نفى سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة اليوم ما أثير حول توجيهه سبابا عنصريا لمهاجم إشبيلية، المالي فريدريك عمر كانوتيه، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.
وكان كانوتيه قد اشتبك مع فابريجاس في الثوان الاخيرة من المباراة وبالتحديد قبل أن يسدد ليونيل ميسي ركلة جزاء في الوقت القاتل.

وقد أكد زملاء الهداف المالي أن فابريجاس نعته بـ”مسلم حقير”، ما جعل كانوتيه يفقد اعصابه ويلكم قائد أرسنال السابق، قبل أن يشهر الحكم بطاقة حمراء في وجهه ويكتفي بانذار فابريجاس.
وأثارت الواقعة جدلا كبيرا في الأوساط الرياضية العالمية لما هو معروف عن كانوتيه بحسن الأخلاق والتزامه الديني.
وأكد فابريجاس على حسابه الشخصي بموقع (تويتر) أنه لم يوجه اي الفاظ عنصرية لكانوتيه أو لأي لاعب آخر في إشبيلية، قائلا: “عاصرت اشخاص من مختلف انحاء العالم طوال حياتي ينتمون لجميع الاديان والمذاهب..لذا فإنني احترم الجميع ولا يمكنني إهانة اي شخص لاختلاف الدين أو العرق”.
وتابع اللاعب الإسباني: “لا يوجد دليل فعلي على اتهامي بسب الاسلام او العرب.. لدي زميل يحمل الجنسية المالية ايضا في الفريق (سيدو كيتا) كما ان رفيقتي العاطفية لبنانية الجنسية، وأضع وشما على جسدي مكتوب باللغة العربية”.
ودعى فابريجاس الى التركيز في مباراة غرناطة المقبلة في الليجا وطي صفحة مشاجرته مع كانوتيه.
ومن جانبه أكد كانوتيه على حسابه الشخصي بـ(تويتر) أن فابريجاس تعمد استفزازه وقام بسبه، والتمس العذر من الجماهير بسبب فقدان اعصابه والتصرف بعنف مع اللاعب الإسباني على غير عادته.
ولم يشر النجم المالي الى توجيه فابريجاس لسباب عنصري له كما ادعت الصحف الرياضية الإسبانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ههههههه يعني لو ماكانت صديقتك عربيه كنت شرشحتنا صح؟؟!! مصيبه هالعربيات تاركاتنا ورايحات لهذا اللي لابس عرعور الديك برقبته !! ليش من شنو نشكي احنا !! شبان امامير وعين الله علينا << كذاب تراه املح!! ولا هي عنزة الفريج تحب التيس الغريب !!

  2. اي والله يعني لما الله بلاها كان اختارت واحد حلو يتفجر جمالا وشبابا و حيويه … بس الطيورو على اشكالها تقعوووووووووووووووووووووو!!

  3. انشالله يابرنس اوعدك .. راح اتزوج انشالله اجنبيه من غير قبيله خخخخخخ!! لا ياعمي اي اجنبيه اذا جبت فرنسيه على سبيل المثال لبيتنا يومين وتنجن !! امي تقعدها من الساعه 5 الصبح قومي زينيلي شاي !! ونسوان الحاره يجرون شعرها هذا صبغ ولا طبيعي !! حلاة الثوب رقعته منه وفيه .. جيب بنت العم لابن عمها وخل المتعوس يتهنا بتعيسه وهذا قدرنا ياصديقي

  4. ما هذ الخلط عمر كانوتيه مسلم ولكن ليس عربي ورفيقة فابريجاس البنانية ممكن جدا ما تكون مسلمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  5. اتصلوا ببعض هن التنين واعتذوا من بعض بعد المبارة وانتهت القصة على خير.بس شو ميشان شو هي هيك.

  6. يلعن ابو شكلك على ابو شكل المعفنة صاحبتك
    لايعني انك اتهمت بلفظ عنصري ضد الانسان ان تبرر ذلك بان لديك وشك بالعربي او صديقة لبنانية
    لانه اصلا المغنية الافريقية ريهانا عندها ايضا وشم بالعربي وهي من المعروف
    ماذا تقدم من فيديو كليبات رخيصة
    انت واحد شكلك تافه من الحلق إللي في اذنك يا….
    لانه معروف لما تحدثوا عن (عرب) ليس بضرورة ان يكونوا مسلمين ايضا هناك نسبة من المسيحين العرب واعظمهم في بلاد المعفنة تبعك
    تفووو على شكلك …عشان كرت احمر بتسب في دين الخلق
    صحيح تلعب كويس لكنك سقطت من نظري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *