فاز المنتخب المصري على نظيره المالي 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الإثنين بمدينة دبي ضمن استعدادات الفريقين لبطولة الأمم الإفريقية 2010، التي تنطلق يوم الأحد المقبل في العاصمة الأنجولية لواندا.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد ناجي “جدو” في الدقيقة الـ66 من عمر اللقاء، في ثاني مشاركة له مع المنتخب المصري؛ حيث إن مشاركته الأولى كانت أمام مالاوي بالقاهرة والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وأضاع ماكاي تراوري لاعب منتخب مالي التعادل حينما أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 90 من عمر اللقاء، فقد سددها في عارضة عصام الحضري ترتد ويشتتها الدفاع المصري.

جاء الشوط الأول جيد المستوى، وأدى كل منتخب على فترات؛ حيث بدأ المنتخب المالي مع الدقيقة الأولى في مباغتة مرمى مصر بضربة رأس من مصطفى ياتاباري مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحضري.

ولم يظهر المنتخب المصري طوال الدقائق العشرة الأولى؛ حيث كادت الدقيقة الـ5 تشهد هدف التقدم لمالي من ضربة رأس خطيرة لموديبو مايجا أخرجها الحضري بصعوبة إلى ركنية وسط غياب للدفاع المصري.

وكان أول ظهور مصري مع الدقيقة الـ8 من هجمة منظمة عن طريق أحمد حسن، الذي سلم الكرة لمحمد زيدان ولكنه أطاح بها بعد أن تخلص من المدافعين، ثم حاول منتخب مصر التحكم في زمام الأمور بعد تلك الهجمة ولكن التركيز غاب عن أغلب اللاعبين.

وفرض منتخب مالي سيطرته مجددا على وسط الملعب، وتحرك ديارا كثيرا، وجاء الدقيقة الـ22 لتشهد ثورة من مدرب مالي ستيفان كيشي اعتراضا على حكم المباراة نال معها البطاقة الحمراء.

وألغى حكم اللقاء الإماراتي هدفا للمنتخب المصري بداعي التسلل من كرة ثابتة لعبها محمد زيدان على رأس حسام غالي وضعها في المرمى، لكنه كان في موقف “تسلل”.

بعدها يضيع عماد متعب هدفا أكيدا لمنتخب مصر من تمريرة زيدان السحرية انفرد بها لكن ينجح محمد سيدي بيه في التصدي لها لتعود إلى أحمد حسن ويراوغ أحد لاعبي الدفاع المالي ويسددها لتصطدم بالحارس وتخرج إلى ضربة ركنية.

ويسقط الحارس عصام الحضري على الأرض بعد ارتطامه بالقائم من كرة ممادو سيدي بيه، التي علت عارضة مرمى منتخب مصر، ثم يسدد أحمد فتحي كرة قوية من عدة تمريرات للمنتخب المصري بدأت عند حسني عبد ربه إلى محمد زيدان يهيئها لفتحي الذي يسدد وينقذها سيدي بيه.

وينقذ الحضري كرة صاروخية من تسديدة قوية ينجح في التصدي لها بكلتا قدميه لتخرج إلى ضربة ركنية.

هدف مصري

دفع حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر بالتغيير الأول مع بداية الشوط الثاني بنزول محمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من أحمد المحمدي، تبعه بتغيير آخر بنزول محمد ناجي “جدو” بدلا من أحمد حسن.

ونجح “جدو” فور نزوله في وضع منتخب مصر بالمقدمة في الدقيقة الـ66 من عمر اللقاء من هجمة مصرية مرتدة، بدأت من عند وائل جمعة مرورا بمحمد زيدان إلى أحمد فتحي الذي يمررها إلى محمد ناجي خارج منطقة الجزاء يسددها قوية في المرمى ويفشل الحارس في التصدي لها.

ويجري شحاتة تغييرين متتاليين؛ بنزول أحمد عيد عبد الملك بدلا من محمد زيدان، ومحمد عبد الشافي بدلا من سيد معوض، ثم نزل عبد الظاهر السقا بدلا من عماد متعب.

قبل النهاية بـ7 دقائق ينال حسام غالي البطاقة الحمراء ليخرج من الملعب أثر عرقلة لاعب مالي من الخلف، بعد أن كان حصل على بطاقة صفراء في الشوط الأول.

ويحصل منتخب مالي على ضربة جزاء أثر عرقلة البديل عبد الظاهر السقا لمهاجم مالي أهدرها ماكاي تراوري، ولم يستغل منتخب مالي النقص العددي لمصر لتخرج مصر فائزة بهدف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. بالرغم الاحداث الاخيرة مع مصر الا انني اعتقد ان المنتخب المصري لا ذنب له فهو ضحية من ضحايا الاعلام الفاسد
    مبروك على فوز اليوم
    معاك يالخضرة…..ديري حالة

  2. عيب كدة يا جماعة انتوا ناس غريبة فعلا
    احنا محدش منا بيغلط فيكوااااااااااااااااا
    انتوا لية عاوزين الفتنة ترجع تانى
    مبررررررررررررررررررررررروك لمصر
    الف الف مبروك
    وربنا يوفقكوااا ياااااااااااااااارب
    امين يا رب العالمين

  3. ميرسى يا سامية
    وربنا يوفقكوا انتوا كمان فى كاس العالم
    وباذن الله تشرفوا العرب يا قلبى

  4. تسلمي يا مها
    صدقيني في كاس افريقيا الماضي شجعت مصر من كل قلبي
    اما كرهي الان فهو موجه فقط لبعض الوجوه الاعلامية التي لا تمثل الا نفسها

  5. انا مقلتش انك اخطاتى يا قلبى
    دة انا بشكرك
    انتى فهمتى غلط يا قمر
    انا بقولك ميرسى ليكى لانك قولتلنا مبروك
    بجد شكرااااااااااااااااااا
    وبقولكوا ربنا يوفقكواااااااااااااااااااا باذن الله وتشرفوا العرب
    يعنى فى اعتقادك انا كدة غلط ولا قولتلك انك غلطانة يا قمر
    انتى بس فهمتينى غلط انا بشكرك بس
    ويارب تكونى كويسة وبخير

  6. ميرسى وانا كمان هشجع الجزائر فى كاس العالم
    وربنا يوفقك يااااااااااااااااااااارب ويشرفوا العرب ياااااااااااااااارب

  7. تحياتى الى سامية و مها على الروح الرياضية والأخوية الجميلة ياريت كل الناس تعمل كدة

  8. mabrouk li misr . wa ana ayiz achouf , misr we el gazaeer , fi nihaee kaas ifrikia , achaan yalaabou kora nadifa we warou lil alaam anahoum ikhwa we yaarefou ezay elimou el gorh , we ha ykoun el ors , orsin misr aw el gazaeer efouzou bo kaas ifrikia , we el okhowa we el mahaba el misriya el gazaeeriya tergaa , kida nkhali el adaa el hakikiyine emoutou min hasrathoum . ok ok .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *