اقتحم شاب مصري (hacker)الموقعَ الرسمي لصحيفة “الشروق” الجزائرية، وأغلقه تماما، ووضع بدلا منه صورة لطفلين يرتديان علم مصر والجزائر، وأرفق ذلك ببيانٍ شدد خلاله على قوة العلاقة بين الشعبيين العربيين.

بدأ المصري بيانه بتحية الشعب الجزائري، والتأكيد على عدم كُره أي مصري للجزائر، محمِّلا “الشروق” مسئوليةَ توتر العلاقات بين البلدين على خلفية لقاءات الفريقين في تصفيات كأس العالم 2010، وكذلك نهائيات بطولة أمم إفريقيا الأخيرة الماضية.

وأردف البيان “أن الصحيفة الجزائرية دأبت على نشر أخبار مغلوطة لإثارة الشعب الجزائري ضد كل ما هو مصري، دون أي سند أو صحة لتلك الأخبار، ودون التفريق بين الرأي والخبر”.

وندد المصري بسعي “الشروق” الدائم لإثارة الفتنة بين الشعبين، على الرغم من أن آخر مباراة كروية جمعت المنتخبين مر عليها أكثر من شهر ونصف الشهر، وانتهت دون أي مشاكل، على الرغم من خسارة “الخضر” برباعية نظيفة أمام “الفراعنة” في قبل نهائي أمم أنجولا 2010.

وأشار البيان إلى هدف الصحيفة من هذه الفتنة الربح المادي عن طريق توزيع نسخ تزيد عن المليون ونصف المليون يوميا، منددا في الوقت ذاته بالأمر الذي دفع إسرائيل للشماتة فيما يحدث بين الشعبين المصري والجزائري جراء تلك الفتنة.

ودعا في ختام بيانه لتوحد الشعبين لنصرة الحرم الإبراهيمي والمجلس الأقصى الشريف، وعدم الالتفاف للإعلام المتحيز الذي يثير الفتن بين الشعبين الشقيقين.

يذكر أن صحيفة “الشروق” سبق لها الإشارة إلى سقوط قتلى جزائريين في القاهرة إبان لقاء المنتخبين يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في ختام تصفيات المونديال، الأمر الذي ثبت عدم صحته، وأثار الجماهير الجزائرية، ودفعها للانتقام عبر التعرض للمصالح المصرية في الجزائر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫111 تعليق

  1. yakhi yakhi hadak tahane hiya kamel machi chahira libes9at 3lih radjel likal tfouuuuh mais houma yechtarou lensa psk rekhas tahanine tahanine haramia m3afanine

  2. 1000/1000
    شاطر يا هاكر، أولا أثمن احساسك النبيل تجاه ما آلت إليه مع الأسف و الحسرة العلاقة الجزائرية المصرية من خلال تلك الصورة المعبرة للطفلين الجزائري و المصري و هما يتوشحان علم بلديهما و يتفرجان على النار تلتهم كل شىء ولكن ماأعيبه عليك هو أنك لم تتحلى بأدنى ذرة من الموضوعية و هذا ظهر من خلال تحميلك جريدة الشروق -” جريدة الصمود و التصدي” في أعيننا – مسؤولية ما حدث و تناسيت ما وقع 12/11/2009 للمنتخب الوطني و المشجعين العزل و مثال على ذلك الشاب الجزائري الذي كتب بالسكين فوق عانته و محيطها اسم اللاعب المصري عماد متعب و التحريض على كراهية الجزائر منذ لقاء البيليدة و بث الأناشيد الوطنية على قنواتكم استعدادا للقاء 14/11/2009 و بداية حملات السب و الشتم و و محاولة حرق السفارة الجزائرية رمز السيادة الجزائرية و حرق العلم الوطني من طرف المحامين و ليس من طرف أطفال الشوارع لو كان كذلك لتسامحنا و ما تلاها من الطرد الجماعي للطلبة الذي وصل إلى 16ألف طالبا ناهيك عن خراب البيوت و تطليق النساء المتزوجات من مصريين . ما دامت عندك الفياقة و الجرأة في غلق الموقع الالكتروني للشروق خليها عندك لمحاسبة أبناء جلدك كذلك و لكن لا أظن و اعلم يا شاطر أن 35 مليون جزائري شروق .

  3. يا اخ ابراهيم فعلا نحن امرنا غريب لاننا راسا واللي يخلط فينا باصا
    يعني نحن مختلفين عنكم وعن باقي ماتعرفون نحن لانركع الا في المساجد

  4. يا جزائر يا بلد المليون شهيد ان كنتم باقون علينا فليكن وان لم يكن فلتصمتووو فنحن اثر كلامكم وتنديداتكم كرهناكم

    اتزكر عندما كنت في مادة الجغرافيا ارسم خريطة افريقيا وكنت احدد حدود الجزائر وقتها لم ارى كل هذا الكره والحقد ولكن

    انا لا احترم من لا يحترم بلدي مصر قاهرة اليهود

    ولن اقل لكم انكم عملاء للفرنسييون ساترككم في شأنكم فانتم مضطرون ومحتلون وشكراا

  5. اتقي الله يا اخ ما هذا الكلام
    اولا: صحح لانقول تزكر ولكن نقول اتذكر
    ثانيا: مصر قاهرة اليهود بالجدار الذي شيد على اهل غزة ام بالعلم الاسرائيلي المرفرف في سماء القاهرة ام بالتعاون الاقتصادي والسياحي,ارجوك اجبني على هته الاسئلة ,قبل تطاولك على بلد الشهامة والرجال,الجزائر بلد العزة والكرامة,واسئل مبارك الذي اتى للجزائر يطلب السماح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *