سي أن أن – تغلب المنتخب المصري على نظيره المغربي بهدف نظيف في مباراة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2017، ليعبر إلى نصف نهائي البطولة القارية التي حقق لقبها في سبع مناسبات ويلاقي منتخب بوركينا فاسو، كما كسر الفراعنة عقدة استمرت منذ عام 1986، حين فاز الفراعنة للمرة الأخيرة على المغرب.

فعلى أرضية ملعب “بورت جينتل”، جاء الاداء في الشوط الاول أقل من المستوى المرجو، فاتسمت طريقة لعب الفريقين بالحذر ولم يهدد المهاجمون الحارسين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، اختلف الأداء، إذ بدأ المنتخب المصري بتهديد مرمى الأسود عبر محمد صلاح، لكن الحارس المغربي منير المحمدي، كان بالمرصاد، قبل ان يهدد المغاربة المرمى المصري ولكن العارضة وغياب اللمسة الأخيرة، بالإضافة إلى قوة الدفاعات المصرية، حرمت المغرب من تسجيل الهدف الأول.

أجرى المدرب الأرجنتيني للمنتخب المصري، هيكتور كوبر، تبديلا بدخول محمود كهربا بدلا من كريم حافظ عند الدقيقة 62، وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، سجل كهربا هدف الفوز القاتل لمنتخب بلاده، لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدف نظيف على أسود الأطلس.

وبهذا الفوز، كسر المنتخب المصري عقدة استمرت 31 عاما، إذ لم ينجح في الفوز على المغاربة في كأس أفريقيا منذ عام 1986، ليكون هذا الإنجاز تاريخيا بكل المقاييس لأبناء العاصمة المصرية القاهرة.

يذكر أن مباراة الفراعنة القادمة ستكون أمام منتخب بوركينا فاسو، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، في حين سيلعب المنتخب الغاني مع نظيره الكاميروني في مباراة نصف النهائي الأخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. مبروووووووووووووك لكل المصريين ماعدا عبد الفتاح السيسي وحماتي

  2. احقاقا للحق المنتخب المغربي عمل مباراة هايلة وكان مستحوذين علي الكورة اكتر مننا بس الفوز قسمة ونصيب ..المعلق المغربي ع الماتش كان بيقول اعطني حظ المصريين وارمني في البحر والله انت لو عشت معانا في مصر ماحتستحمل تعيش يومين علي بعض وحترمي نفسك في النار مش البحر
    بلحة خلص علي التخضر واليابس
    الله يخرب بيتك ويكب زيتك يا بلحة

  3. فخورة بالولة عصام الحضري بلدياتي ابن دمياط كفر البطيخ احسن جول كيبر في تاريخ الكرة الافريقية والعالمية
    احنا الدمايطة اسياد مصر مع الاعتذار للاخوة من جميع المحافظات ??

  4. مع البدء فى تفعيل الشكل الجديد للجريدة مُنذ فترة، لاحظت تغيير إدارة الجريدة إستيراتيجيتها فى القسم الرياضى و أصبحت مُقلة فى نقل الأخبار الرياضية و خاصة العربية، و بدأت البطولة الأفريقية مُنذ 15 يوم تقريباً و لعبت مصر و لعبت الجزائر و لعبت تونس ولعبت المغرب و مع ذلك لم تنقل الجريدة أى خبر عن تلك المُباريات أو عن البطولة الأفريقية بصفة عامة ! و الآن أستغرب !! لماذا هذا الخبر تحديداً الذى نقلته الجريدة ؟!! لم أشكك فى نيتة الجريدة أو نية إدارييها ولكن تماشياً مع إستراتيجيتها الجديدة بالنسبة القسم الرياضى يُعتبر هذا الخبر شاذ !
    .
    لم أكن لـ أغضب فى حالة فوز المُنتخب المغربى، و كُنت مؤهل لتقبل الهزيمة فى حالة فوزهم أنا و كثير من المصريين قبل المُباراة و هم كذلك أيضاً. تغلبت الروح الرياضية على التعصب و سنظل للأبد أشقاء …
    تحياتى للأخوة المغاربة …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *