أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن النجم البرتغالي لويس فيجو الذي يشغل منصب سفير مرضى السكري في اليونيسيف سيحل ضيفا على فلسطين أواخر إبريل/نيسان المقبل، ضمن الجهود التي يبذلها اللاعب السابق لزيارة الأماكن المتضررة، وذلك بعد تعيينه سفيرا لمنظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وقال جمال أبو حشيش عضو اتحاد الكرة الفلسطيني إنه سيتم إعداد برنامج متكامل لزيارة الضيف، يطلع خلالها على أوضاع الكرة والرياضة الفلسطينية.

وأوضح أبو حشيش أنه من المقرر أن يطلع فيجو أيضا على الإنجازات المتحققة بعد إتمام مشروع تصنيف الأندية، وإطلاق الدوري العام الأول، وكذلك تنظيم البطولات الرسمية؛ ككأس فلسطين وكأس الاتحاد، فضلا عن الصعوبات التي تكبل الكرة جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في إعاقة تواصل الفرق والمنتخبات جراء الحواجز الإسرائيلية والتحكم في المعابر الدولية.

وأشار عضو اتحاد الكرة الفلسطيني إلى أن زيارة النجم البرتغالي سوف تشمل أيضا إطلاعه على الآثار التي سببتها الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة في ديسمبر/كانون الأول عام 2008، وما سببته من دمار للبنية والمنشآت الرياضية.

ومن المقرر أن يزور فيجو في الضفة الغربية ملاعب الكرة، التي دشنها اتحاد الكرة بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، على رأسها إستاد الحسيني في القدس المحتلة، والحسين بمدينة الخليل وعدد من المنشآت الرياضية الأخرى.

وتأتي زيارة فيجو إلى فلسطين ضمن جولة في منطقة الشرق الأوسط تشمل مصر والأردن، من أجل الترويج كسفير في اليونيسيف عن برنامج مرضى السكري ونشر الوعي بين الجماهير.

على صعيد متصل، أعلنت مصادر أردنية أن فيجو سيتواجد في عمان نهاية شهر إبريل/نيسان المقبل، مشيرة إلى أنه سيقوم بجولة ستشمل الأردن ومصر وفلسطين في زيارات متتابعة بالتنسيق مع الاتحاد الأسيوي لكرة القدم؛ حيث سيلتقي المسؤولين ضمن برنامج محدد في الدول التي سيزورها.

وأشار المصدر إلى أن الاتحاد الأسيوي ارتأى أن تكون الجولة إلى عمان نهاية إبريل/نيسان ليكون فيجو حاضرا في مباراة الإياب للمجموعة الخامسة من كأس الاتحاد الأسيوي، التي تجمع الوحدات والرفاع البحريني على إستاد الملك عبد الله، بحيث يحرك فيجو ركلة البداية للمباراة أمام الجماهير التي حققت نسبة عالية من الحضور في الجولة الأولى؛ حيث التقى الوحدات الريان القطري، على أن يغادر فيجو الملعب لمتابعة المباراة من المنصة الرسمية.

وينتظر أن يكون اتحاد كرة القدم قام بترتيب جدول الزيارة للنجم البرتغالي على مدار يومين قبل مغادرته إلى الوجهة التالية، بهدف الترويج لبرنامج مرضى السكري ونشر الوعي بين الجماهير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. بغداد المعادلة الي عطيتها صحيحة مية فالمية
    figo+zidan/original/=kings of football
    و انشاء الله لفيزيتا ديالو تكون فيها خير ماشي سياحة برك
    معاك يا غزة و فلسطين كبيرة الشان

  2. كل اللعبين الكيبار اللي لعبو مع زيدان اكتروهم داخلو الاسلام و الباقي فعلين الخير مشآلله عليكم و الله يا تبيتنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *