أكد المنتخب المصري لكرة القدم جدارته بالتأهل لربع نهائي بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في أنغولا بعد الفوز على بنين بهدفين نظيفين, فيما تأهل أيضا منتخب نيجيريا بعد الفوز على موزمبيق 3-صفر.

وكان المنتخب المصري قد ضمن التأهل قبل مباراته مع بنين, حيث تربع منفردا على قمة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من مباراتين, فاز فيهما على نيجيريا 3-1, وعلى موزمبيق 2–صفر.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر إلى تسع نقاط, محققا فوزه الثالث على التوالي بالبطولة التي تستمر حتى نهاية الشهر الحالي، كما حققت مصر رقما قياسيا بالحفاظ على سجلها خاليا من الهزائم في 15 مباراة أفريقية هي 12 فوزا وثلاثة تعادلات.

وخاضت مصر المباراة في غياب ستة لاعبين أساسيين بعدما فضل المدير الفني حسن شحاتة إراحتهم, حيث حسم اللاعبون المباراة في شوطها الأول بهدفين مبكرين للمحمدي ومتعب.

وهذا هو الفوز الثاني لمصر على بنين في أربع مباريات جمعت بينهما حتى الآن, حيث التقى المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم 2006، فتعادلا 3-3 ذهابا في كوتونو في الرابع من يوليو/تموز 2004، وفازت مصر 4-1 إيابا في القاهرة في الرابع من سبتمبر/أيلول 2005. كما فازت مصر أيضا على بنين 5-1 وديا في القاهرة في نوفمبر/تشرين الثاني 2008.
وأصبح المنتخب المصري الفائز بلقب البطولتين الماضيتين هو الفريق الوحيد في البطولة الحالية الذي يحقق الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها في البطولة.

وطبقا لوكالة الأنباء الألمانية, فقد وجه المنتخب المصري تحذيرا جديدا إلى جميع منافسيه في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

نيجيريا تتأهل

وفي مباراة ثانية أقيمت بنفس التوقيت حسم منتخب نيجيريا بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثالثة لصالحه ليلحق بمصر, حيث فاز على موزمبيق بثلاثية نظيفة.

ووضع بيتر أودموينغي المنتخب النيجيري في المقدمة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم في لوبانغو, وأضاف بنفسه الهدف الثاني بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني. وأكمل أوبافيمي مارتنز ثلاثية نيجيريا في الدقيقة 86.

وتملك نيجيريا ست نقاط من ثلاث مباريات وأنهت مبارياتها في المجموعة الثالثة في المركز الثاني خلف مصر المتصدرة برصيد تسع نقاط. وستلعب نيجيريا في دور الثمانية مع الفائز بصدارة المجموعة الرابعة الأسبوع المقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫375 تعليق

  1. لا طبعاً يا أخت Nana كلامكُم عاجبنى وعـ العين والراس..، بس يمكن قصَة مُصطفى والإسرائيلى.. أنا قولت فيها رأيى قبل كدة.. فحبيت أترُك المساحة لكُم أنتُم… 🙂

  2. لا ابدا لو تحب خليك معانا انا عن نفسى بحب اقرا تعليقاتك والله vipفاتيما بجد عندك شوية شفرات رهيبة ختيتو واربع مخللات الترجمة حتنزل امتى انشاء الله

  3. بصى يا نانا.
    كان فيه موضوع هنا قبل كده عن الدنيا بدون نساء.
    فانا قولت تعليق ان الدنيا من غير نساء زى المخلل.
    ف فيب قالى يعنى احنا مخلل.
    ومن يومها شيرى قالت انها عندها 4 مخلالات يعنى زوجها واولادها الثلاثة. فهمتى.هههههههههههههههههههههههههه
    الرجالة مخلل ههههههههههههههههه

  4. ههههههههههههههه انا كمان لازم اروح انام ادهم صحى ولازم اطلع انام معاة علشان بيخاف شوفتى حكم القوى بقى هو بيحدد انام اكتى واصحى امتى

  5. فاتيما روحى اقرى منانر فى المواضيع التانية وانت هتعرفى هى مين ومنين ومتحاوليش الاحتكاك بيها ياريت وكلامى ليها مكنش هزار على فكرة انا بهزر مع الناس اللى اعرفهم بس وعلى فكرة اشك انها عربية اساسا فيلريت متتديهاش حجم اكبر من حجما لحسن تفكر نفسها حاجةوحد ممكن يهتم بيها

  6. وصف راديو فرنسا الدولي فوز المنتخب المصري على نظيره البنيني بهدفين دون رد في ختام مباريات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها انجولا على انه جاء في مباراة تجريبية.

    وقال الراديو في تعليق له على المباراة إن فوز الفراعنة، الذين تأهلوا قبل هذه المباراة لربع نهائي البطولة، جاء دون معاناة، مشيرا إلى أن المنتخب المصري خاض هذه المباراة بهدف مختلف وهو التحضير للمباراة القادمة.

    وأوضح الراديو أن الفراعنة لم يعطوا منتخب بنين، الأضعف فنيا ولياقة، فرصة لمجاراتهم طوال المباراة.

    ويعد المنتخب المصري (حامل لقب نسختي البطولة الماضيتين) هو الفريق الوحيد الذي حصد 9 نقاط من ثلاثة مباريات في النسخة الحالية من البطولة إذ تغلب على نيجيريا 3-1 ثم عبر موزمبيق بهدفين نظيفين قبل أن يهزم بنين بالنتيجة نفسها.

  7. موقع الفيفا يبرز هدف المحمدي في بنين ويشيد بأدائه في المباراة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *