أشهر الأمريكي مارتن بيور مدرب اللياقة البدنية لفريق الهلال السعودي لكرة القدم؛ إسلامه وأطلق على نفسه اسم “محمد” بعدما نطق الشهادتين بأحد مراكز الدعوة في مدينة جدة، وسط حفاوة كبيرة تلقَّاها من مسؤولي ولاعبي الفريق.

وقال المدرب الأمريكي، في تصريحٍ لصحيفة “الوطن” السعودية، إنه قرر اعتناق الإسلام بقناعةٍ تامةٍ، مشيرًا إلى أن بداية هذه الفكرة راودته بعدما شاهد الكعبة المشرفة والطوافَ بها.

وأضاف أن الأمر الذي ساهم في زيادة قناعته بدخول الإسلام، هو قراءته كتبًا دينيةً أهداه إياها عددٌ من الدعاة، تتحدث عن فضل الإسلام دينًا سماويًّا، موضحًا أن سماعه القرآنَ الكريم باستمرار، والأجواء الروحانية التي تتمتع بها المملكة، كان لها دور كبير في اعتناقه الإسلامَ.

يأتي هذا في الوقت الذي ألمح فيه الكوري الجنوبي يو بيونج محترف الهلال الجديد؛ إلى أنه يفكر في دخول الدين الإسلامي، بعد مشاهدته اللاعبين أثناء تأدية الصلوات.

وانضم مدرب الهلال إلى قائمة المدربين واللاعبين الذين سبق لهم إشهار إسلامهم خلال فترات عملهم أو احترافهم في المملكة؛ ففي أغسطس/آب 2010 أشهر طبيب الهلال السابق البلجيكي كارل ويليام إسلامه في مكتب الدعوة وتوعية الجاليات في حي البديعة بمدينة الرياض، واختار (فيصل) اسمًا جديدًا له.

وفي العام نفسه، أعلن لاعب فريق الرائد المحترف الغاني إسماعيل آدو، إسلامه في مقر النادي بحضور عضو مجلس الإدارة فهد الخضير، وسكرتير النادي تاج السر، ومنسوبي مكتب توعية الجاليات في بريدة؛ حيث أدى اللاعب صلاة المغرب جماعةً في مسجد النادي.

وبعد احتراف الكونغولي ليو إمبيلي في الهلال وانتقاله إلى الهلال السوداني 2009؛ أعلن إسلامه بعد أن عرف الدين الإسلامي عن طريق معاني القرآن الكريم المترجمة إلى اللغة الإنجليزية الذي أهداه إياه قائد الفريق الهلالي آنذاك الحارس المعتزل محمد الدعيع.

وأعلن مدرب حراس الرائد السابق البرازيلي فابيو اعتناقَه الإسلام في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بحي الفايزية في بريدة، وبالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد في البصر، بعد أن لعب حارس الفريق محمد الخوجلي الدور الأكبر في إقناع المدرب البرازيلي بالإسلام؛ فاختار (محمد) اسمًا جديدًا بعد إسلامه.

فيما لم يتأكد بعدُ إسلام مدرب الهلال السابق البلجيكي إيريك جريتس ومهاجم فريق الأهلي الحالي فيكتور سيموز.

يُذكر أن قسم دعوة الجاليات التعاوني في الحمراء وكورنيش جدة، يسعى إلى استثمار زيارات منسوبي الأندية السعودية إلى مدينة جدة بدعوة مدربيها ولاعبيها الأجانب إلى اعتناق الدين الإسلامي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫81 تعليق

  1. المفروض على كل مُسلم حقيقي أن يفرح لدخول هذا الرجل في الاسلام .. لأنه دخل في الاسلام ولم يدخل في مذهب مُعين ..
    من المتوقع ان نجد لغير المسلمين مثلاً تحاول التقليل من هذا الامر أو تحاول تشويهه .. لكن لم اكن اتوقع أن يفعل ذلك من يدّعي انه مُسلم !!!

  2. الى الأخوة(تويتر,العربي ا0001,احمد,وهب الحسيني) الكرام اتقوا لله ولا داعي للفتنة ،نحن نحتاج الي الوحدة و ليس التفرقة .المهم هو الرجوع الي القرأن الكريم وسنة محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم .إن أدعوكم الي الشهادتن

  3. FI B7ARTI 3 LATINO ASLMOU
    LMMA S2LTHOM LESH
    QALOU 3SHAN NSHB3 AKL W 7NNYA MA 3NNA AHL BAS
    WALLAH AL3ZIM BRMDAN KANOU ISHRBOU ALBIRA
    LESH YA AWLAD
    OH MANQDRSH BAS MSL7A N7N MSH MSLMIN 7QIQIIN

  4. المسلمين فرحانين انتو مفكرين انه قاري القران اصلا … هي مصاري السعوديه حلوه هههههههه

    1. نحمد الله ان من مال السعودية ما يدعي الى الدين وليس كمال ايران فقط للفتنة

  5. سبحانَ الله ، اللهمّ ثبته على دينِ الإسلام .. اللهمّ اهدِ الجميع إلى الطريق الحقّ

  6. ماشي هو اختار الدين الاسلامي كدين له بعد ان اقتنع بالدين الاسلامي
    حرية الفكر و حرية الدين مو من حق اي شخص يتدخل بهذا الشي
    بس عندي سؤال صغير ….. الي يقول اللهم اهد الجميع الى طريق الحق …
    او الي يكبر و يقول الله اكبر … الله اكبر
    هل يعني ان الديانة المسيحية او اليهودية هي اديان مظلمة و اديان باطلة ؟؟؟
    و هل يعني التكبير هو انتصار على الدين المسيحي او اليهودي ؟؟؟؟
    اعتقد كل الاديان تكبر و تقول الله اكبر …. الله اكبر .. لان الله هو رب السماوات و الارض هو اعظم شيء و هو الجبار و كل الاديان تعرف هذا الشي.
    الدين الاسلامي دين سماوي و معترف به بكل الكتب السماوية……….
    سؤالي هو : هل التكبير انتصار على باقي الاديان ؟؟ و هل جملة اللهم اهد الجميع الى طريق الحق تعني انه باقي الاديان هي اديان باطلة و اديان مظلمة ؟؟
    اتمنى يكون الجواب حضاري بس من دون شتم و سب و غلط لان كلامي ما بي اي تجاوز على اي دين

  7. بالمناسبة ما احب احد يقول انت تريد تشعل حرب طائفية بين باقي الاديان
    سؤالي كان اريد تفسير لجملتين اسمعهم هواية … و شكرا

  8. معاك الحق بالسؤال
    لكن حسب رايي وبالحوار الحضاري جدا
    احنا في زمن العولمة والاختصار واللي بدو ايه يعملو ليه اللت والعجن
    اسلم وهداه الله الى نور الحق اللهم بارك
    نقطة انتهى

  9. ال سعود لاتتجاوزوا على اسيادكم انتم لديكم زواج المسيار والمسيفر اضافة الى مخالطتكم مع الرجال وكما جاء في قول الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام والله ما اهتز عرش الرب الا وتطابقا الذكر ع الذكر وهذا الشيئ موجود عندكم الجنس الثالث

  10. ليش بعض الناس نفسها تعبت لما قراءت هذا الخبر يعني خلاص كل اللي اسلموا صارت مصلحه  هو انتو في قلوب الناس حتى تحكموا عليها وهل هذا المصالح بتغيير الدين تشمل المسلم اذا تنصر او المسيحي اذا اصبح يهودي وما هو
     المقياس لمعرفة الحقيقة وعلى فكرة اتا وبفضل الله اسلم عن طريقي ٥ اشخاص منذ قدومي الى اميركا منهم واحد لم يستمر اكثر من٣ ستوات وال٤ الباقين 
    ملتزمين  ولله الحمد فالسؤال هنا اين المصلحه هنا

  11. ليش بعض الناس نفسها تعبت لما قراءت هذا الخبر يعني
     خلاص كل اللي اسلموا صارت مصلحه  هو انتو في قلوب
     الناس حتى تحكموا عليها وهل هذا المصالح بتغيير الدين
     تشمل المسلم اذا تنصر او المسيحي اذا اصبح يهودي
     وما هو المقياس لمعرفة الحقيقة وعلى فكرة اتا
     وبفضل الله اسلم عن طريقي ٥ اشخاص منذ قدومي
     الى اميركا منهم واحد لم يستمر اكثر من٣ ستوات
     وال٤ الباقين ملتزمين  ولله الحمد فالسؤال هنا اين المصلحه هنا

  12. نفسي اقرأ كلام شيعي او ما اضحك لأنهم كوميديين كتير او بالنسبه للمدرب الله اي ثبته او ان شاء الله بكون مع الصالحيين او بالنسبه للشيعه روح أسئل معممك هل يجوز سب الاسلام او شوف شو رح ايقلق. رح اي قلق الاحوط وجوباً هههههههه والله مصخره

  13. اضحك مقتك الله , ويجوز الجهر بالسوء لمن ظلم وهذا ما صرح به القران , لان السفلة امثالك لايصلحهم الا الهوان عكس اهل المروءة الذين يجب معاملتهم بالكرامة التامة فهم اهلها , وعلى ذلك لااجد حرج ان اقول لك خسئت ياعبد السوء

  14. اتمنى يقراء السيرة النبوية لابن هشام او احاديث ام المؤمنين السيدة عايشه رضى الله عنها. و البخارى و صحيح مسلم . واخيرا اقول لك مبروك على اسلامك , بس لا تفكر فى ترك الاسلام يوم من الايام لان المثل بيقول دخول الحمام مش زى خروجه

  15. الله اكبر الله اكبر الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر

  16. سبحانك يارب اغلب الامريكيين الذين بمجرد تدس اقدامهم هذه الارض الطاهرة يشهرون اسلامهم

  17. ((ماشي هو اختار الدين الاسلامي كدين له بعد ان اقتنع بالدين الاسلامي
    حرية الفكر و حرية الدين مو من حق اي شخص يتدخل بهذا الشي
    بس عندي سؤال صغير ….. الي يقول اللهم اهد الجميع الى طريق الحق …
    او الي يكبر و يقول الله اكبر … الله اكبر
    هل يعني ان الديانة المسيحية او اليهودية هي اديان مظلمة و اديان باطلة ؟؟؟))

    ((سؤالي هو : هل التكبير انتصار على باقي الاديان ؟؟ و هل جملة اللهم اهد الجميع الى طريق الحق تعني انه باقي الاديان هي اديان باطلة و اديان مظلمة ؟؟
    اتمنى يكون الجواب حضاري بس من دون شتم و سب و غلط لان كلامي ما بي اي تجاوز على اي دين)))

    *** الرد كالآتي: إن كان خيرا فذلك توفيق من الله عز وجل،، وإن كان شرا فمن نفسي والشيطان، والله الموفق لكل خير..

    # أولا: الديانة اليهودية والمسيحية أديان جاءت قبل الإسلام،، ونحن نؤمن بها،، ولكنها حرفت بحيث أنها أصبحت باطلة، لانها خرجت عن النهج الذي شرعه الله لها..

    وحتى لو أنها لم تحرف،، بما أن الأديان كلها من عند الله عز وجل، وله الحرية المطلقة سبحانه وتعالى فيما يفعله،، فقد أرسل الإسلام الدين الخاتم لكل الأديان،، و أرسله لجميع الناس،، وأمر الناس بإن يتبعوه فلذلك من كان يؤمن من اليهود والنصارى بإن الإسلام هو دين من الله عز وجل,, فيجب عليهم دخول الإسلام،، لإن الله تعالى قال في القرآن العظيم: ((ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)).. (آل عمران: 85)..

  18. اللــــــــــــــــــــــــه يثبتهم على الاسلام
    ياااااااااااااااااااااااااااااارب ,,
    منجد فرررررررررحت وانا اقرا كل هالاسماء , عندنا ,, ليش مااعلنوا هالاخبار !!!!!!!!!!
    وخلوها من الاخبار المهمه الساره , وسلطوا عليها الاضواء ؟؟!!!!!!!!!!!!!!
    يـــــــــــــارب اهدي المسلمين الى الحق ,,

    بصراحه صار حال المسلمين يفشّل , نسوا ان فيه اخره وحساب وعقاب !!!!!!!!!

  19. برد اليقين
    من هو الذي يقدر ان يغير كلام الله وكيف الله لا يستطيع ان يحفظ كلامه؟ واين انتي من هذه الاية إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *