دعا الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا مدرب الوصل الإماراتي لكرة القدم إلى عدم مقارنته بمواطنه نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.
وقال مارادونا -في مؤتمر صحفي، قبل مباراة فريقه الوصل مع الإمارات، ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإماراتي-: “على الجميع ترك ميسي يلعب ويتألق ويبدع في الملاعب، وبدون أن يقارنوه بأحد بمن فيهم أنا، ودائما مثل هذه المقارنات تتسم بالغباء وتعتبر موضوعات تافهة”.
وتابع مارادونا “هناك شخص موجود وهو برازيلي الجنسية، ويحمل البشرة السمراء، ويلقب نفسه بيتهوفن (بيليه)، مع أنني لم أسمع أي مقطوعة لبيتهوفن في الملعب، ويحب دائما أن يقارن دائما بين ميسي ومارادونا، ومن الأفضل له عدم المقارنة بيننا؛ لأننا أرجنتينيان”.


وتحدث مارادونا عن تجربته مع برشلونة؛ الذي لعب له بين عامي 1982-1984م، وقال: “أملك العديد من الذكريات الجميلة هناك ولدي صداقات عديدة مع أفراد في النادي، ولكن كرة القدم أصبحت تعتمد على “البيزنس”، وقد تم هدم الملعب القديم وبناء ملعب آخر وللأسف فقدت كرة القدم جماليتها”.
وأكد مارادونا أنه “ليس برشلونة وحده من يلعب كرة قدم جميلة حاليا؛ فهناك مواطنه أتلتيكو بلباو؛ الذي يملك أيضا تاريخا رائعا، ويلعب كرة قدم حقيقية ويجب إعطاؤه حقه مثل برشلونة وريال مدريد”.
وكانت المقارنات بين مارادونا وميسي جرت بعدما أكد الأخير أنه لاعب من طراز الأساطير، بعدما تمكن الثلاثاء الماضي من أن يصبح أفضل هداف في تاريخ برشلونة، بتفوقه بفارق هدفين (234 هدفا) على الأسطورة سيزار رودريجيز.
ونجح ميسي في تحطيم رقمه الشخصي؛ من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، إذ رفع رصيده إلى 54 هدفا ليتفوق بفارق هدف عن مجموع الأهداف؛ التي سجلها خلال الموسم الماضي بأكمله، بينها ثماني ثلاثيات “هاتريك”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ليو يا مهجة الفؤاد أنت مبدع بشهادة الأسطورة مارادونا و بشهادة العالم كله و بشهادتي …يا ملك الهاتريك أنت لا يجب لأحد أن يقارن نفسه بك..و اللي بيقارن نفسه بيك بيظلم نفسه…لانه أقحم نفسه في مقارنة لا تجوز…موفق يا أحلى ليو يا أسطورة …طيب اسمع النكتة دي كمان:
    مرة دكتور دخل عنبر فى مستشفى المجانين لقى واحد بيخبط دماغه فى الحيطة سأل الممرضة هذا مالو ‏؟ قالت أصله كان يحب واحدة ومتجوزهاش ..دخل العنبر اللي بعده لقى واحد بيضرب نفسه ‏بالشبشب …قالها و هذا مالو قالت له اصل ده الى اتجوزها‏ ؟؟…

  2. من كلامك عن بيليه باين يا مارادونا إن دمك عسل و سكر …الأسطورة ليو لا تجوز مقارنته مع أي لاعب…لان المقارنة مش في صالح أي لاعب…فالعملاق ليو سحب البساط من الكل…

    1. و عشان دمك عسل اسمع النكتة دي: أحول سألوه شو امنيتك في الحياة قال :اشوف واحد ماشي لوحده.هههههههه

  3. مهجة فؤادي ليو اسمع النكتة دي: واحد غبي جدااااا .. ركب مع تاكسي، ركب زوجته قدام علشان السواق ما يناظرها بالمراية ههههههه

    1. شو؟؟؟ ما بتفهم عربي…ابعث لي إميلك اترجمهم بالاسبانية و ابعثهم لك…
      خايف أنطونيلا تزعل …ما تخافش ما راح تزعل هي صاحبتي الروح بالروح هههههههههههههه

  4. ليو يا مهجة فؤادي يا مومو عيوني….تسلم لي… اسمع نكتة بالاسبانية:
    Había una vaca corriendo a izquierda y derecha, por qué? Lo
    mismo ocurrió con la leche
    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مريم انجنت ياجماعه !!

      1. هههههههههههههههه ساااهر مبروك النيولوك…مين اللي قاعد مكتئب في الصورة؟ حالتك يا ساهر ما تطمنش…خايفة يكون عندك Dépression هههه

        1. Dépression ؟؟؟؟ هذا عطر رجالي ؟؟؟ الصوره تعبر عن حالة انتظار مصحوبه بشيء من الياءس 🙁

          1. هو ده بالضبط…يأس…اكتئاب ههههه حالتك تدهورت مؤخراااا يا ساهر…فضفض لي مالك؟؟؟

  5. الي يحب البرشلونة دلوقتي حالا في مبارات انا قعدة بتفرج عليها على التيفي برشلونة مع ريال مايوركا على قناة الجزيرة +2 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *