أجمع عشاق ومحبو ريال مدريد ووسائل الإعلام القريبة منه أن البرتغالي رونالدو هو نجم الموسم بلا منازع، فيما توقعوا نهاية عصر برشلونة بعدما تمكن ريال مدريد من قهره على ملعبه ليقترب من إحراز لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بنسبة 90% بعدما رفع فارق النقاط إلى سبع قبل أربع جولات على النهاية.
وتنبأت وسائل الإعلام في مدريد بـ”نهاية عصر برشلونة”، مشيرة إلى أن فريق جوسيب جوارديولا يبدو منهكا جسديا وذهنيا.
وتحدثت العديد من الصحف عن أن الهزيمة في مباراة الكلاسيكو، ربما تحث جوارديولا -الذي لم يوقع عقدا يبقيه مع برشلونة الموسم المقبل- على الرحيل عن النادي.
وعلى الجانب الآخر فإن وسائل الإعلام الكاتالونية تحدثت عن أن تشافي وليونيل ميسي ورفاقهما، كانوا مملين ومتعبين أمس السبت، ولكن ينبغي أن يُكَن لهم كل الاحترام، باعتبارهم أفضل فريق في العالم.
ووفقا لمحطة راديو “راك-1” فإن برشلونة سيُظهر يوم الثلاثاء أمام تشيلسي الإنجليزي أنه ما زال “قوة جبارة لا يستهان بها”.
واختصت وسائل الإعلام الصادرة من مدريد، رجلين بالإشادة، وهما البرتغاليين، جوزيه مورينيو المدير الفني والهداف كريستيانو رونالدو.
وكتبت صحيفة “آس” تحت عنوان “مورينيو منح ريال عقلية الفوز، وهو الشيء الذي افتقده النادي لأعوام عديدة”.
وأضافت الصحيفة أن “سوء أخلاق (مورينيو) في بعض الأحيان” ينبغي غفرانه لأنه حقق الهدف الذي دفع رئيس النادي فلورنتينو بيريز للإتيان به، في صفقة باهظة في 2010، “لقد أنهى هيمنة برشلونة”.

ونوهت صحيفة “ال موندو” إلى أنه “من المستحيل” تصنيف مورينيو، على أنه “مدرب دفاعي”، لأن الفريق أحرز 109 أهداف في الدوري المحلي، في رقم قياسي إسباني.
وأجمعت أغلب الصحف على أن رونالدو الذي أحرز هدف الفوز في مباراة الأمس، هو نجم الموسم دون منازع، بعدما حقق رقما قياسيا بتسجيله 42 هدفا في الموسم الحالي.
وعقّب “راديو ماركا” اليوم بالقول “ريال مدريد ببساطة كان رائعا الليلة الماضية”.. “قوي في الدفاع، مبدع في خط الوسط، ومدمر في الهجوم”.
ومن جانبها أشارت محطة “كادينا كوب” “عمليا من المستحيل على برشلونة أن يحرز لقب الدوري الإسباني للمرة الرابعة على التوالي، لأنه يتأخر بفارق سبع نقاط خلف ريال مدريد قبل أربع جولات على نهاية الموسم”.
وكان نبأ فوز ريال مدريد، هو عنوان الصفحة الرئيسية في كل الصحف الإسبانية اليوم الأحد.
ويشار إلى أن فوز النادي الملكي في كامب نو ضمن للفريق عمليا لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ عام 2008، بجانب أنه وضع الفريق في موقع جيد قبل مباراته مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني يوم الأربعاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر الفريق 1/2 في جولة الذهاب.
في المقابل وضعت الخسارة برشلونة في موقف صعب قبل لقاء الثلاثاء أمام تشيلسي؛ خاصة أنه خسر على ملعب تشيلسي صفر-1 في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، وإذا فشل الفريق في تحقيق الفوز في مباراة الإياب، فإن الموسم سيكون قد انتهى على نحو مؤسف بالنسبة للنادي الكاتالوني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. لاعبين برشلونه هم أيضاً بشر مثل الناس فأن خسروا مره فهو ليس نهاية الطريق , سبحان الله على الصحف الاخباريه ترفعك للسماء وفي غمضة عين تخبطك بالارض , الرحمه برشلونه ما خسر 5 صفر , فعلاً هذا زمن الزحالف

  2. ما كنت أود أن اعلق لان مزاجي لا يسمح لي هذا اليوم…و لكني وجدت نفسي اكتب هذا التعليق…لكل جواد كبوة و لكل فرس عثرة و لكل فريق نكبة و لكل مشجع خيبة و لكل مريم حسرة…حان الوقت لأعترف بأنني بالغت في تدليلك يا ميسي…و النتيجة خيبت رجائي و رجاء الملايين في ليلة الكامب نو الموعودة…ok …فلننسى ما فات و لننظر لما هو آت…ماتش ليك و ماتش عليك مش كل ماتش معك…و كما قال الشاعر في قصيدته التي يقول مطلعها… لا تأسفن لغدر الماتشات لطالما رقصت على عشب الملاعب قرودو…لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها…يبقى الكبار كبار (البارصا) و الصغار صغارو…و قبل أن اختم تعليقي احب أن اقول حسبي الله و نعم الوكيل فيكي يا ريال مدريد يا صاحبة القميص الأبيض الذي يشبه الكفن…كانت معكم من امام ملعب الكامب نو مريم مراسلة الفريق الكتلاني بنورت و الحسرة في قلبها و الغصة بحلقها و الدمعة بعينها و ليس لها و الله إلا أن تكسر الميكروفون على صلعة غوارديولا..

          1. شاشا بصراحه بكره نحتاج لمعجزه مع هذا الهجوم العقيم 🙁 وين أيامك يا ايتو 🙁
            مريم عزيزتي حضري حالك نفسيا من اليوم نحتاج الفوز بفارق هدفين وهذا صعب في وظروف البرشا الحالي

        1. بصراحة يا تويتر صرت اخاف…بالغت كثيرا في تدليل ميسي…و الآن اخاف يظل شمخمخ ينق و يقر والنتيجة تطلع ثاني مخيبة…

  3. سلامتك يا مريم من المزاج السيء
    بس بصراحه مدرب البرشا هو اللي قال للمدريديين تفضلوا اهزمونا بالتشكيله الخاطئه اللي لعب فيها .. مريم عزيزتي 🙁 هيئي نفسك من الآن لهزيمة الغد من تشيلسي فوضع الفريق البرشلوني لا يطمئن .. أتمنى يخيب توقعي ..
    وأتمنى ياخذوا الريال على قفاهم من البايرن يوم الأربعاء

    1. تويتر يبدو أني بالغت في تدليل ميسي…لكن حاسة و كأن البارصا كانت تريد أن تهدي الريال اللقب على طبق من ذهب…شكلهم يمكن متفقين…عايزين الريال يفوز هذه السنة لكي لا يبكي المدلل كريستيانو لانه من يوم التحق بالريال ما حقق شيئا سوى تغيير الموديلات من موديل لموديل ههههههههههههه

      1. ليش يا مريم ندمانه على دلال ميسي ؟ نسيتي كم مره كان هو السبب في إسعاد جماهير البرشا ؟ نسيتي كم بطوله كانت من توقيع ميسو ؟ لا لا يا عزيزتي مش جمهور البرشا اللي يندم على بطوله ، وميسي تفداه ألف بطوله . لا يوجد فريق في العالم لا يهزم .. ولو دامت لغيرك ما وصلت إليك ، إرافعي رأسك فوق وقولي لاصوت يعلو فوق صوت البلوغرانا .. نحن سيطرنا لمدة ثلاثة أعوام والقادم أحلى ان شاءالله

        1. مش ندمانة يا تويتر على تدليل ميسي و لكن بس حسيت حالي بالغت شوية …و لكن مهما حدث و مهما صار تبقى البارصا عتيدة و لا مجال لمقارنتها مع فريق يلبس “كفنا” ههههههههه تبقى البارصا كبيرة و مبروك للريال لانها انتظرت لمدة خمس سنين لكي تفك عقدتها مع الكامب نو …اما البارصا فقد صالت و جالت كثيرا على عشب السنتياغو برنابيو و هي تدك شباك الريال بالخماسيات و الرباعيات و الثلاثيات و الزمن و التاريخ شاااااهد…و مهما صار فقلب مريم لا يسكنه سوى البلوغرانا…

      2. ما في مُبالغه يا مريم برشلونه ما زال بطل العالم ومن المُأكد بأنه لن يفوز طول العمر ولم يخسر بنتيجه مريره ولكن هذه كرت القدم ولا تلومي ميسي فهو كان الأفضل ولكن عندما يلمس الكوره لاعبين الريال جميعاً يهجمون عليه فكان صعب عليه التسديد ولكن كم مفرصه صنع ميسي لزملائه ولكن الحظ لعب دوره أيضاً , مورينيو لعب بطريقة مثل ما لعبت تشيلسي مع برشلونه وكان ما أراد ولكن الأمل بكاس أوروبا والله كريم

  4. يلله يا تشيلسي…. يا فريق النخبه في بريطانيا !! الى الاممممممممممممممممممممممممماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام …..

    1. يوم الثلاثاء سنُكسر عظامكم ونُقطعها أرباً أربا وركزي على أرباً أربا

  5. قال حكيم عجبت لرجل يلبس القديم وعنده الجديد ويأكل العيش ويترك الثريد ويشجع ضباع برشلونه ويترك أسود مدريد

  6. خلينا نشوفهم الاربعاء ضد بايرن ميونخ مباراة الاياب ……..!!!
    البرسااااااا…. افضل فريق كرة قدم في العالم ……..!
    وميسي افضل لاعب……. ثاني لاعب لايوجد.!!! ثالث لاعب كريستيانو رونالدو……….!!!.
    ومن ثم ريبري او( بلال) لانه اعتنق الاسلام واصبح بلال لاعب بايرن ميونخ.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *