غاب الثنائي خالد لموشية وعبد المليك زياية لاعبي وفاق سطيف واتحاد جدة السعودي، عن القائمة الأولية للمنتخب الجزائري، التي كشف عنها المدير الفني رابح سعدان يوم الثلاثاء، وضمت 25 لاعبا للدخول في معسكر تدريبي استعدادا لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز عام 2010.

وقال سعدان في مؤتمر صحفي أقيم في العاصمة الجزائرية “اختيار هؤلاء اللاعبين كان صعبا للغاية، لكني كنت أرغب في الاحتفاظ بالعمود الفقري للمنتخب الذي بلغ دور الأربعة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في أنجولا“.

وأوضح سعدان أن اللاعبين الـ25 سيدخلون في معسكر تدريبي في كران-مونتانا في سويسرا، في الفترة ما بين 13 إلى 26 مايو/أيار، ثم في مدينة نورمبرج الألمانية من 31 الحالي إلى 6 يونيو/حزيران، إلى جانب 5 لاعبين احتياطيين “سيعلن أسماءهم في وقت لاحق”.

ضمت القائمة لاعبا واحدا فقط من الدوري المحلي، هو مدافع وفاق سطيف عبد القادر العيفاوي، بالإضافة إلى 3 حراس المرمى الثلاثة.

وتلتقي الجزائر وديا مع جمهورية أيرلندا في 28 مايو/أيار في دبلن، ثم الإمارات في 5 يونيو/حزيران في نورمبرج.

ويلعب الخضر في المونديال ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب سلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا.

واستعدى سعدان في القائمة الأولية في حراسة المرمى فوزي الشاوشي (وفاق سطيف)، ولوناس قاواوي (أولمبي الشلف)، ومحمد لامين زماموش (مولودية الجزائر)، ومبولحي رايس أوهاب (سلافيا صوفيا البلغاري).

واختير في خط الدفاع عبد القادر العيفاوي (وفاق سطيف)، ومجيد بوقرة (رينجرز الاسكتلندي)، وكارل مجاني (اجاكسيو الفرنسي)، ورفيق حليش (ناسيونال ماديرا البرتغالي)، ويحيى عنتر)بوخوم الألماني)، وحبيب بلعيد (بولوني سير مير الفرنسي)، ونذير بلحاج (بورتسموث الإنجليزي) وجمال مصباح (ليتشي الإيطالي).

وضم خط الوسط حسان يبدة (بورتسموث الإنجليزي)، ومهدي لحسن (راسينج سانتاندر الإسباني)، ويزيد منصوري (لوريان الفرنسي)، وعدلان قديورة (وولفرهامبتون الإنجليزي)، ورياض بودبوز (سوشو الفرنسي)، وجمال عبدون (نانت الفرنسي)، وفؤاد قادير (فالنسيان الفرنسي)، ومراد مغني (لاتسيو الايطالي)، وكريم زياني (فولفسبورج الألماني)، وكريم مطمور (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني).

أما الهجوم، فتواجد عبد القادر غزال (سيينا الإيطالي)، ورفيق زهير جبور (أيك أثينا اليوناني) ورفيق صايفي (أيستر الفرنسي).

يذكر أن خلافات وقعت بين سعدان ولاعبه لموشية، بعدما قام الأخير بترك بعثة الفريق خلال منافسات بطولة الأمم الإفريقية في أنجولا، ووقتها تحجج اللاعب بوقوع ظروف عائلية أجبرته على السفر سريعا إلى فرنسا، وقد أصر المدير الفني على معاقبته بعدم ضمه خلال كأس العالم، وفقا لتصريحات لجريدة “النهار” الجزائرية.

وقد يكون لموشية ضمن القائمة الاحتياطية التي فضل سعدان الإعلان عنها لاحقا

فيما لم ينضم زياية لقائمة الجزائر الأولية رغم تألقه مع اتحاد جدة منذ انضمامه للنادي السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وذلك بعدما تردد أن اللاعب أبدى لسعدان رغبته في عدم الانضمام للخضر في المونديال.

وحرمت الإصابة بوعزة من التواجد في القائمة الأولية، فيما استبعد أيضا كلا من المدافع سليمان رحو (وفاق سطيف)، ولاعب الوسط ياسين بزاز (ستراسبورج الفرنسي).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. خسارة زياية يلعب مليح و يستاهل المونديال و زيد وين راهو الشاذلي علاش مجابوش والله ما حق فبلاصة ما يجيب قاديرو ولا قيدورة يخلي الشاذلي

  2. ايه عندك الحق لازم 5 لي راهم باقيين يكون بيناتهم الشاذلي و لموشية وزياية لكن زياية رفض الانضمام للقائمة لأسباب مجهولة!!

  3. ان شاء الله زيايه و لموشيه يكونو حاضرين هدا كلو كلام جزائد لانا الشيخ سعدان مش حاب يكشف كل الورق من اجل العين و لكان روماركيتو با انو نقص من اليصريحات الله يحفظكم يا ولاد بلادي من العين عين الحسود لا تسود

  4. اواه لالا يا مومو هاد القائمة قالها الصباح يعني هادو هوما و زيد صح سمعنا بلي زياية هو لي محبش يجي فهمنا لموشية كاين بينهم مشاكل تاني فهمنا بصح الشاذلي مكاش هادي مفهمناش شاذلي كان يلعب فالمنتخب مام كي كان النتخب والو و ماكنش يتكالفييا اومبعاد يجيب هادو لي مسمعوش بالدزاير غير كي لحقت للمونديال و ما يجيبش شاذلي هنا لالا

  5. يا موا يا خو كل هدا كلا م تاع جورنال ديالنا راهو يشبر ويتيري برك ينشاء الله تبان الشكيله تاع الصح في القت المناسب قول ان شاء الله و الباقي علي الله
    الحسادين راهم ورانا مابغوش يقيلونا راهم يستناو نغلطو برك باش يعطيونا للراس

  6. ياو وش بيكوم ما تنساوش بلي القائمة الأولية فيها 30 ماش 25 يتسمى كاين 5 مازال ما قالش عليهم وهذوا لتربص و للمنديال راح يدي غير 23 يعني من هذو يزيد ينحي 2 ؛ زياية قال هدرة ماشي في وقتها يتحمل عقوبتها ولتصحيح يا نورت بزاز لم يستبعد الإصابة هي التي حرمته من المنديال ……………………و ربي يجيب لي فيه الخير

  7. moi صح هذ القائمة قالها سعدان صباح وكاين 5 وحدوخرين مازال ما قالهم من بناتهم الشاذلي……….. ياو سيد حار شكون يدي وشكون يخلي وكاين لي نسحقوهم تاع صح كيما زياية ولاو ytegou3rou علينا

  8. 1mot L’EN de l’algerie c pas dar khali mouh adkhol et rouh . li yaglat ekhalas et comme lamouchia et ziyaya galtou il faut ekhalsou et puis fini . pour bouaza c dommage pour lui ses blessures consucutive laisse pas jouer au top , hadj aissa mazal ezid erouh yataalam . pour la liste des 25 elle est super , des joueures capable et fort wallah meme moi j’ete surpris , yaatik essaha ya sadaan rabi maak farahtna avec cette liste hayla . 1-2-3 viva l’algerie

  9. ziaya c un avant centre de pointe , sa veux dire il attend que des balls de ses camarades , lui seule il ramenne pas bcp de ball au demi centre . et comme sa en risque de perdre l’equilibre de jeu entre la liaison de milieu et l’avant . par exemple a djeda tou ses but grace a des centre de son camarade mohamed….. il a jamai marquer un but sur une action individuel . par contre gazal meme si il marque pas il aide ses camarades au milieu , et il assiste meme a des contre attaque c un joueur ideal pour notre E N surtout contre l’angletere et les USA .

  10. ايه صح قالها الصباح ف البوست و ان شاء الله الشاذلي يكون مع الخمسة الباقيين الا مازال كاين 5 و زياية ما راناش سور مي واقيل هو محبش يجي و ماشي على خاطر yetgou3ar على خاطر على رايح يديه شبح و يحطو ف الكراسة و هو خير من شئ ناس كيما دارلو فانغولا و ماعطاهش لاشونس ديالو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *