جمعته بمصارع آخر يرفع علم بريطانيا ويدعى “طوني سبيتفاير” قبل أشهر.
وقال المصارع وسيم عازم، الذي يعرف باسمه الاحترافي “حكيم وقور” الأربعاء (28 سبتمبر 2016) في حوار خاص مع “عاجل”: “بعد أن قمت برفع علم السعودية في حلبة المصارعة، تلقيت لاحقًا رسالة وقرارًا إدارة ”Butlins” يبلغوني بها عن إلغائهم لاشتراكي بالعروض الصيفية التي كان من المفروض أن أشترك بها كالعام الماضي، حيث قالوا إن العروض الآن تتركز على المصارعين البريطانيين وبعض الأوروبيين”. مضيفًا: “هذه هي العنصرية، وليست العنصرية عندما أرفع علمًا يمثل أمتنا، كما يرفع الرياضيون الأجانب أعلام بلادهم”.
وأضاف المصارع العربي ذو الأصول الفلسطينية: “أود أن أؤكد بأنني سأستمر كرياضي عربي ومسلم برفع علم المملكة رمز العرب والمسلمين بعالمي الرياضي، كما يرفع الرياضيون الأجانب أعلام بلدانهم”. مؤكدًا أن أي انتقاد مهما كان وزنه من دول وإعلام أجنبي لن يخيفني”.
وأكد الشاب المقيم منذ سنوات في ألمانيا، رفضه لأي سيناريوهات قد تطرح مع اتحادات دولية لمصارعة المحترفين، من شأنها أن تظهر الأمة الإسلامية كأمة “إرهابية”، مؤكدًا أنه لن يصمت عن ذلك أبدًا.
وحول بداية الأزمة، قال عازم، “بدأت القصة عندما قام أحد المشاهدين في إنجلترا في مدينة ”Skegness” بتقديم شكوى في صحيفة محلية يشكو بها عن حملي لعلم السعودية حين دخولي للحلبة قبل مباراتي ضد منافسي الإنجليزي، ولم يكتف المشتكي بانتقاد رفع العلم العربي و’الإسلامي” على حد وصفه، بل استعمل أيضًا عبارات عنصرية ضد مشاركتي كعربي في العرض”.
وعن بداية مشواره في عالم المصارعة، أوضح: “كان مشواري في عالم المصارعة صعبًا للغاية، حيث واجهتني تحديات كبيرة للغاية وما زلت أواجهها كرياضي عربي ومسلم من ناحية تمويل المشروعات او من نواحي في الحياة اليومية”.
وأشار عازم إلى أن الإعلام البريطاني حاول استغلال الأمر، حيث قامت عشرات الصحف البريطانية والدولية بنقل تصريحات الشخص الذي قدم الشكوى بما تضمنتها من تصريحات عنصرية ضده.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. فلسطيني عايش في المانيا يرفع علم السعودية هل رايتم هكذا كذب ونفاق انت بهذا الحجم بس من دون عقل اذهب الى فلسطين وقاتل هناك بدل هذه التفاهات رافع علم الوهابية يا قذر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *