أكد المنتخب المصري لكرة القدم جدارته بالتأهل لربع نهائي بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في أنغولا بعد الفوز على بنين بهدفين نظيفين, فيما تأهل أيضا منتخب نيجيريا بعد الفوز على موزمبيق 3-صفر.

وكان المنتخب المصري قد ضمن التأهل قبل مباراته مع بنين, حيث تربع منفردا على قمة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من مباراتين, فاز فيهما على نيجيريا 3-1, وعلى موزمبيق 2–صفر.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر إلى تسع نقاط, محققا فوزه الثالث على التوالي بالبطولة التي تستمر حتى نهاية الشهر الحالي، كما حققت مصر رقما قياسيا بالحفاظ على سجلها خاليا من الهزائم في 15 مباراة أفريقية هي 12 فوزا وثلاثة تعادلات.

وخاضت مصر المباراة في غياب ستة لاعبين أساسيين بعدما فضل المدير الفني حسن شحاتة إراحتهم, حيث حسم اللاعبون المباراة في شوطها الأول بهدفين مبكرين للمحمدي ومتعب.

وهذا هو الفوز الثاني لمصر على بنين في أربع مباريات جمعت بينهما حتى الآن, حيث التقى المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم 2006، فتعادلا 3-3 ذهابا في كوتونو في الرابع من يوليو/تموز 2004، وفازت مصر 4-1 إيابا في القاهرة في الرابع من سبتمبر/أيلول 2005. كما فازت مصر أيضا على بنين 5-1 وديا في القاهرة في نوفمبر/تشرين الثاني 2008.
وأصبح المنتخب المصري الفائز بلقب البطولتين الماضيتين هو الفريق الوحيد في البطولة الحالية الذي يحقق الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها في البطولة.

وطبقا لوكالة الأنباء الألمانية, فقد وجه المنتخب المصري تحذيرا جديدا إلى جميع منافسيه في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

نيجيريا تتأهل

وفي مباراة ثانية أقيمت بنفس التوقيت حسم منتخب نيجيريا بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثالثة لصالحه ليلحق بمصر, حيث فاز على موزمبيق بثلاثية نظيفة.

ووضع بيتر أودموينغي المنتخب النيجيري في المقدمة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم في لوبانغو, وأضاف بنفسه الهدف الثاني بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني. وأكمل أوبافيمي مارتنز ثلاثية نيجيريا في الدقيقة 86.

وتملك نيجيريا ست نقاط من ثلاث مباريات وأنهت مبارياتها في المجموعة الثالثة في المركز الثاني خلف مصر المتصدرة برصيد تسع نقاط. وستلعب نيجيريا في دور الثمانية مع الفائز بصدارة المجموعة الرابعة الأسبوع المقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫375 تعليق

  1. مبروووووووووووووووووووك فيب، مبروك لمصرنا الحبيبة.
    ومبروووووووووووووووووك لكابتن احمد حسن، كابتن منتخب مصر.

  2. akhar nokta: wahid etasal ala el hawa mobacharatan maa hisat soaal fi dine . we saal e cheekh . alou . hal momkine asali salati el gomoaa fi el beet wara tv . echeekh alou aywah momkin bas law indak talaga kaman , gatiha aswad , we hagi fi beetak baa.

  3. لأ يا نانا
    بس أنا مش سريعة في الكتابة
    وأنا لسة عندي الساعة 7 مساءً

  4. مصطفى والأسرائيلي
    مرسلة من صديق الموقع مصطفى

    كنت في يوم الخميس الموافق 2009_10_29 كانت الأمور في مدرستي الأمريكية التي تقع في Rhood island وهي ولاية من الولايات الأمركية المتحدة كانت الأمور تسير يتمام وكنت أمشي في مدرستي من صف ألى صف ومن حصة ألى حصة أتممت 5 محاضرات وبقيت المحاضرة الأخيرة وهي السادسة وأذا أستاذي في المحاضرة الأخيرة سمعت أنه غائب }وأذا غاب أستاذ يأتي أستاذ غيرة { كان الطلاب جميعهم جالسين بهدوء تام وأذا الأستاذ الجديد يدخل علينا وكان ذو منظر مخيف ونظراته حقودة وأذا هو ينظر ألى الطلاب واحد تلو الأخر في عينه الحقودة فبعض الطلاب أستأذنوا منه لكي يذهبوا للعب بالكمبيوتر وبعض الطلاب أستأذنوا منه لكي يتكلموا لأن هذا اليوم الأستاذ الحقيقي لم يأتي فهذه المحاضرة هي أستراحة للطلاب فأنا كنت جالس على الطاولة كنت أقرأ الأطلي العربي وأذا بألأستاذ يراني ويسألني من أي قطر عربي أنت قلت له أنا من العراق قال : أنت مسلم . قلت : نعم . دار حديث طويل بيني وبينه . فقال لي : سأقول لك من أنا ومن أين أكون أريد منك أن تتمالك نفسك لأني أذا قلت لك من أنا فأنت ستهرب مني ولن تتكلم معي أبدا . قلت له : من أنت . هنا كانت الصدمة الكبرى لي ولكنني لم أظهرها له أو أضهرها للطلاب .
    فقال لي : أنا يهودي من أسرائيل .
    } أقسم لكم يا أخواني أن وجهي صار أحمر مثل الدم {
    ولكنني لم أضهر هذا له بالعكس حاولت أن أتمالك نفسي وجاوبته بكل ثقة حتى لوكنت يهودي ماذا يعني هذا هل أنا هربيت من وجهك
    فقال: لي لا وبدأت علامات التعجب عليه .
    فقال : لي هذا شئ عظيم .
    قلت : الحمد لله ولكن أنا من داخلي أرى في كل جسمه دم الفلسطينين المساكين .
    فقال لي : أريني هذا أطلسك العربي ففتحته فتأتي أو خريطة وهي السعودية المشرفة وثاني خريطة مصر العظيمة وثالث خريطة الكويت الشقيقة ورابع خريطة العراق الأبي وأذ أنا فتحت خامس ورقة فبدأ العد التنازلي للتوتر والمشاجرة الكلامية بيني وبينه وأذا هي فلسطين الأبية فقلت له أتعرف لأي دولة هذه الخريطة قال لي : أنا أعلم ولكن أريدك أنت أن تقول هذا لي . قلت له : هذه فلسطين الشقيقة . قبل أن أكمل كلمة هذه فلسطين قال لي توقف ماذا تقول هل أنت مجنون . قلت له : أنتبه على كلامك معي }لأن في أمريكا المسبات والشتائم متبادلة بين الطالب والأستاذ شئ عادي { قال : نعم مجنون . هذه أسرائيل العظيمة وليست فلسطين . قلت له : بأي حق تقولون هذه أسرائيل . قلت له أنا سأمثل لك ماهي فلسطين وأنا }كلي شجاعة ولن أخاف ولو لحضة واحدة {http://jerusalem-gate.netfirms.com/arabcdstore/nfoscomm/catalog/images/palestine-flag-tshirt.jpg
    قلت له فلسطين كان لديها بيت جميل وسعيد وصغير وأتى رجل وقال : لها أريد بيتك وهي حتى الأن تقاوم على هذا بيتها الجميل السعيد وهذا الرجل يغصب عليها كل يوم والثاني يدمر جزء من هذا البيت وهي تقاوم حتى الموت .
    ودار الحديث ودار ……..
    فقلت له : ألا تحزن على الأطفال الذين يموتون في فلسطين .
    فقال لي : ألا تحزن على أطفال الذين يموتون في أسرائيل .
    فقلت له : لا . قال لماذا ؟ قلت لأن أسرائيل هي المبتدأة .
    }وجميع الطلاب ينصتون على حديثنا كأنهم تماثيل صماء {
    قال : هذا حق أسرائيل وستسترجع كل أراضيها من فلسطين الباقية فقلت : له وأين تذهب كل هؤلاء الجموع من الناس . فقال لي : ألى الأردن آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ والتعجب بدأ على وجهي . قلت له : حرام عليك ياظالم . فقال هذه مشكلتهم من الذي قال لهم أن يأخذوا أراضينا} تمنيت أن يموت في موقفه{ . }كل هذا الكلام أنا متحمل على أعصابي { فمسكت القلم ورسمت على لوحة الصف تفاحة فقلت له : أذا أنا كنت جوعان جدا وأنت كنت جوعان جدا وليس لدينا سوى هذه التفاحة ماذا ستفعل أنت . فقال : لي أنت ماذا ستفعل . قلت له : سأقسم التفاحة نصفان لك ولي . فقال لي : أنا عكسك . فمسك القلم ورسم دائرة حول التفاحة وقال : هذه كلها لي .
    فقلت له : وأنا سوف أموت .
    فقال : لديك الحل .
    فقلت له ماهو الحل : قال الحل أن تذهب ألى الأردن وستأكل ما تشاء .
    فقلت له وبيتي وأرضي قال : سعطيك ثمنها .
    فرسم على الورقة تفاحة ورسم دائر على التفاحة }قصده فلسطين { ورسم خط على شكل سهم وكتب عليه الأردن . وحتى الأن أنا محتفظ في الورقة لا أعرف أذا كانت ستظهر على النت أو لا لكنني سأحاول أن أضهرها لكم هذا السهم والذي كتب فوقه جوردان أي بمعنى الأردن وهذه الدائرة هو الذي رسمها يعنى يريد أن يأخد التفاحة له . فقلت له أخذوا نصف التفاحة وأتركوا النصف الأخر للفلسطينين . فقال لي : لا نريد كل التفاحة . فقلت له : لن تنجحوا . فقال لي } نريد القدس قبلتنا الأولى وحائط سليمان {
    فدق جرس نهاية الحصة الأخيرة وأنا أنظر أليه بعين حادة وهو ينظر لي بعين حادة.فقلت له : المحاظرة لن تنتهي ياأسرائيلي .فقال لي : صدقت ياعربي بكل أستهزاء والعين الحقودة الذي لديه .
    قلت له أما نقصم التفاحة أو أما أن نحرق التفاحة ومن عليها . فقال لي : سنرى من هو الفائز . قلت له : ألله . وأنصرفت دون أي كلمة بعد ذكر كلمة ألله .
    تعلمت من خلال هذا الحديث :
    _- كبر حقد اليهود .
    – طمع اليهود .
    – نية اليهود وطموحهم الكبيرة في أخذ فلسطين أجمعها .
    – سؤالي لكم يا أيها المعلقين الأشارف :
    – بماذا يختلف اليهود عن الأسلام ؟
    – لكننا في الأخر سنذكر قول الله تعالى عن اليهود :
    – بسم ألله الرحمن الرحيم :
    وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً
    ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا
    وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا
    فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً
    ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
    إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا
    عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا.

  5. أنا والحمَدُ لله بخر أخى مُصطفى..
    وإنت كيفكـ…؟
    الله يبارك فيكى أخـتى فاتيما وربنا يكمَلهلَنا على خير.،
    كيفك أختـى Sherry ….?
    ألأخت Nana Egypt عاش من شافكـ! لية الغيبة الطويلة دى..؟
    حمَد الله على السلامة..

  6. u don’t need to i have a lot of egyptian friend who they live outside egypt they know the reality and u never heard them saying ridiculus thing like oumdounia best country in the world…. but like frensh said in a country of ignorance the blind became king

  7. انا كنت مشغولة شوية مش قادرة اكتب كومنتات لانى عارفة انى لو بدات الكتابة بقعد على الاقل 5 سعات على النت مش بخلص بس كنت بقرا الاخبار على طول انت عامل اية اتمنى تكون بخير

  8. جيدة القصة مصطفى ربنا يقويك
    لكن عندي ملاحظة
    المفروض تسمي القصة
    مصطفى واليهودي والتفاحة
    انت نسيتها

  9. أخى ادهم تقصد الاكلة؟
    على فكرة النكتة حلوة ههههههههههههههههههههه
    الشيخ ده فين هههههههههههههههههههههه

  10. aywah . I mean el okla . I wil give the answer tomorow in chalah. but now I wich to all of you a good night . b cause tomorow workin early in the morning . I see you in chalah with more happy news . thank you.

  11. جميلة جدا يا مصطفى وردك كان قوى بس هما بيحبو كدا بيحاولو يستفذوك لحد ما تبدا انت تطلع اللى جواك وهما يبداو يالسو على كل حاجة اتعرضت لمواقف زى كدة وبعدين عرفت اتعامل ازاى فى المواقف دية من غير ما اتعصب وارد عليهم واضايقهم

  12. بلادُ العُربِ أوطاني منَ الشّـامِ لبغدانِ
    ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ إلى مِصـرَ فتطوانِ
    فـلا حـدٌّ يباعدُنا ولا ديـنٌ يفـرّقنا
    لسان الضَّادِ يجمعُنا بغـسَّانٍ وعـدنانِ

  13. اوك، تصبح على خير يا مصطفى. وتبقاى بخير يا ادهم.
    بالتوفيق لكما. نشوفكم بكره ان شاء الله. سلالالالالالالالالالالالالام

  14. فاتيما هى من الوطن العربى كلة انا مش عارفة انت بتشغلى نفسك بحجات يا فاتيما المهم شفتى قصة مصطفة بجد عندهم انانية رهيبة الناس دية منهم لله

  15. فاتيما سمعت اخبار الريال
    فازوا اليوم مباره وديه مع فريق الباني

  16. مبرووووووووووووووووووك ايوب، عقبال برشلونه هههههههههههههههههه
    اهلا بيكى يا منار، يعنى انتى عربية الهوى، برافوووووو عليكى.
    اتمنى انك تشاركينا الحديث.

  17. ياجماعة أنا لسة بكير عندي بس أنا ذاهب أصلي العشاء وسوف اعمل لفة على المواضيع .
    وشكرا لكم جميعا وعن أذنكم وأذا صار فرصة أنشاء ألله أرجع .
    عن أذنكم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *