أنقذ مدافع منتخب اليابان مايا يوشيدا فريقه من الخسارة أمام الأردن عندما أدرك له التعادل (1-1) في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت أمس (الأحد) على ملعب نادي قطر في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس آسيا 2011 لكرة القدم.

وسجل حسن عبدالفتاح هدفاً في الدقيقة (45)، ومايا يوشيدا (90+2) هدف اليابان.

وللمفارقة، فإن الأردن الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الثانية، لم يخسر حتى الآن في خمس مباريات خاضها، ذلك لأنه تعادل في أربع مباريات وفاز في واحدة، علما بأن خروجه أمام اليابان بالذات في ربع نهائي نسخة عام 2004 في الصين لا تعتبر خسارة رسمية في سجلات الاتحاد الآسيوي، لأنه سقط بركلات الترجيح.

وتعتبر النتيجة منطقية، ذلك لأن المنتخب الياباني سيطر على مجريات اللعب تماماً، لكنه افتقد إلى الهداف الذي يجيد إنهاء الهجمات، في حين أن المنتخب الأردني دافع ببسالة عن مرماه الذي تألق بين خشباته الحارس عامر شفيع، واستحق عن جدارة حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ويقيناً لو تدخل شفيع أكثر من مرة لإنقاذ مرماه من أهداف محققة لكان المنتخب الأردني مني بهزيمة قاسية.

وبدأ المنتخب الياباني يضغط من خلال سيطرته على وسط الملعب، وسدد ماكوتو هاسيبي كرة على الطاير من خارج المنطقة تصدى لها شفيع من دون أن يلتقطها فتهيأت أمام يوشيدا الذي تابعها داخل الشباك لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل.

فرصة أولى أردنية عندما تبادل عبدالله ديب الكرة مع حسن عبدالفتاح قبل أن يطلق الأخير كرة بيسراه سيطر عليها الحارس الياباني ايجي كاواشيما.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة سدد كيسوكي هوندا كرة طائشة من ركلة حرة مباشرة.

اليابان عادلت النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني (الفرنسية)

ونجح المنتخب الأردني في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأخيرة عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة لحسن عبدالفتاح فقام بحركة فنية رائعة متخلصاً من أحد مدافعي اليابان قبل أن يطلق كرة قوية بيسراه اصطدمت بقدم مدافع ياباني آخر خادعة الحارس.

وواصل المنتخب الياباني زحفه نحو المرمى إلى أن تمكن من إدراك التعادل عندما طار مايا يوشيدا فوق مدافعي المنتخب الأردني وزرع الكرة برأسه داخل الشباك.

المصدر: أ ف ب

<object width=”480″ height=”385″><param name=”movie” value=”https://www.youtube.com/v/p2gET5WiAIo?fs=1&amp;hl=en_US”></param><param name=”allowFullScreen” value=”true”></param><param name=”allowscriptaccess” value=”always”></param><embed src=”https://www.youtube.com/v/p2gET5WiAIo?fs=1&amp;hl=en_US” type=”application/x-shockwave-flash” allowscriptaccess=”always” allowfullscreen=”true” width=”480″ height=”385″></embed></object>
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. عشت وسلمت يا حارس النشاماء يا بطل الابطال احييك واحيي منتخب الاردن وتمنياتى لكم باتوفيق ,, من اليمن معكم ومع كل المنتخبات العربية حتى يظفر بها اى منتخب عربى ان شاء الله .

  2. ضربتين بالراس بوجعوا. انا خايف من البطالة وحالة الفراغ العاطفي يروح يعمل عمل انتقامي ارهابي.

  3. لو لاحظتم الحوارات في قناة دبي الرياضية كلهم خليجيين عدا واحد مغربي
    الكل تحدث عن اليابان بطيب ولكن حديثهم عن الاردن كله لئم وحقد وغيرة لان معظم الفرق الخليجية خسرت وكأن الاردن هي عدوة لهم وليس شقيق لهم وقابلو كل المدربين وسألوهم عن فرقهم ونتائجهم الى غير ذلك الا مدرب منتخب الاردن ليس لشيء لكن لكونه عراقي عربي كان المفروض منهم ان يفتخرو به لكونه عربي قال لهم مقدم البرنامج ان عدنان حمد هزم المدرب الياباني وكلهم صرخو بوجهه لا كيف تقول هذا ومن هو عدنان حمد عدنان حمد ايضا لا يشتري هكذا حثالات بقرش مصري مع الاحترام للعملة المصري خوف ان اكون مثلتها بشلة اغبياء معلقين طيب ثم شيء اخر لما لا يأتون بمحللين عراقين سورين ايرانيين كوريين اليس هم مشاركين بمنتخباتهم ام انها محصورة لاهل الغتر والدشاديش

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *