فشل المنتخب المصري لكرة القدم في الاحتفاظ بتقدمه بهدفين على منتخب تشيلي في مباراة ودية ليخسر بنتيجة 2-3.
وجاءت المباراة، التي جرت الليلة الماضية في العاصمة التشيلية سانتياغو، في إطار استعدادات منتخب تشيلي للمشاركة في كأس العالم في البرازيل.
وتقدم المنتخب المصري بهدف لمحمد صلاح لاعب تشيلسي الإنجليزي في الدقيقة 12 من الشوط الأول مستغلا تمريرة من زميله السابق في فريق بازل السويسري محمد النني.
وبعد أربع دقائق فقط، أضاف خالد قمر الهدف الثاني لمصر من خطأ دفاعي لمنتخب تشيلي، تمكن خلاله من تجاوز مصيدة التسلل وإيداع الكرة شباك حارس المرمى برافو.
ولم يستمر التقدم بهدفين أكثر من عشر دقائق، حيث تمكن مارسيلو دياز من إحراز هدف تشيلي الأول في الدقيقة 26 بعدما استقبل تمريرة من اليكسيس شانسيز مهاجم برشلونة وأسكنها مرمى الحارس المصري شريف إكرامي.
وضاعت أخطر فرص تشيلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما مرت كرة عرضية من دياز أمام مرمى إكرامي دون أن تجد من يسكنها الشباك.
ومع بداية الشوط الثاني، بدأ منتخب تشيلي سلسلة من الهجمات العاصفة بينما قام المدير الفني المصري شوقي غريب في بداية الشوط بإشراك حارس المرمى عصام الحضري بدلا من شريف إكرامي وعمر جابر بدلا من حسام غالي.
وأثمرت هجمات تشيلي عن إحراز هدف التعادل في الدقيقة 60 بقدم إدواردو فارغاس الذي تلقى تمريرة عرضية أودعها في مرمى الحضري.
ودفع مدرب منتخب مصر بثلاثة لاعبين – وهم حازم إمام وحسني عبد ربه وعمرو جمال – لزيادة فاعلية الفريق.
إلا أن هذا لم يجد نفعا. وقبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء، مرر سانشيز كرة متقنة لفارغاس الذي أحرز هدف الفوز لمنتخب بلاده.
ولاحت لمنتخب مصر فرصة التعادل قبل انتهاء المباراة بدقائق عندما سدد البديل حازم إمام الكرة في المرمى الخالي لكن أحد مدافعي تشيلي أنقذها من على خط المرمى.
وتلعب تشيلي في المجموعة الثانية بكأس العالم في مواجهة استراليا وإسبانيا وهولندا، بينما فشل المنتخب المصري في التأهل لكأس العالم بعد أن خسر مباراة حاسمة أمام غانا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
وتأتي المباراة أمام تشيلي ضمن استعدادات منتخب مصر لخوض التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية العام المقبل في المغرب والتي أوقعته قرعتها مع تونس والسنغال.
ويخوض المنتخب المصري في غضون أيام مباراة ودية أخرى أمام منتخب جامايكا على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. المدرب الوطنى بيحب ينزل اكثر من خمس لاعبين عشان يبرر الهزيمة لان ثقة الفوز على الكبار معدومة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *