وكأن الكرة الجزائرية لم تَكْتَفِ بسلسلة الأزمات التي تعيشها في الأشهر الأخيرة، تأثرًا فيما يبدو بلعنة الوصول إلى المونديال؛ فبعد أزمة ابتعاد رابح سعدان عن قيادة المنتخب الوطني، وخروج شبيبة القبائل من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، ومن قبله وفاق سطيف، ثم أزمة حناشي – راوراوة على خلفية الخروج الإفريقي للشبيبة.. تصدرت أزمة جديدة اهتمام الشارع الرياضي في الجزائر تتعلق بفضيحة رشوة؛ حيث اتهم بغداد بن عيسى رئيس نادي اتحاد بلعباس الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، مسؤولي منافسه نادي جمعية وهران، بمحاولة رشوة 3 من لاعبي الاتحاد قبل المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرًا ضمن مباريات دوري المحترفين للدرجة الثانية، والتي انتهت بالتعادل (1-1).

اتهامات بغداد لم تمر مرور الكرام، وإنما أحدثت توترًا في الوسط الرياضي؛ ما دعا مسؤول في نادي جمعية وهران إلى نفي اتهامات رئيس اتحاد بلعباس، مؤكدًا أن جمعية وهران لم ولن تلطخ سمعتها عبر التورط في هذه القضايا، مضيفًا أنهم بصفتهم مسؤولين في النادي يسعون إلى محاربة هذه القضايا التي تناقض مبدأ التنافس الشريف في الرياضة، على حد قوله.

أصر القائمين على نادي اتحاد بلعباس على الذهاب بعيدًا في هذه القضية التي شوَّهت سمعة الدوري الجزائري وهو لا يزال في بداية موسمه الجديد.

وحسب تسريبات من داخل النادي فإن المتورط الأول هو “الوسيط” قادة يوسفي، وكان قد درب الاتحاد في بداية الموسم الحالي قبل أن يرحل إلى نادي سريع المحمدية. وقد استغل مسؤولو الجمعية علاقاته الجيدة ببعض اللاعبين الذين كان يشرف عليهم، وعرضوا عليه التوسط لهم لعرض مبالغ مالية على الثلاثي “حميش، وحمزاوي، وقبايلي”، مقابل منحه مبلغًا إضافيًّا من المال، وهو ما تم بالفعل؛ إذ التقى “الوسيط” بالثلاثي قبل مباراة الديربي، عارضًا مبلغ 30 ألف دينار جزائري لكلٍّ منهم مقابل تسهيل مهمة جمعية وهران، وقد قَبِل كلٌّ من حميش وحمزاوي العرض، بينما رفض اللاعب الثالث :قبايلي” تسلُّم المبلغ.

وحسب مصادرنا، فإن لاعبَي اتحاد بلعباس قاما مباشرةً بإخطار رئيس ناديهم بغداد بن عيسى، وسلَّماه المبلغ، والذي بدوره سارع إلى رفع دعوى قضائية ضد قادة يوسفي.

وقد نفى قادة ما نسب إليه من تهم، وقال إنه ليست لديه أية فكرة عن القضية، ولا يمت بأية صلة إلى المسؤولين في جمعية وهران، بيد أن شهادات اللاعبين الثلاثة ورطته في القضية التي ستعرض قريبًا أمام محكمة بلعباس للنظر فيها.

يُذكَر أن الدوري الجزائري شهد في موسمه الأخير العديد من قضايا الرشاوى بغية ترتيب نتائج المباريات؛ أبرزها فضيحة رشوة حارس مولودية بجاية من طرف إدارة مولودية باتنة في دوري الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى.

mbc

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. لا احد يستطيع ان يجزم او ينفي ان الرشوة تصيب كرة القدم في العالم العربي كاملا ، و السبب يكمن في اننا نحن العرب لا زلنا نغطس رؤوسنا في مجلات نساوي فيه الصفر ، و نريد ان نؤكد اننا موجودنا باعتماد المال ,

  2. عادي اختلافات وامور عادية تحدث جعلتوها لعنة الوصول للمونديال
    آآآآآآآخ منكو

  3. صح هزتنا حتى ماقدرناش نتنفسوا مارانا ناكلوا مارانا نشربوا يعني ماشاء الله كل شي يمشي نورمال جات عى البالون
    آلي الله يسهل

  4. لا حول ولا قوة الا بالله !!!!!!
    ليه كده بس يا استاذ محمد؟؟؟؟
    الفتنه اشد من القتل
    انا فعلا سمعت خالد الغندور وكان مستفز
    لكن كل القنوات التانيه غطت الخبر عادى
    ادخل ع موقع (يلا كوره) او موقع (مصراوى) حتلاقى تغطية الخبر تغطيه عاديه جدا ومش معنى ان صحفى يقول هزيمه ثقيله يبقى بيتشفى لانه بيوصف النتيجه مش اكتر
    عموما انا عايزة اقول ان التحكيم فى افريقيا كله زفت لان هزيمة الترجى نفسها ساهمت فيها اخطاء تحكيميه (اعتقد الهدف الاول على مااتذكر مكنش دخل والحارس مسكها بره الخط)ومع ذلك اتحسب جون
    المفروض الكاف تكون متشدده مع الحكام اكتر من كده وتعيد ترتيب الاوراق
    طبعــــا انا مش حسألك جايب المقال منين …عارفه المصدر اللى كان سبب الفتنه اياها من البدايه
    الله يهدى الجميع

  5. ازيك يا شطيطحه يا باشا؟؟؟
    والله اسأل عبد الوهاب كنت دايما بسأله عليك وكان نفسى اعرف اخبارك
    متغيبش علينا تانى…ليك وحشه يا اصيل
    كل سنه وانت طيب بمناسبة عيد الثوره
    انا عارفه والله انها جريدة الشروق…لا حول ولا قوة الا بالله
    ربنا يهديها

  6. الرشوة والفساد في أهم وأخطر الحقائب الوزارية يعني في الرياضة صارت صدمة
    وفضيحة…لو يلغوا الرياضة ممكن يتوفر للشعب بعض القوت بدل صرفه على
    أقدام ..انشر بلدي ومن حقي التعليق ههههه

  7. شيرين السلام عليكم انت وشطيطحة اعذروني الرقيب فزاعتي خوفي منه شديد
    يقص الصالح والطالح من تعليقاتي فقلت نوريه الصالح وفقط لتحسين صورتي
    أمامه حتى يرضى عنا ههههههههههههه

  8. يا محمد خلليك أد اسمك اللي انت مش تستحقه…احنا برضه اللي بنعمل فتنة؟؟؟ امال انت بتعمل ايه كده؟؟؟؟ يبني اللي بتعمله ده اسمه “البهتان” اسواء من النميمة و الغيبة…ده ربنا حيحاسك عليه جاد

  9. ان ثبت انه حقا راشي يجب معاقبته و يجب شكر اللعبون الذين فضحوه لأنهم رفضوا بيع ناديهم,

  10. و فضيحة رشوة تهز الفيفا بأكملها ….. الأمر أصبح عادي جدا جدا…

  11. سيدي بلعباس هي مدينتي و بغداد بن عيسى جاري أعرفه جيدا و لا أريد التحدث عن طبيعة أعماله حتى لا ندخل في أعراض الناس..

  12. اذا كانت الرشوة هي لعنة الوصول المستحق للمونديال فان سلسلة فضائح النوادي المصرية وعلى راسهم رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر ؤاللاعبين المصريين كعماد متعب والحضري واحمد زكي….الخ والتي شملت فضائحهم الرشوة والنساء وسوء الاخلاق فكل هذه الفضائح وغيرها هي لعنة الفوز الغير المستحق بكاس افريقيا بشراء الاندية والحكام

  13. يا ست نارحس فوزنا كان مستحق…و لعيبتنا مش بتوع بنات و لو انتي أد اللي انت بتقوليه ده جيبيلنا أدله بعد اذن معاليكي و بصي للحلقان اللي لعيبتكوا بتلبسها و لأخلاقهم الأول بعدين نبقي نتكلم في الأخلاق…بصي من الاخر كده ملكوش دعوة بمصر خالص… بعدين الفوز بكاس افريقيا 3 مرات ورا بعض…كل دي صدف؟؟؟ انتي بتكدبي الكدبة و تصدقيها؟؟؟…و بالنسبة اننا العاشرين علي العالم و انتم ال 31 علي العالم…دي صدفة برضه؟؟؟…بصي يا قطة مدام محدش اتدخلك في حاجة…و محدش علق مننا علي الخبر…يبقي ملكيش دعوة بينا و خليكي في حالك ماشي؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *