اقتنص منتخب كولومبيا فوزا غاليا ومستحقا 3/ صفر على نظيره اليوناني في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل على ملعب جوفيرنادور ماجاليس بمدينة بيلوهوريزونتي اليوم السبت.

وجاءت المباراة قوية وسريعة خاصة من جانب المنتخب الكولومبي الذي يشارك للمرة الأولى في المونديال بعد غياب دام 16 عاما ولم يتأثر بغياب مجموعة كبيرة من نجومه عن المونديال بسبب الإصابة في مقدمتهم الهداف رادميل فالكاو، في الوقت الذي قدم فيه المنتخب اليوناني أداء متوسطا وحاول أكثر من مرة تقليص الفارق، ولكن صادف محاولاته الهجومية سوء حظ بالغ بعدما وقفت العارضة حائلا دون نجاحه في تقليص الفارق.

وافتتح المنتخب الكولومبي النتيجة مبكرا عن طريق لاعبه بابلو أرميرو في الدقيقة الخامسة، قبل أن يحرز تيوفيلو جوتيرييز الهدف الثاني في الدقيقة 58، ثم أضاف جيمس رودريجيز الهدف الثالث لكولومبيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وحصدت كولومبيا بهذا الفوز أول ثلاث نقاط لها في المونديال لتحتل صدارة المجموعة، قبل لقاء اليابان مع كوت ديفوار الذي سيقام في وقت لاحق السبت، فيما ظل رصيد المنتخب اليوناني خاليا من النقاط.

وبهذه النتيجة، واصل المنتخب الكولومبي تفوقه في مواجهاته المباشرة مع اليونان، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي على نظيره اليوناني. وكانت كولومبيا قد تغلبت على اليونان 2/ صفر في لقاء ودي جرى بينهما في الولايات المتحدة في شهر يونيو عام 1994.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *